المناطق_متابعات

أغلقت أسعار النفط على ارتفاع، اليوم، لتتعافى من أدنى مستوى في أسبوعين، وذلك بعد أن أظهرت بيانات هبوط مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا أو 0.31 بالمئة إلى 74.45 دولار للبرميل عند التسوية.

أخبار قد تهمك ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل74.67 دولارا للبرميل 17 أكتوبر 2024 - 6:24 صباحًا أسعار النفط ترتفع والأسواق تراقب الشرق الأوسط وطلب الصين 16 أكتوبر 2024 - 9:08 صباحًا

وفي المقابل انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتا أو 0.

4 بالمئة إلى 70.67 دولار للبرميل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أسعار النفط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل السنوار واشتعال الحرب في الشرق الأوسط..ارتفاع العقود الآجلة للنفط الخام

سعر النفط…بعد مقتل السنوار قائد حركة حماس الفلسطينية واشتعال الحرب بين حزب الله وحركة حماس وبين الكيان الإسرائيلي الصهيوني، وبعد الانخفاض المفاجئ في مخزونات النفط الأمريكية، شهد اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر ارتفاع العقود الآجلة للنفط الخام، لكن الأسعار تتجه صوب أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من شهر بفعل مخاوف من انخفاض الطلب.
ووفق لوكالة رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 74.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 0025 بتوقيت جرينتش في حين بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.84 دولار للبرميل بزيادة 17 سنتا أو 0.2 بالمئة.


ارتفاع العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي 

وشهد النفط الأمريكي ارتفاع في العقود الآجلة أمس الخميس للمرة الأولى في خمس جلسات بعد أن أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات النفط الخام والبنزين والمقطرات في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن إنتاج الخام الأميركي سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 13.5 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، وهو ما يزيد المخاوف بشأن ارتفاع الإمدادات مع استئناف الإنتاج الليبي ومع تخطيط منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، لمزيد من تخفيف تخفيضات الإنتاج في 2025.
ومن المقرر أن يتراجع برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنحو 6% هذا الأسبوع، وهو أكبر انخفاض أسبوعي لهما منذ الثاني من سبتمبر، بعد أن خفضت أوبك ووكالة الطاقة الدولية توقعاتهما للطلب العالمي على النفط في عامي 2024 و2025.
ومع تراجع المخاوف بشأن هجوم انتقامي محتمل من جانب إسرائيل على إيران قد يعطل صادرات طهران النفطية.
وقال محللون في سيتي جروب في مذكرة لهم"تعززت المضاربات في مجمع برنت في بورصة إنتركونتيننتال من مستويات منخفضة تاريخيا، بسبب ارتفاع المخاطر الجيوسياسية الناجمة عن ضربة إسرائيلية محتملة للبنية التحتية النفطية الإيرانية".
وأضافوا أنه "بينما يبدو أن الأسواق ركزت على التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة حثت إسرائيل على عدم استهداف البنية التحتية النفطية، مما أدى إلى تخفيف الأسعار مؤخرا، فإن هذه المخاطر تظل مرتفعة مع استمرار حدة الخطاب".
وقال سيتي بنك أنه يتوقع أن يتباطأ الطلب العالمي على النفط إلى 900 ألف برميل يوميا في عام 2025 من مليون برميل يوميا هذا العام بسبب التباطؤ الاقتصادي ومع انتشار المزيد من المركبات الكهربائية على الطرق.

 

مقالات مشابهة

  • بعد مقتل السنوار واشتعال الحرب في الشرق الأوسط..ارتفاع العقود الآجلة للنفط الخام
  • ارتفاع أسعار النفط وسط تراجع مخزونات النفط الأمريكية
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 74.15 دولار
  • النفط يستقر بعد هبوط مفاجئ في مخزونات الخام الأميركية
  • النفط يرتفع بعد انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأميركية
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل74.67 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مع استمرار التوتر في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط
  • أسعار النفط تنخفض وبرنت يسجل 73 دولار