وصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، اليوم، إلى روما للمشاركة في حفل تقديس «الأخوة المسابكيين» الدمشقيين الموارنة، فرنسيس وعبد المعطى ورفائيل في 20 تشرين الاول 2024 وذلك بعد مرور مئة عام تقريبا على تطويبهم.

وأفيد أن الراعي الذي يشارك في دعوى التقديس، سيلتقي قداسة البابا فرنسيس يوم الاثنين المقبل في 21 الحالي، حاملاً ملف لبنان والحرب إلى طاولة الفاتيكان، لوضع قداسته في أجواء القمة المسيحية – الإسلامية، والنقاشات الداخلية التي حصلت، ونقل المطالب اللبنانية إلى الغرب عبر الفاتيكان، بالاضافة إلى وضع المسيحيين القاطنين في الجنوب في القرى الحدودية.



في المقابل كتبت" اللواء": لم يسفر حراك السفراء العرب والاجانب المعتمدين في لبنان عن اي جديد، وقال مصدر رسمي ان احداً لم يحمل شيئاً جديداً، ويبدو أن «القصة طويلة».

وكتبت جويل بو يونس في" الديار":الاكيد حتى الساعة ان لا رئيس قبل وقف النار، علما ان معلومات ديبلوماسية ترجح ان تعمد «اسرائيل» الى التصعيد جوا حتى موعد انتخابات الرئاسة الاميركية، وعليه فحتى الخامس من تشرين الثاني كل ما يحصل هو لعب بالوقت الضائع، وعض اصابع بلعبة من يصرخ اولا. والمعلوم ان حزب الله ورغم كل الضربات لن يصرخ كما قال نائب امينه العام الشيخ نعيم قاسم، فهل يعود حزب الله ويقبل جوزيف عون رئيسا، عندما تحين لحظة التسوية الكبرى مهما طال وقتها، مقابل «تسوية عادلة» جنوبا؟

لعله من المبكر الاجابة عن هذا السؤال، لان الميدان يوحي بمعركة طويلة الامد. ومن هنا حتى نهاية الحرب وبلوغ موعد الستوية، يردد بري على مسمع من يلتقيهم من المسؤولين اللبنانيين، وليس آخرهم باسيل بلقاء عين التينة يوم الاثنين، بانه ما دام لا يوجد اي مرشح يحظى بال86 صوتا، فمرشحه هو رئيس «تيار المردة» سليمان فرنجية. واضاف بري بحسب زواره: «واذا في حدا بيقدر يجيب 86 صوتا تعو خبروني».

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

41 شهيدا حصيلة الغارات الاسرائيلية على لبنان الاثنين

سرايا - استشهد 41 شخصا وأصيب 124 شخصا بجروح نتيجة الغارات الاسرائيلية على مناطق مختلفة في لبنان الاثنين، على ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان إن "الحصيلة الإجمالية ليوم أمس: 41 شهيدا وإصابة 124 بجروح"، من بينهم 21 شهيدا في شمال لبنان، وبذلك ترتفع حصيلة القتلى في لبنان إلى 1356 منذ كثّفت اسرائيل القصف على جنوب لبنان وشرقه وعلى الضاحية الجنوبية لبيروت في 23 أيلول/سبتمبر.


مقالات مشابهة

  • الرّاعي في روما
  • بايدن يزور برلين الجمعة ويلتقي ماكرون وستارمر وشولتس
  • عبد الله الرويشد يعود للكويت بعد رحلة علاج طويلة فى ألمانيا
  • غازي بن عبدالرحمن القصيبي-حياة في الادارة
  • شاهد // حزب الله يأخذ المهمة بنفسه لإرجاع نتنياهو إلى مكانه الطبيعي .. كاريكاتير
  • إيهاب الكومي: منتخب مصر مكانه بين الكبار وهذه رسالتي لحسام حسن
  • 41 شهيدا حصيلة الغارات الاسرائيلية على لبنان الاثنين
  • محمد بن سلمان يتوجه إلى مصر ويلتقي السيسي
  • ‏إعلام إسرائيلي: لدى تل أبيب مخزون من الصواريخ الاعتراضية يمكن أن يكون كافيا لحرب طويلة الأمد