صدى البلد:
2024-10-18@06:17:51 GMT

إصابة 10 أفراد من أسرة واحدة بحالة تسمم في سوهاج

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

شهد مركز طما شمالي محافظة سوهاج، حادثة تسمم أسفرت عن إصابة 10 أفراد من أسرة واحدة، بينهم أطفال، عقب تناولهم طعامًا فاسدًا تم إعداده في المنزل.

تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طما يفيد بوصول كل من:" وفاء ا.

ع. ا.، 34 عامًا، ربة منزل- شقيقتها آية، 20 عامًا، بدون عمل، وأنجال الأولى أحمد م. ع. ا، 3 سنوات، ورضوى، 9 سنوات، وريتاج، 7 سنوات، ومريم، 14 سنة، وراندا، 15 سنة".

صاحب معرض سيارات يطلق النيران على سائق في سوهاج رئيس جامعة سوهاج: طرح 39 طن تقاوي قمح عالية الجودة للبيع بمنافذ كلية الزراعة

“أنجال الثانية خديجة م. ا. ع، 5 سنوات، والطفلان يزن وياسين، يبلغان من العمر عامين”، جميعهم مقيمون بمركز طما، وتم نقلهم إلى مستشفى طما المركزي إثر إصابتهم بحالة تسمم نتيجة تناول طعام فاسد أُعد في المنزل.

وبسؤال المصابين، أفادتا وفاء وآية ووالدهما أحمد ع. ا. ح، 59 عامًا، موظف ومقيم بذات الناحية، أنهم أثناء تواجدهم في المنزل تناولوا طعامًا معدًا منذ أمس، ولكنه كان متروكًا خارج الثلاجة، ما أدى إلى شعورهم بآلام شديدة في البطن.

وأكدوا عدم اتهامهم لأحد بالتسبب في الحادث، كما نفوا وجود شبهة جنائية، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج تسمم طما

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تعلن اعتماد مركز أورام سوهاج من هيئة «الرقابة الصحية»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، حصول مركز أورام سوهاج التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، على الاعتماد المبدئي من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR)، وحصولها على الاعتماد الطبي الإلكتروني، لتصبح أول منشأة طبية في المحافظة حاصلة عليه.
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن هذا الاعتماد يُعد إنجازاً بارزاً يعكس التوجه الحكومي نحو تطوير الخدمات الصحية وضمان جودتها، مضيفًا أن الملف الطبي الإلكتروني هو أحد مشاريع ميكنة الخدمات الصحية بوزارة الصحة، والذي يضمن التسجيل الجيد والتوثيق لبيانات مرضى الأورام، والبروتوكولات العلاجية الخاصة بهم، بالإضافة إلى توفير تكلفة الملف الطبي الورقي.
وأشار «عبدالغفار» إلى أن الاعتماد يساهم في توفير خدمة آمنة للمرضى، كما يضمن أمان العاملين والزائرين، مما يعزز معايير السلامة البيئية داخل المستشفى، كما يضمن تطبيق معايير الجودة بالموارد المتاحة، بالإضافة إلى حساب مؤشرات الأداء لجميع العمليات الحيوية بالمستشفى، ومتابعة الأداء وإيجاد فرص للتحسين بشكل مستمر.
ومن جانبها أشارت الدكتورة مها ابراهيم، رئيسة أمانه المراكز الطبية المتخصصة، الى أن مركز الأورام بدمنهور، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، حصل على تجديد شهادة الاعتماد المبدئي للعام الثاني على التوالي، مما يعزز من مكانته كأحد المراكز الطبية الرائدة في هذا المجال.
وقالت " مها" إن عدد المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة التي حصلت على الاعتماد بلغت 17 مستشفى ومركزًا، مما يعكس الجهود المستمرة لتعزيز معايير الجودة في القطاع الصحي.
تأتي هذه الخطوات في إطار سعي وزارة الصحة والسكان لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وضمان تقديم رعاية طبية على أعلى مستوى من الكفاءة والاحترافية، وهو ما يسهم في تعزيز ثقة المواطنين في النظام الصحي المصري.

مقالات مشابهة

  • لعنة الطعام البايت تصيب 10 أفراد بتسمم في سوهاج.. تفاصيل
  • إصابة 10 أشخاص من أسرة واحدة بالتسمم إثر تناولهم طعام فاسد بسوهاج
  • سامسونج تكشف عن هاتف Galaxy A16 (4G) بميزة تحديث النظام حتى 6 سنوات
  • براتب يصل لـ24 ألف جنيه.. فرص للخريجين للعمل من المنزل بشركة سعودية
  • اعتماد مركز أورام سوهاج من الهيئة العامة للرقابة الصحية
  • «الصحة» تعلن اعتماد مركز أورام سوهاج من هيئة «الرقابة الصحية»
  • الجولان.. إصابة شخصين بإطلاق للنار قرب قاعدة صنوبر العسكرية
  • "اختل توازنه".. الاستماع لأقوال أسرة طفل أصيب في شوارع الشرابية
  • أسرة محمود ياسين تحيي الذكرى الرابعة لرحيله برسائل مؤثرة