صدى البلد:
2024-10-02@07:17:44 GMT

محافظ أسوان يتفقد الجدارية الفنية بالكورنيش

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتفقد الأعمال التى يقوم بها كل من الفنانين مها جميل وعلى عبد الفتاح من أبناء أسوان وأعضاء نقابة الفنانين التشكليين. 

وذلك ضمن فعاليات " أسبوع الشباب " المتنوعة ، وتشجيعاً للشباب لصقل وتنمية مهاراتهم والتى تتمثل فى تنفيذ جدارية على سور مكتب البريد ومدرسة أسوان التجريبية بشارع كورنيش النيل القديم ، وتهدف وتدعو إلى التفاؤل ونشر الإيجابية وبث روح الأمل والحب بين المواطنين لتنعكس هذه الطاقة الإيجابية على المارة من المصريين والأفواج السياحية حيث قاما بتنفيذها فى أسبوع من خلال رسم وجوه لـ 10 أشخاص لأعمار سنية متعددة تعبر عن الطابع الأسوانى لفئات المجتمع المختلفة.

 

محافظ أسوان يتفقد أعمال الجدارية الفنية بالكورنيش القديم.. ويشيد بالقائمين على تنفيذها جامعة أسوان تستضيف فعاليات تمكين الشباب من أجل مستقبل أخضر جدارية

وخلال تفقده لمكونات الجدارية برفقة المهندس سيد مدنى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان ، أشاد اللواء أشرف عطية بهذه النماذج المشرفة من أبناء المحافظة ، والذين حرصوا على تسخير إبداعاتهم وإبتكارهم فى خدمة مجتمعهم من خلال المشاركة الإيجابية بما يمتلكونه من لمسات جمالية وتصميمات فنية نموذجية يتم تنفيذها بأسلوب إبداعى راقى لتضاف إلى البانوراما الجمالية التى تشهدها المحافظة ، تواكباً مع تنفيذ مشروع الهوية البصرية الذى دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إحتفالية ختام " أسبوع الصعيد " ديسمبر 2021.

وكلف المحافظ رئيس المدينة بتنفيذ أحواض مدعمة بالنجيل الصناعى بلمسات حضارية لوضعها فى محيط الجدارية لضمان الإستمرارية ، ولتحقيق التأمين الكامل لها ، مع الحفاظ على سلامتها من أى تشويهات مستقبلية ، فضلاً عن القيام بوضع كشافات علوية لتوفير الإضاءة المناسبة التى تساهم فى إظهار مكوناتها الجمالية ، ولاسيما فى ظل حرص المواطنين والزائرين لإلتقاط الصور التذكارية بها ، على أن يتوازى مع ذلك إختيار بعض المواقع المميزة داخل المدينة لتجهيزها لتنفيذ المزيد من الجداريات الجمالية بها .

محافظ أسوان: نوفر جوائز تحفيزية للمشروعات الخضراء الذكية إصابة سيدة سقطت من الطابق الرابع بعمارة سكنية في أسوان جهود 

وكان قد أفتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات أسبوع الشباب بعنوان " تمكين الشباب من أجل مستقبل أخضر " والذى يأتى متواكباً مع الإحتفال باليوم العالمى للشباب.

ويأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعلان محافظة أسوان عاصمة للشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية ، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء. 

وشهدت الفعاليات أولى ثمار أسبوع الشباب بعرض مقترح بإنشاء فرع لهيئة فولبرايت فى مقر جامعة أسوان ، ليكون مرجعية علمية لتعريف الشباب بكيفية الحصول على المنح الدراسية والبرامج التدريبية المتنوعة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف تنفيذ الوحدات السكنية الجارى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أسوان الجديدة، حيث تم وجارٍ تنفيذ 14،568 وحدة بمحورى منخفضى ومتوسطى الدخل، والإسكان الأخضر، وكذا مشروعات الشريط النهرى بالمدينة.


وشدد الوزير على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية بمدينة أسوان الجديدة، وضغط البرامج الزمنية، لسرعة تسليمها لمستحقيها، وعدم تسليم الوحدات إلا بعد الانتهاء من كامل الأعمال بموقع الوحدات، مكلفًا فريق مكتبه الفنى بإعداد تقرير أسبوعى عن موقف تنفيذ تلك الوحدات، ليعرض عليه بشكل مباشر.


وخلال تفقده لمشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة، وجه المهندس شريف الشربيني، بضرورة تنفيذ أعمال الصيانة القياسية للحفاظ على الهوية البصرية، والشكل الجمالى للمشروع، الذى تم تنفيذه ليتمتع به المواطنون، كما وجه باتباع المعايير القياسية لتشغيل المنشآت المختلفة بالمشروع، والتنسيق مع الاستشاري.


ورافق الوزير فى جولته، كل من الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والدكتور عمرو لاشين، نائب محافظ أسوان، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، والمهندس أحمد عبدالعظيم، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، ومسئولى الهيئة، والمكتب الفنى للوزير.

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي يتلقى اقتراحًا بإنشاء "جمعية الكشافة الإلكترونية"
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية
  • اللجنة الوطنية تُنظم ورشة عمل حول تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة
  • اللجنة الوطنية المصرية تُنظم ورشة عمل حول «تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة»
  • وزير الشباب يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء لاستاد القاهرة
  • محافظ أسوان يكلف رئيس سياحة المشاتى بحضور الملتقى الأول للسياحة
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة