موقع 24:
2024-10-18@04:21:11 GMT

عموتة مرشح لتدريب منتخب السعودية

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

عموتة مرشح لتدريب منتخب السعودية

ذكرت تقارير إعلامية أن المدرب الحسين عموتة انضم إلى قائمة المرشحين لتدريب منتخب السعودية في الفترة المقبلة.

قالت صحيفة medi1news المغربية إن مدرب الجزيرة الإماراتي، أصبح ضمن قائمة المرشحين لتولي تدريب "الأخضر" في حال إقالة روبرتو مانشيني.

#عموتة ينضم إلى قائمة المرشحين لتدريب #المنتخب_السعوديhttps://t.

co/uaTj44LC4a

— MEDI1TV (@Medi1TV) October 17, 2024
وأضافت: "يواجه المدرب الإيطالي مصيراً غامضاً بعد تعثر منتخب السعودية في آخر ثلاث مباريات، حيث تعادل مع البحرين وإندونيسيا وخسر أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026".
وتابعت: "يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث في مجموعته في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 5 نقاط".
 وأفادت تقارير إعلامية محلية بأن اسم الحسين عموتة، الذي يمتد عقده مع الجزيرة حتى صيف 2026، برز كأحد المرشحين لخلافة مانشيني، إلى جانب المدرب السعودي صالح المحمدي، لتولي مهمة قيادة المنتخب السعودي، بينما هناك اتجاه لاستعادة خدمات المدرب الفرنسي هيرفي رينارد ليتولى تدريب "الأخضر".
وجاء ترشيح عموتة بعد النجاح الذي حققه مع منتخب الأردن بقيادته إلى نهائي كأس آسيا 2023، بالإضافة إلى تحقيقه العديد من الألقاب خلال مسيرته التدريبية، مثل الدوري المغربي ودوري أبطال أفريقيا مع الوداد الرياضي، وكأس الاتحاد الأفريقي مع الفتح الرباطي، كما نجح في قيادة منتخب المغرب للفوز بكأس أفريقيا للمحليين وحصد كأس الشيخ جاسم مع السد القطري.
ويُقدر الشرط الجزائي لعقد عموتة مع الجزيرة بحوالي 4 ملايين يورو، وهو المبلغ الذي سيحتاج الاتحاد السعودي لدفعه في حال قرر التعاقد معه، ويمتد عقد مانشيني مع المنتخب السعودي حتى صيف 2027، إلا أن التكهنات تشير إلى أن الاتحاد السعودي قد يتخذ قراراً بإقالته قريباً، بعد اجتماعات متواصلة بين مانشيني ورئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، عقب التعادل مع البحرين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الجزيرة الإماراتي روبرتو مانشيني منتخب السعودية تصفيات كأس العالم 2026 الحسين عموتة الحسين عموتة الجزيرة الإماراتي منتخب السعودية روبرتو مانشيني تصفيات كأس العالم 2026 المنتخب السعودی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السعودي يتدخل.. مصير مانشيني على المحك بعد التعادل مع البحرين

أفادت تقارير صحفية سعودية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم اتخذ قرارًا عاجلاً بشأن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الوطني، بعد التعادل السلبي مع البحرين في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

القحطاني : فاض الكيل من مانشيني ولابد من تدخل حاسم لإنقاذ المنتخب السعودي

وقد أقيمت المباراة على ملعب الجوهرة المشعة، حيث حقق المنتخب السعودي خمس نقاط فقط من أصل 12 نقطة ممكنة، مما وضعه في المركز الثالث في المجموعة الثالثة خلف اليابان وأستراليا.

وعقب المباراة، علق ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي، قائلاً إن المستوى كان سيئًا للغاية، مشددًا على عدم رضاه عن الأداء. 

وأضاف: "من غير المقبول أن يحقق المنتخب نقطتين فقط من ثلاث مباريات على أرضه. ما حدث أمام البحرين غير طبيعي، وكان من السهل تحقيق الفوز".

المسحل دعا إلى اجتماع حاسم مع مانشيني لمناقشة أسباب تراجع النتائج وتحديد مستقبله مع الفريق، خاصة في ظل التحديات المقبلة، حيث سيواجه الأخضر منتخب أستراليا يوم 14 نوفمبر وإندونيسيا يوم 19 من نفس الشهر.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السعودي يدرس التفكير في إقالة مانشيني
  • المغربي الحسين عموتة من المرشحين لتدريب المنتخب السعودي
  • الحسين عموتة ينضم إلى قائمة المرشحين لتدريب المنتخب السعودي
  • 30 مليون يورو تعرقل إقالة مانشيني من منتخب السعودية
  • تقارير: ترشيح مدرب مغربي لقيادة المنتخب السعودي
  • عموتة على رأس المرشحين لقيادة الأخضر
  • عموتة أبرز مرشح لتدريب المنتخب السعودي
  • الاتحاد السعودي يتدخل.. مصير مانشيني على المحك بعد التعادل مع البحرين
  • مانشيني على أعتاب الإقالة من منتخب السعودية