(CNN)-- كانت الساعة حوالي الخامسة والنصف من صباح الخميس في العاصمة الأمريكية واشنطن، عندما تلقى كبار المسؤولين الأمريكيين لأول مرة من نظرائهم الإسرائيليين عبارة ومعها صور: زعيم حركة حماس يحيى السنوار "قد يكون ميتا".

وظل كبار المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين على اتصال وثيق طوال الصباح، حيث عمل الجيش الإسرائيلي على التأكد من أن الجثة التي عُثر عليها في الأنقاض في شمال رفح كانت للسنوار ولكن حتى قبل أن يأتي هذا التأكيد الرسمي بعد بضع ساعات، كانت صور جثة السنوار قد جعلت كبار المسؤولين الأمريكيين يشعرون بالثقة في أن العقل المدبر لهجوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قد قُتل أخيرا، وفقا لما قاله مسؤول أمريكي كبير، لشبكة CNN.

وكانت هناك أدلة مهمة حول مكان وجود السنوار في الماضي، وحتى بضع لحظات اعتقد فيها المسؤولون الأمريكيون أن جيش الإسرائيلي اقترب من الزعيم الإرهابي.

 وحقيقة أن مقتل السنوار حدث، في نهاية المطاف، بعملية لم تكن تهدف حتى إلى استهداف زعيم حماس جعلت هذا التطور، الذي جاء بعد أيام فقط من الذكرى السنوية الأولى لبدء الحرب بين إسرائيل وحماس، أكثر إثارة للإعجاب.

وقال المسؤول: "لقد جاءت الأخبار كمفاجأة، مفاجأة مرحب بها"، واصفًا وفاة السنوار بأنها "لحظة مهمة للغاية وعظيمة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو جو بايدن حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

مصادر في حماس ترجح مقتل السنوار

قالت مصادر في حركة حماس، اليوم الخميس، إن المؤشرات الواردة من غزة تشير إلى مقتل زعيم الحركة يحيى السنوار في عملية إسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يتحقق من احتمال مقتل السنوار. ولم يصدر أي تعليق رسمي من حركة حماس.

الجيش الإسرائيلي: ربما قتلنا يحيى #السنوار بالصدفة!https://t.co/PJOK9rof3I

— 24.ae (@20fourMedia) October 17, 2024

وذكرت مصادر في الحركة الفلسطينية غير مصرح لها بالحديث لوسائل الإعلام أن الصور المتداولة تطابق أوصاف زعيم الحركة في غزة يحيى السنوار.

وتضاربت الروايات الإسرائيلية حول تفاصيل اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار في قطاع غزة. ففي حين قالت بعض الروايات إن الاغتيال جاء نتيجة صدفة عرضية، أفادت روايات أخرى بأنه لم يكن كذلك.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن قوات من سلاح المدرعات كانت في مكان العملية واغتالت ثلاثة من قادة حماس في قطاع غزة، يعتقد أن من بينهم السنوار.

روايات إسرائيلية متضاربة عن اغتيال السنوار - موقع 24تضاربت الروايات الإسرائيلية حول تفاصيل اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار في قطاع غزة. ففي حين قالت بعض الروايات إن الاغتيال جاء نتيجة صدفة عرضية، أفادت روايات أخرى بأنه لم يكن كذلك.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن "مسؤولاً إسرائيلياً أكد مقتل السنوار، وإن وزراء الحكومة الإسرائيلية تلقوا تحديثات حول تطورات مقتله".

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أيضاً أن السنوار قتل، في حين ألمح وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت، إلى مقتل السنوار بعد نشره صورة للأمين العام السابق لحزب الله حسن نصرالله، والقائد العام للجناح العسكري لحماس محمد الضيف، الذين أعلنت إسرائيل في وقت سابق اغتيالهما.

مقالات مشابهة

  • تحليل لـCNN: ماذا يعني مقتل يحيى السنوار؟
  • الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار
  • بينهم شقيقه.. مصادر لـCNN: الاستخبارات الأمريكية تحدث تقييماتها حول خليفة يحيى السنوار
  • بيان من بايدن بشأن مقتل السنوار
  • مصادر في حماس ترجح مقتل السنوار
  • بايدن تلقى إحاطة بشأن أنباء مقتل السنوار
  • مصادر عبرية تكشف تفاصيل عملية اغتيال السنوار
  • مصادر لـCNN: منع 7 منظمات طبية غير حكومية من دخول غزة
  • تفاصيل لقاءات منسق الأمم المتحدة مع كبار المسؤولين في إسرائيل بشأن غزة