كشفت وسائل إعلام عبرية أن المسدس الذي عثر عليه مع قائد حركة حماس يحيى السنوار يعود إلى ضابط إسرائيلي قتل في خان يونس عام 2018

وأوردت القناة 14 الإسرائيلية أن المسدس الذي عثر عليه مع جثة السنوار في غزة، يعود للمقدم محمود خير الدين، الضابط بجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي قُتل في عملية للقوات الخاصة في خان يونس عام 2018.

وزير الخارجية الأمريكي يهنئ رئيس إسرائيل على اغتيال السنوار مباحثات هاتفية بين وزيرا خارجية أمريكا وقطر بشأن غزة واغتيال السنوار

ووفق المصدر، كان محمود ضابطاً درزياً في دورية متكال التابعة لوحدة العمليات الخاصة "أمان".

وأضافت "نظرًا للدور السري الذي قام به، لأكثر من ثلاث سنوات بعد مقتله، كان اسمه وصورته ومكان دفنه وأي معلومات تعريفية أخرى سرية ولم يُسمح بنشرها إلا في 2022."

 

 

 

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صورا تظهر المقتنيات التي كانت بحوزة السنوار، ويظهر في الصورة الأولى، مطوية "أذكار نبوية يومية" وكتيب "أذكار نافعة" ومسبحة وساعة يد وحلوى وشريط لاصق بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بأنه 1600 شيكل إسرائيلي ما يقدر بـ 430 دولارا أمريكيا.

وفي الصورة الثانية يظهر سلاح رشاش من طراز "كلاشنكوف"، بالإضافة إلى مخزني رصاص وجعبة عسكرية وأدوات عسكرية أخرى.

وعرض جيش الاحتلال في صورة أخرى جواز سفر فلسطيني منتهي الصلاحية منذ عام 2017، يعود لشخص يدعى هاني حميدان سليمان زعرب، الذي يعمل مدرسا في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين حسبما يظهر في الوثيقة.

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الاحتلال السنوار يحيى السنوار حماس

إقرأ أيضاً:

نجل إسماعيل هنية ينعى السنوار بعد استشهاده في عملية إسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعى نجل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأسبق، اليوم، استشهاد يحي السنوار رئيس حركة حماس الذي اغتالته إسرائيل اليوم، في عملية عسكرية إسرائيلية في رفح جنوب قطاع غزة.
وقالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم، إنه تم إجراء تحليل الحمض النووي لجثة يحي السنوار وتم تأكيد إيجابية العينة، ما يدلل على أن السنوار قد اغتيل في العملية العسكرية الإسرائيلية.
ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو اليوم، لعقد مشاورات أمنية عاجلة، بعد تأكيد استشهاد يحي السنوار في رفح جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ماذا كان يحمل السنوار قبل استشهاده في غزة؟.. صور
  • شاهد.. آخر لحظات السنوار قبيل استشهاده وفقا لصور الجيش الإسرائيلي
  • صمود اسطوري: السنوار يواجه الطائرة المسيرة بعصا قبل استشهاده 
  • اغتيالي أعظم هدية.. ماذا قال السنوار قبل استشهاده
  • مشاهد مثيرة للسنوار قبيل استشهاده.. يقاتل الدرون بعصاه بعد جرحه (فيديو)
  • ماذا وجد جنود جيش الاحتلال في جيوب «السنوار» بعد اغتياله؟
  • هذا ما عثر الاحتلال عليه بحوزة السنوار بعد استشهاده (شاهد)
  • نجل إسماعيل هنية ينعى السنوار بعد استشهاده في عملية إسرائيلية
  • ما هو الذهب الذي لا تجب عليه الزكاة؟.. «الإفتاء» توضح النصاب والعيار