الحرة:
2024-10-18@05:20:12 GMT

هاريس تدافع عن سياستها.. وجمهوريون ينتقدون أداءها

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

هاريس تدافع عن سياستها.. وجمهوريون ينتقدون أداءها

تعرضت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، لسيل من الانتقادات التي وجهتها قناة فوكس نيوز، الأربعاء، بشأن مواضيع كثيرة منها صحة جو بايدن العقلية، وجهود إدارته لمواجهة الهجرة غير الشرعية. وجاءت المقابلة في وقت حساس حيث تسعى المرشحة الديمقراطية للرئاسة لجذب الناخبين الجمهوريين.

وتحدثت هاريس بحزم عن الأحداث التي تلت انتخابات 2020، واصفةً تصرفات الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب بأنها انتهاك للدستور.

وعبرت عن أهمية الوحدة بين الناخبين، بصرف النظر عن انتماءاتهم الحزبية.

المقابلة كانت بمثابة فرصة لهاريس لتقديم نفسها كمرشحة قوية، لكنها واجهت تحديات كبيرة في الدفاع عن سياسات إدارتها والرد على انتقادات خصومها.

"مقابلة متوتر" هكذا وصفت وكالة رويترز، المقابلة التلفزيونية، وذكرت أن هاريس قالت في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، أنّها في حال فازت بالانتخابات فإنّ رئاستها "لن تكون استمرارا" لولاية بايدن.

شيري جاكوبز، المخططة الاستراتيجية الديمقراطية، ذكرت لقناة الحرة أن هاريس حملت رسائل عدة في مقابلتها التلفزيونية التي وصفتها بالايجابية، وأن عدد الجمهوريين الذين شاهدوا هذه المقابلة بلغ ضعف عدد المشاهدات لمقابلة ترامب مع القناة ذاتها. 

وأضافت أن هاريس "كانت مباشرة في أجوبتها وقوية ولم تعط المجال للمقدم أن يقاطعها وهذا كان مهم بالنسبة للنساء المشاهدات".

جاكوبز أوضحت أيضا أن هاريس أحرزت "نصرا" ولها أن تفتخر بالانجازات التي حققتها أثناء العمل في إدارة بايدن، وقالت إن الاقتصاد الأميركي الآن بوضع أحسن، لكنها اعترفت أيضا بأن هناك تحديات ستواجه  نائبة الرئيس في المستقبل.

المخططة الاستراتيجية الديمقراطية أشارت لقناة الحرة أيضا إلى أن أداء هاريس الجيد يشكل عامل خوف لترامب بدليل أنه يرفض لحد الآن في مقابلتها وجها لوجه في مناظرة رئاسية ثانية. 

وأوضحت أن كل رئيس له طريقته الخاصة في الإدارة وأن هاريس ستبدأ عهدها بطريقة نشطة وأن "إدارتها المقبلة ستكون مختلفة، لأن العالم مختلف الآن مقارنة بالسنوات الأربع الماضية وأن ما ورثته سيكون مختلفا عن إدارة بايدن الحالية"، بحسب تعبيرها.

سهيل خان، المستشار السياسي الجمهوري، لم يتفق مع رأي زميلته الديمقراطية، وقال لقناة الحرة إن هاريس خسرت العديد من المكاسب السياسية التي حققتها خلال الأسابيع الماضية، وإن ترامب مستمر في الفوز بدعم جديد بينما هاريس بدأت تضعف تدريجيا في قطاعات معينة، وفق تعبيره. 

وأشار خان إلى تأكيدات هاريس مرارا بأنها لن تغير أي شيء "من سياسات بايدن" رغم ما وصفه بـ "الأخطاء الفادحة" التي وقعت فيها هذه الإدارة في مجال حماية الحدود والاقتصاد والانسحاب "الكارثي" من أفغانستان.

وذكر خان أن "سجل هاريس لا يوجد فيه أي شيء جيد، وأن الناس لا يصدقون وعودها بأن إدارتها، في حال انتخابها، ستكون مختلفة"، على حد قوله.

المستشار السياسي الجمهوري أضاف أيضا للحرة أن السؤال الأهم هنا هو هل ستكون هاريس مختلفة عن بايدن أم ستكون أسوأ منه في مجالات عدة سيما في الاقتصاد، "فالإدارة الأميركية تقول إن اقتصاد البلد في وضع جيد، لكن الواقع يشير عكس ذلك بدليل ارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية وارتفاع أسعار البيوت"، بحسب قوله.

هاريس تحت الضغط في مواجهة ساخنة على فوكس نيوز تعرضت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، لسيل من الانتقادات التي وجهتها قناة فوكس نيوز، الأربعاء، بشأن مواضيع كثيرة منها صحة بايدن العقلية، وجهود إدارته لمواجهة الهجرة غير الشرعية. وجاءت المقابلة في وقت حساس حيث تسعى المرشحة الديمقراطية للرئاسة من أجل جذب الناخبين الجمهوريين.

فوكس نيوز انتقدت هاريس بشأن جهود إدارة بايدن لمواجهة الزيادة في الهجرة غير الشرعية على الحدود الجنوبية، في وقت ألقت نائبة الرئيس باللوم على الجمهوريين لفشلهم في تمرير مشروع قانون الحدود.

وعندما سُئلت عن تعليقها الأخير بأن "ليس هناك شيء" ستغيره بشأن إجراءات إدارة بايدن، ذكرت هاريس  أن فترة رئاستها "لن تكون استمرارية لرئاسة جو بايدن"، لكنها لم تقدم تفاصيل أكثر.

وتم الضغط على هاريس بشأن تأييدها السابق لصحة بايدن العقلية قبل أن ينهي حملته لإعادة الانتخاب في يوليو. وقالت إن بايدن يمتلك "الحكمة" و"الخبرة" ليكون رئيسا، بينما أشارت إلى وجود "أسئلة" عن صحة ترامب للمنصب، وأضافت أن "جو بايدن ليس على البطاقة الانتخابية، بل دونالد ترامب".

المقابلة التي استمرت نحو 30 دقيقة هي الأولى لها على شبكة الإعلام كمرشحة رئاسية، وبعد دقائق من انتهاء المقابلة، أصدرت حملة ترامب بيانا واصفة إياها بأنها "كارثة". 

وكانت المقابلة أيضا جزءا من محاولة هاريس لجذب الناخبين الجمهوريين في انتخابات الرئاسة الأميركية هذا العام، إذ سلطت الضوء على الدعم الجمهوري لحملتها في مقاطعة متأرجحة في بنسلفانيا قبل ظهورها على قناة فوكس نيوز الميّالة للمحافظين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: نائبة الرئیس إدارة بایدن فوکس نیوز أن هاریس

إقرأ أيضاً:

فاشل وخائف من هاريس.. بايدن يوبّخ ترامب في حفل عشاء

وجّه الرئيس الأمريكي جو بايدن، توبيخًا عنيفًا لسلفه السابق دونالد ترامب، واصفًا إياه بالفاشل.

وحسب صحيفة “هيل” الأمريكية، قال بايدن خلال خطاب ألقاه في عشاء لجنة مدينة فيلادلفيا: "يعمل المزيد من الناس اليوم في أمريكا أكثر من أي وقت مضى منذ ترك ترامب منصبه، هذه مجرد حقيقة".

وأضاف “خطط التقاعد قوية، والجرائم العنيفة انخفضت، والقتل انخفض وعدد الأشخاص الذين يعبرون الحدود أقل، ويسمي ترامب ذلك جحيمًا؟ إنه يتحدث عن أمريكا كدولة فاشلة، من أين ذلك؟”.

وتابع: "هذا يجعلني غاضبًا. أقول إن أمريكا تفوز، نحن أقوى دولة في العالم، والأمة الأكثر احترامًا في العالم.. يقول ترامب إننا خاسرون، لكن الخاسر الوحيد الذي أعرفه هو دونالد ترامب".

كما وصف الرئيس ترامب بأنه "غير أمين" وذكر 34 تهمة جنائية ضد سلفه تتعلق بتزوير السجلات التجارية لإخفاء علاقات خلال حملته الانتخابية عام 2016.

وقال بايدن في إشارة إلى الحكم الصادر في 26 نوفمبر: "أريد أن أشاهد هذا الحكم. أعتقد أنه يترشح للبقاء خارج السجن".

كما تحدث أيضًا عن ولاء نائبة الرئيس هاريس له بينما تسعى إلى الحملة الانتخابية، وفقًا لأجندتها الخاصة دون انتقاد بايدن.

وقال: “يجب على كل رئيس أن يشق طريقه بنفسه. هذا ما فعلته. كنت مخلصًا لباراك أوباما لكنني شقيت طريقي الخاص كرئيس. هذا ما ستفعله كامالا كانت مخلصة حتى الآن، لكنها ستشق طريقها الخاص”.

وأضاف بايدن للحضور قائلًا "أيها الناس، نحن في عام 2024، ولن نعود إلى الوراء"، مؤكدًا أن ترامب خائف جدا من مناظرة هاريس مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • مقابلة شبكة فوكس مع هاريس.. أربعة مواضيع حيوية قبل الانتخابات على شاشة يظهر عليها ترامب كثيرا
  • مقابلة هاريس مع فوكس نيوز في 5 نقاط
  • هاريس تعلّق على الفرق بين رئاستها وولاية بايدن
  • هاريس تؤكد أن رئاستها لن تكون استمرارا لولاية بايدن
  • هاريس تجري مقابلة حادة مع فوكس نيوز وتصف ترامب بـغير المستقر
  • استطلاع "فوكس نيوز": ترامب يتقدم على هاريس بفارق نقطتين على المستوى الوطني
  • هاريس تحت الضغط في مواجهة ساخنة على فوكس نيوز
  • ترامب يواجه جمهورا نسائيا.. وقناة فوكس تحاور هاريس
  • فاشل وخائف من هاريس.. بايدن يوبّخ ترامب في حفل عشاء