يجدد خلال هذه الأيام المواطنون الحاصلون على تراخيص سلاح أوراق التراخيص الخاصة بهم، وربما يتساءل البعض عن إمكانية التنازل عن رخص السلاح للأقارب؟

وفي هذه الإطار، يقول اللواء رأفت الشرقاوى مساعد وزير الداخلية الأسبق لتراخيص السلاح بأنه يحظر على المرخصين إجراء أى تعديلات على السلاح المرخص، وإحراز ذخيرة بخلاف عيار السلاح المرخص، وعدم تسليم السلاح للغير، مهما كانت درجة القرابة لكون الترخيص شخصي، وضرورة الإخطار الفورى حال فقد السلاح لدرء المسئولية واتخاذ الإجراء القانوني والنشر عن السلاح.

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق في تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الأجهزة الأمنية استقبلت منذ بداية شهر أكتوبر، كافة المواطنين الحاصلين على تراخيص بالأسلحة بكافة أنواعها (خرطوش - رصاص - أسلحة بيضاء - مسدسات صوت - مسدسات وبنادق ضغط الهواء والغاز)، بأغراضها المختلفة (الدفاع - الدفاع طالما فى العمل - الصيد - صيد التعايش- الحراسة - الرماية - الزينة)، لتجديد التراخيص الصادرة لهم مع ضرورة تقديم السلاح لرفع بصمته ومطابقته على ملف الترخيص وسداد الرسوم المطلوبة تمهيدا لإصدار الترخيص بعد تجديده، وفقا لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954، وقانون شركات الأمن والحراسة رقم 86 لسنة 2015، وقانون تصنيع الزى العسكرى رقم 57 لسنة 2014 وقانون العقوبات المادة 102أ. 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تراخيص السلاح رخص السلاح الداخلية اخبار الداخلية

إقرأ أيضاً:

ماذا تعرف عن صاروخي حزب الله الجديدين نصر1 وقادر2؟ (شاهد)

كشف حزب الله اللبناني الأربعاء، تفاصيل عن صاروخي "نصر 1"، و"قادر 2"  اللذان أدخلهما إلى الخدمة حديثا، وضرب بها مواقع للاحتلال الاثنين الماضي.

وقال الحزب في بيان له، إن الصاروخ الجديد "نصر 1" الذي طوره مهندسو الحزب في إطار تعزيز قدرات الدفاع والهجوم، يتميز بمدى يصل إلى 100 كيلومتر، مع رأس حربي يزن 100 كيلوغرام وقطر يبلغ 302 ملم.

ويُعتبر هذا الصاروخ وهو يطلق "أرض- أرض"، دقيقاً، حيث يمكنه استهداف الأهداف والمرافق الحيوية للعدو بدقة تصل إلى خمسة أمتار.

وأشارت المقاومة إلى أن صاروخ "نصر 1" يمتاز بقدرته على تضليل أنظمة الدفاع الجوي للعدو، مما يجعله منيعاً أمام التشويش.
شاهد.. حزب الله يعرض لأول مرة تفاصيل عن "صاروخ نصر 1" #لبيك_يا_نصرالله pic.twitter.com/aoB4jn2dB6 — احمد فوزي - Ahmed Faozi (@AFYemeni) October 16, 2024
"قادر 2"
نشر الاعلام الحربي التابع لحزب الله الأربعاء، تسجيل فيديو عرض فيه خصائص ومميزات صاروخ "قادر 2"، الذي استخدمه الاثنين ضد مواقع لقوات الاحتلال.

والصاروخ يطلق "أرض- أرض" باليستي تم تطويره على أيدي مهندسي المقاومة اللبنانية، يبلغ مداه حوالي 250 كيلو متر، ويحمل رأسا حربيا متفجرا يزن 405 كيلو غرام، طوله 8.6 م، وقطره 620 ملم.
و يستخدم "قادر 2" يُستخدم في قصف الأهداف الحيوية بدقة تصل إلى 5 متر ويمتاز بقدرة تدميرية عالية.

وأوضح حزب الله أن الصاروخ دخل الخدمة يوم الاثنين الماضي.

ومساء الاثنين، أعلنت المقاومة الإسلامية أنها أطلقت صلية صاروخية على ضواحي تل أبيب مستخدمة صاروخ قادر 2، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجيّة الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.
نشر الإعلام الحربي في حزب الله اليوم بطاقة سلاح لصاروخي"قادر 2" و"نصر 1" الذين أُدخلا إلى الخدمةبتاريخ 14 تشرين الأول/أكتوبر 2024

???? #شـاهد> بطاقة سلاح صاروخ قادر 2
"قادر 2" صاروخ أرض - أرض باليستي نقطوي تم تطويره على أيدي مهندسي المقاومة الإسلامية اللبنانية pic.twitter.com/A9DH174dzs — الشيخ/ عيدروس الحميدي (@abokeian) October 16, 2024

مقالات مشابهة

  • د. أحمد إسحاق يكتب: حقوق ذوي الإعاقة
  • ألمانيا: مستمرون في دعم إسرائيل بالسلاح لتدافع عن نفسها
  • ميلوني: الحظر الإيطالي على تصدير السلاح إلى إسرائيل هو الأكثر صرامة أوروبيا
  • خبير: إسرائيل لا تعاني من نقص في الأسلحة.. وإرسال نظام ثاد "هدية" من أمريكا
  • لماذا تكثف إسرائيل غاراتها على عيتا الشعب؟ خبير عسكري يجيب
  • ماذا تعرف عن صاروخي حزب الله الجديدين نصر1 وقادر2؟ (شاهد)
  • ما هي محطة المحولات المتنقلة ووظيفتها؟.. خبير الطاقة يجيب
  • 3 حالات يتم فيها إلغاء تراخيص المؤسسات الصيدلية وفقًا للقانون (تعرف عليها)
  • تحول غريب لأحد أقوى حلفاءها.. شرط ألماني لتسليم السلاح لإسرائيل