بحسب تقرير الوضع الوبائي تم تسجيل 143 إصابة جديدة بحمي الضنك دون وقوع وفيات، مما رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 2,520 إصابة، منها 13 حالة وفاة موزعة على 19 محلية في 5 ولايات.

كسلا: التغيير

أعلنت وزارة الصحة السودانية  تسجيل 85 إصابة جديدة بوباء الكوليرا يوم الأربعاء، بما في ذلك حالة وفاة واحدة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 25,037 حالة، منها 702 حالة وفاة.

وعقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي اجتماعه الدوري الخميس مدينة كسلا، حيث تم استعراض تقارير وزارة الصحة الاتحادية حول الأوبئة وجهود المكافحة.

أما بالنسبة لحمى الضنك، فقد تم تسجيل 143 إصابة جديدة دون وقوع وفيات بحسب تقرير الوضع الوبائي، مما رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 2,520 إصابة، منها 13 حالة وفاة موزعة على 19 محلية في 5 ولايات.

أشار تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية إلى الكميات المتوفرة من الكلور والمستهلكة، وحاجات الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة مختلفة لمكافحة الأوبئة.

من جانبه، استعرض تقرير تعزيز الصحة الأنشطة التي تم تنفيذها في بعض الولايات للتصدي لوباء الكوليرا، والتي شملت زيارات منزلية، وحوارات مجتمعية، ورسائل توعوية عبر الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

كما تناول تقرير الإمدادات الأدوية والمستهلكات المتوفرة في مخازن الإمدادات الطبية بالولايات، بما في ذلك المحاليل الوريدية.

الوسومآثار الحرب في السودان الكوليرا في السودان حمى الضنك وزارة الصحة السودانية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان الكوليرا في السودان حمى الضنك وزارة الصحة السودانية حالة وفاة

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: تسجيل أول إصابة بوباء الكوليرا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأربعاء، رصد حالة من وباء الكوليرا في عكار، والمباشرة باجراءات الاحتواء.
وقالت الوزارة ، في بيان صحفي أوردته الوكالة الوطنية للاعلام اليوم الأربعاء ، إنه جرى إبلاغها أول أمس الاثنين عن حالة محتملة للكوليرا، على أثره، تم مباشرة التقصي من قبل برنامج الترصد الوبائي من جمع العينات السريرية والبيئية والزيارات الميدانية".
أخبار متعلقة إندونيسيا تدين الهجمات الإسرائيلية على قوات حفظ السلام في لبنانأوقعت 22 قتيلا.. الأمم المتحدة تؤكد ضرورة التحقيق في الغارة الإسرائيلية على شمال لبنانوأضافت أنه "جرى اليوم تثبيت الحالة عبر عزل الجرثومة في أحد المختبرات المرجعية وهي ناجمة عن ضمة الكوليرا من النمط 01".

ارتفاع عدد ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية على #لبنان، منذ الثامن من أكتوبر 2023، إلى 2350 قتيلًا و10906 جرحى.#اليوم https://t.co/Hmmis4jjex— صحيفة اليوم (@alyaum) October 15, 2024العدوان على لبنانوتستمر طائرات الاحتلال منذ 23 سبتمبر الماضي بشن غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله.
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في أول أكتوبر الحالي بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • ظهور أول إصابة بالكوليرا في لبنان
  • تسجيل أول إصابة بالكوليرا في لبنان
  • 82% في مناطق سيطرة الحوثي.. مسؤولة أممية: تسجيل أكثر من مئتي ألف حالة اشتباه بالكوليرا في اليمن منذ مارس الماضي
  • لبنان يسجل أول حالة إصابة بالكوليرا
  • تسجيل إصابة بوباء الكوليرا في لبنان
  • الصحة اللبنانية: تسجيل أول إصابة بوباء الكوليرا
  • السودان يسجل الوفاة رقم 699 بالكوليرا.. أعلن عن 82 إصابة جديدة
  • الصحة السودانية: 699 حالة وفاة بوباء الكوليرا و9 وفيات بـ”حمى الضنك”
  • السودان يعلن ارتفاع وفيات الكوليرا إلى 699 وحمى الضنك إلى 9