كشفت شركة سامسونج Samsung، عن هاتفها المسمي Galaxy A16 5G خلال الأسبوعين الماضيين، واليوم، أطلقت عملاقة التقنية الكورية الجنوبية، إصدار 4G من الهاتف، ويتميز كلا النموذجين بدعم يصل لـ 6 سنوات، ويشمل ذلك تحديثات نظام التشغيل و تصحيحات الأمان.

مواصفات هاتف سامسونج Galaxy A16 4G


يتميز هاتف سامسونج الجديد Galaxy A16 4G، على شاشة عالية الدقة من نوع Super AMOLED، بقياس 6.

7 بوصة، بجودة عرض FHD + تبلغ دقتها 1080 × 2340 بكسل، تدعم معدل تحديث يبلغ 90 هرتز في الثانية.

 

 

بشاشتين وإمكانات محسنة.. سامسونج تطلق إصدارا محدودا من أحدث هواتفها خبر سار.. سامسونج تدمج بعض ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتف Galaxy

 

 

يحتوي هاتف Galaxy A16 4G، على كاميرا خلفية ثلاثية، تضم مستشعرا رئيسيا بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8، مقترن بعدسة واسعة الزاوية بدقة 8 ميجابكسل وعدسة لتصوير بيانات العمق بدقة 2 ميجابكسل، وفي المقدمة، يحتوي الهاتف على كاميرا إمامية بدقة 13 ميجابكسل، لصور السيلفي ومكالمات الفيديو.

ومن حيث الأداء، يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج ميدياتك Helio G99، والذي يأتي مقترنا بذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 أو 256 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 4 أو 6 جيجابايت.

مواصفات هاتف سامسونج Galaxy A16 4G

ويدعم الهاتف ميزة RAM Plus، التي تتيح لك استخدام 4 جيجابايت أخرى من مساحة التخزين الداخلية كذاكرة وصول عشوائي إضافية، بالإضافة إلى توسيع مساحة التخزين حتي 1 تيرابايت، لتشغيل النظام، يحتوي الهاتف على بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير ويدعم الشحن السريع بقوة 25 وات.


ويأتي هاتف Galaxy A16 4G مع واجهة سامسونج One UI 6.1 المستندة إلى نظام التشغيل Android 14، ووعدت الشركة بدعم لمدة 6 سنوات من ترقيات نظام التشغيل وتحديثات الأمان لهذا الهاتف.

يتوافر هاتف سامسونج Galaxy A16 4G، للبيع باللون الرمادي والأخضر والأزرق، مقابل سعر يبدأ من 200 يورو (أي ما يعادل 10.528 جنيها مصريا).

مواصفات هاتف سامسونج Galaxy A16 4G

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سامسونج سامسونج Galaxy A16 4G

إقرأ أيضاً:

ببطارية جبارة وأداء استثنائي.. شاومي تكشف عن موبايل ينافس عملاقة الفلاجشيب

تعتزم شركة شاومي Xiaomi الصينية، لإطلاق أحدث هواتفها الرائدة خلال الشهر الجاري، حيث تسربت مواصفات هاتفها الجديد Xiaomi 15 عبر الإنترنت قبل إطلاقه.

المواصفات المسربة لهاتف شاومي Xiaomi 15

يعد هذا الهاتف الإصدار الأساسي في سلسلة شاومي الرائدة Xiaomi 15، والتي من المتوقع أن تتضمن أيضا إصدار Pro، وقد كشفت التسريبات الأحدث عما يمكن أن يقدمه هذا الهاتف الذكي.

 

بعد تحقيقها نجاحا ساحقا.. شاومي تستعد لإحداث ثورة مع سلسلة Redmi الجديدة بأسعار هتذهلك.. شاومي تكشف تكلفة قطع غيار أحدث هواتفها


- تشير مواصفات Xiaomi 15 التي كشف عنها Yogesh Brar إلى أن الهاتف الذكي سيحتوي على شاشة مسطحة من نوع AMOLED يبلغ قياسها 6.36 بوصة، بدقة 1.5K ومعدل تحديث 120 هرتز. 
- سيعمل الهاتف الذكي بمعالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Elite، والتي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا الشهر، يُشاع أنه يمكن تسميته Snapdragon 8 Elite وليس 8 Gen 4 هذه المرة.

مواصفات Xiaomi 15


- من المتوقع أيضا أن يضم Xiaomi 15 كاميرا أساسية OV50H بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا عريضة للغاية بدقة 50 ميجابكسل وعدسة مقربة 50 ميجابكسل 3.2x، سيأتي الهاتف مع بصريات Leica مثل سابقه.
- يمكن أن يحتوي الهاتف الذكي على بطارية بسعة 5500 مللي أمبير مع دعم الشحن السلكي بقوة 90 وات والشحن اللاسلكي بقوة 50 وات.
- من المرجح أن يعمل الهاتف بنظام HyperOS 2.0 مع نظام Android 15، ومن المتوقع أيضا أن يأتي الهاتف بتصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء.

بناءً على هذا التسريب، سيأتي هاتف Xiaomi 15 بترقيات متعددة من بينها: شريحة معالجة حديثة، وعدسة مقربة، وبطارية ضخمة، ومن المتوقع أن يقدم الهاتف الذكي ترقيات أخرى أيضا. 

لا توجد كلمة حول تصميم الهاتف ولكن الصور المسربة لهاتف Xiaomi 15 Pro تشير إلى التغييرات التي يمكن أن نتوقعها من الطراز الأساسي، سيأتي هاتف Xiaomi 15 Pro بتصميم مشابها تماما لهاتف 14 Pro مع حواف مسطحة ووحدة كاميرا مربعة، والفرق الوحيد هو أن وحدة الفلاش تقع خارج المستشعرات.

من المتوقع إطلاق هاتفي Xiaomi 15 وXiaomi 15 Pro في الصين أولا، ثم إطلاقهما في الأسواق الدولية  بما في ذلك الهند، ولكن لم تعلن شاومي بعد عن تاريخ إطلاق سلسلتها الرائدة.

مواصفات Xiaomi 15 Pro

مقالات مشابهة

  • أخبار التكنولوجيا| تابلت جديد من هونر بشاشة عملاقة لعشاق الألعاب.. سامسونج تطلق موبايل مميز بسعر منافس
  • بسعر مميز وإمكانات جبارة.. تعرف على أرخص 5 أجهزة لابتوب في مصر
  • ينافس سامسونج.. هاتف جديد من موتورولا بتصميم مذهل وأداء رائع
  • سامسونج تكشف عن هاتف Galaxy A16 (4G) بميزة تحديث النظام حتى 6 سنوات
  • بشاشتين وإمكانات محسنة.. سامسونج تطلق إصدارا محدودا من أحدث هواتفها
  • بسعر مناسب للميزانية.. فيفو تطلق موبايل 5G بإمكانيات مميزة للفئة المتوسطة
  • ببطارية جبارة وأداء استثنائي.. شاومي تكشف عن موبايل ينافس عملاقة الفلاجشيب
  • رسميًا: سعر ومواصفات ومميزات هاتف Vivo X200 Pro
  • كاميرا جبارة بقوة 200 ميجابكسل بهاتف Xiaomi 15 Ultra .. تفاصيل