صحيفة المناطق السعودية:
2024-10-18@06:16:24 GMT

حالة الطقس المتوقعة اليوم

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية ( صحراء الربع الخالي ) في حين تتهيأ الفرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقة الباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة والأجزاء الشرقية من منطقة نجران، كما يستمر التوقع بتكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق الشرقية، الجوف، الحدود الشمالية والأجزاء الساحلية لمنطقة تبوك، ويستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة وحائل.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15- 45 كم/ساعة على الجزء الأوسط وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الأوسط و الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم 17 أكتوبر 2024 - 7:06 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 7:03 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطقس على أجزاء من حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد السعودية تحذر هذه المناطق من طقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية  استمرار تكون الضباب اليوم (الخميس)، على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، وكذلك الأجزاء الجنوبية من منطقتي مكة المكرمة والشرقية.

وحذَّر المركزالسعودي في تقريره اليومي عن حالة الطقس في المملكة ، من هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء تلك المناطق، مع استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والمدينة المنورة.

ولفت إلى أن حالة الرياح في البحر الأمر ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15- 42 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

منها مكة المكرمة.. الأرصاد السعودية تحذر سكان هذه المناطق من طقس اليوم أمطار غزيرة ورياح نشطة.. الأرصاد السعودية تحذر سكان هذه المناطق

مقالات مشابهة

  • أمطار ورياح | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • الأرصاد السعودية تحذر هذه المناطق من طقس اليوم
  • حالة الطقس اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024: أمطار متوقعة وانخفاض في درجات الحرارة ليلًا
  • طقس المملكة.. "الأرصاد" يتوقع استمرار الأمطار والضباب على أجزاء من المناطق
  • انخفاض جديد بدرجات الحرارة.. حالة الطقس اليوم الأربعاء في البحيرة
  • طقس الأربعاء:
  • طقس المملكة.. أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة
  • طقس الثلاثاء: أمطار ورياح نشطة مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024