افتتح السفير " بسام راضي " سفير جمهورية مصر العربية في إيطاليا أمس الخميس 17 أكتوبر الموسم الثقافي الجديد للأكاديمية المصرية للفنون بالعاصمة الإيطالية روما .

 

جاء ذلك بحضور عدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في روما والملحق العسكري لسفارة مصر في إيطاليا سيادة اللواء " ياسر محجوب " والذين كان في إستقبالهم الدكتورة " رانيا يحيي  " مديرة الأكاديمية المصرية للفنون والعاملين بها حيث قام "راضي " بقص شريط الإفتتاح وسط حفاوة بالغة من الحضور .


وكان مقر الأكاديمية قد شهد حضور كبيرا من قبل أبناء الجالية المصرية في روما والمجتمع الثقافي الإيطالي من شعراء وأدباء وفنانين والتي تتزين جدرانها بصور أطياف الفن والثقافة والحضارة المصرية ورموزها والممتدة عبر التاريخ لتكون أشبه بمتحف فني تاريخي في قلب مدينة روما التاريخية .

 


و علي خشبة مسرح إحدي صالات عرض الأكاديمية ألقت الدكتورة " رانيا يحيي " كلمة رحبت فيها بالحضور معلنة عن بدء الموسم الثقافي الجديد تحت شعار " هيا بنا إلي مصر " إستمرارا لأنشطة الأكاديمية التي تعمل دوما علي تعزيز التواصل الثقافي بين مصر و إيطاليا وتعريف المجتمع الإيطالي بالفن والثقافة المصرية والتي كانت ومازالت تقوم بدور حلقة الوصل بين الحضارتين المصرية والإيطالية ومنبرا للحضارة المصرية على أرض إيطاليا من خلال الوعي الحضاري والثقافي وتدعيم العلاقة التاريخية بين البلدين مؤكدة أن الأكاديمية المصرية سوف تسعي بكل طاقتها للحفاظ علي تلك العلاقة التاريخية .


و في ختام كلمتها وجهت " رانيا يحيي " الشكر إلي سعادة السفير بسام راضي على دعمه الدائم وإلي جميع طاقم البعثة الدبلوماسية على التعاون الدائم وإلي الحضور وإلي العاملين بالأكاديمية المصرية للفنون والذين وصفتهم بأسرتها الجديدة على ما قدموه و يقدمونه من جهد على مدار سنوات ثم دعت السفير بسام راضي لإلقاء كلمته .


و في كلمته أشاد " راضي " بقوة العلاقات الثقافية والحضارية مصر و إيطاليا والدور الهام الذي يلعبه الفن والثقافة في تعزيز التقارب بين الشعوب لاسيما الشعبين المصري والإيطالي واللذان ينتميان إلي حضارتين ضاربتين في عمق التاريخ مشيدا بالدور  والجهد اللذان تقوم بهما الإكاديمية المصرية للفنون في روما في تعزيز الروابط الثقافية والحضارية بين البلدين مشيدا مختتما كلمته بتوجيه الشكر للحضور .
ثم بدأ العرض الثقافي والفني للفاعلية بفقرة شعرية للشاعر المصري الدكتور  " عصام خليفة " الذي ألقي علي مسامع الحضور ثلاثة قصائد من إبداعاته  علي إنغام الموسيقي أطربت مسامع الحضور وألهبت قلوبهم .


و بعدها قدم أحد فناني الفلكلور عرض التنورة ببراعة و أداء فني أبهر الحضور تلاه عرضا فلكلوريا لبعض الرقصات المصرية الشهيرة قامت به إحدي الفرق الفلكلورية الإيطالية والتي تنوعت ما بين الرقص الصعيدي والبدوي و الشعبي وسط تفاعل و إنبهار الحضور من الإيطاليين.

 
و في ختام الأمسية أهدت الدكتورة رانيا يحيي درع التكريم إلي سعادة السفير بسام راضي ودعت الشاعر الدكتور عصام خليفة  والفنانين الذين شاركوا في العروض و أعضاء الأكاديمية لتكريمهم ومنحهم شهادات تكريم .


أمسية ناجحة وبداية قوية لموسم ثقافي جديد يبشر بالإيجابية في نشر الثقافة والفن المصري وخطوات ناجحة تخطوها الأكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة الدكتورة رانيا يحيي وبرعاية السفير بسام راضي نحو تعزيز الروابط الثقافية بين مصر وإيطاليا لتكون الأكاديمية المصرية للفنون بروما مشعلا ينير بالثقافة و الحضارة المصرية في قلب العاصمة الإيطالية.


شهد الفاعلية و نقلها للوفد الناشط المصري في إيطاليا إكرامي هاشم.

IMG-20241018-WA0038 IMG-20241018-WA0020 IMG-20241018-WA0022 IMG-20241018-WA0024 IMG-20241018-WA0031 IMG-20241018-WA0037 IMG-20241018-WA0040 IMG-20241018-WA0030 IMG-20241018-WA0029 IMG-20241018-WA0032 IMG-20241018-WA0021 IMG-20241018-WA0039 IMG-20241018-WA0036

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير بسام راضي إيطاليا العاصمة الإيطالية روما

إقرأ أيضاً:

اتحاد الفروسية يعتمد أجندة الموسم الجديد

 
دبي (وام)
اعتمد اتحاد الفروسية والسباق أجندة الموسم الجديد 2024 - 2025 في قفز الحواجز، والقدرة والتحمل، والترويض والتقاط الأوتاد إلى جانب تجديد عقد رعاية لونجين لموسم آخر، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الرابع مساء أمس في دبي برئاسة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي والذي وافق فيه على مشاركة منتخب قفز الحواجز في بطولتي مصر وقطر الدوليتين علاوة على الميزانية التشغيلية للموسم الجديد، وجدول المسابقات بإشراف الاتحاد، والتنسيق مع الأندية والجهات التي تشرف على رياضة قفز الحواجز.
وأكد الدكتور غانم الهاجري، الأمين العام للاتحاد أنه تم استعرض الاستعدادات لاستضافة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في إمارة أبوظبي خلال نوفمبر المقبل بمشاركة رؤساء اتحادات 137 دولة وبحث التحضيرات للاجتماع واللجان المعنية بالحدث في الاستقبال والتنسيق، بما يتماشى مع مكانة دولة الإمارات العالمية في استضافة البطولات والفعاليات الدولية.
وتطرق الاجتماع إلى الجهود المستدامة لتمكين أبناء دولة الإمارات وتأهيلهم وفق أفضل الممارسات المهنية والدولية في مجال التحكيم لمواكبة النمو الكبير الذي تشهده رياضة الفروسية في دولة الإمارات وبما يتماشى مع استراتيجية التطور.
حضر الاجتماع ناعمة المنصوري نائب الرئيس، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام، وسلطان محمد اليحيائي رئيس لجنة قفز الحواجز، وعلي مصبح الكعبي رئيس لجنة الترويض، وأمل الصايغ رئيس لجنة التسويق، وخليل إبراهيم رئيس لجنة القدرة، ومطر اليبهوني، وأحمد عبدالرحمن الشرفاء، وراشد ناصر آل علي، ومحمد سيف الحبسي، أعضاء مجلس الإدارة، وأحمد السويدي المدير التنفيذي، وعبدالله النقبي مدير إدارة الخدمات المساندة، وعدنان الصيادي رئيس قسم تقنية المعلومات، ومعاذ العقربي السكرتير التنفيذي مقرر مجلس الإدارة.

أخبار ذات صلة المرزوقي ينافس نخبة «فرسان العالم» على جائزة أفضل نجم صاعد الفجيرة تستضيف «دولية قفز الحواجز» للمرة الأولى

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل أسفل كوبري خزان إسنا الجديد جنوب الأقصر
  • حريق أسفل خزان إسنا الجديد بالأقصر
  • مبلغ ضخم.. عقوبة الانسحاب من كأس الرابطة في الموسم الجديد
  • "رئيس الهيئة القومية للبريد".. تفتتح مركز الطباعة الرقمية الجديد.. بـ(مطابع البريد)
  • رئيس البريد تفتتح مركز الطباعة الرقمية الجديد
  • اتحاد الفروسية يعتمد أجندة الموسم الجديد
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يشارك في احتفالية 51 سنة من انتصار أكتوبر المجيد
  • احتفالية كبرى بالسفارة المصرية في إيطاليا بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزارة الثقافة تحتفل اليوم العالمي للتراث الثقافي غير المادي الخميس المقبل بالأعلى للثقافة