كشفت إذاعة "كادينا سير"، من خلال تحقيق أجرته، أن نادي برشلونة الإسباني، تعرض لـ"عملية نصب" عام 2022، بعد التعاقد مع المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، إلا أنها لم تكتمل في نهاية المطاف.

ويعتبر "بيني زاهافي"، هو وكيل ليفاندوفسكي، وبعد إتمام التعاقد مع اللاعب، توصل برشلونة ببريد إلكتروني أواخر شهر يوليوز من عام 2022، من شخص "ادعى" أنه وكيل الهداف البولندي، وطالب حينها بتحويل مبلغ مليون يورو، كجزء خاص بعمولة الصفقة، إلى حساب بنكي في دولة قبرص، باسم شخص يدعي أنه "محامي".



وأرسل برشلونة المبلغ إلى حساب "الوكيل المزور"، إلا أن البنك "أنقذ" النادي الكتالوني من عملية نصب كبيرة، حين قام بـ"منع" إخراج المال، كونه تولدت لديه "شكوك" حول الحساب، لأنه تم إنشاؤه في نفس الشهر الذي تمت فيه العملية، ولم يسبق له أن توصل بمبالغ مالية.


وقام الشخص الذي انتحل صفقة زاهافي وكيل "ليفا"، بالتواصل مع البنك لمعرفة سبب "منع" إخراج الأموال، كما هدد برشلونة بإفشال الصفقة، في حال لم يسمح له بالحصول على مليون يورو من البنك.

وأوضح التحقيق المنجز في هذه القضية، أن برشلونة نجح في استرجاع مبلغ مليون يورو من البنك، وبالتالي عملية "النصب" لم تكتمل، ثم بعدها تواصل مع زاهافي، الأخير أخبرهم أنه لا علاقة له بالموضوع، وأن الشخص قام بانتحال صفته. وتواصلت وسائل الإعلام مع المحامي الذي وُضع اسمه في عملية التحويل، وتم الاكتشاف أن اسمه غير مسجل كمحامي في أي دولة أوروبية.

وانتقل ليفاندوفسكي إلى برشلونة، قادما من بايرن ميونخ في صيف 2022، في صفقة بلغت 45 مليون يورو ثابتة إضافة إلى 5 ملايين يورو كمتغيرات، حيث اتفق النادي مع اللاعب، على حصوله على راتب 104 مليون يورو مقسمة على 4 مواسم، منها 10% سيحصل عليها وكيله (10,4 مليون يورو).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية برشلونة عملية نصب ليفاندوفسكي البنك برشلونة كرة القدم البنك ليفاندوفسكي عملية نصب رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

30 مليون يورو تعرقل إقالة مانشيني من منتخب السعودية

أكدت تقارير إعلامية أن اتحاد كرة القدم السعودي يواجه تحدياً كبيراً لحسم مستقبل مدرب "الأخضر" في الفترة المقبلة.

ذكر برنامج رياضة سكوب أن الاتحاد استقر على إقالة المدرب روبيرتو مانشيني من تدريب منتخب السعودية، عقب النتائج المخيبة التي حققها الفريق في تصفيات كأس العالم 2026.

مسفر الخثعمي : كشفت مصادرنا أن الاتحاد السعودي توصل إلى قناعة بإقالة مدرب المنتخب السعودي "مانشيني" .. وأكدت المصادر ذاتها اقتراب العودة للتعاقد مع المدرب الفرنسي "رينارد"@Misfer_KH#رياضة_سكوب pic.twitter.com/vpdHbElIy9

— رياضة سكوب (@RiyadahScoop) October 16, 2024
وأشار إلى أن اتحاد الكرة يواجه مشكلة حقيقية وهي قيمة الشرط الجزائي الضخمة في عقد المدرب الإيطالي.
وأوضحت: "سيحصل مانشيني على 30 مليون يورو ما يقارب 120 مليون ريال سعودي في حال فسخ عقده الذي يمتد حتى 2027".
وشددت على في الوقت الذي اتضحت فيه الصورة بالنسبة للبديل الذي سيتولى المهمة، بعدما ارتفعت أسهم المدرب السابق للفريق، الفرنسي هيرفي رينارد، يبدو التخلص مع مانشيني بحاجة إلى جهد وعمل كبير، لضمان عدم دفع الشرط الجزائي.

مقالات مشابهة

  • برشلونة رفض 250 مليون يورو لبيع يامال
  • بنك قبرصي أنقذهم.. برشلونة ضحية عملية احتيال بسبب ليفاندوفسكي
  • بنك قبرصي ينقذ برشلونة من عملية احتيال كبرى
  • إعدام ومؤبد.. تفاصيل جديدة بمحاكمة منفذة أكبر عملية احتيال في تاريخ فيتنام
  • محتال ينصب على برشلونة في مليون يورو بسبب ليفاندوفسكي
  • 66 مليون يورو.. تعرف على تفاصيل قصر بيكهام الفاخر
  • 30 مليون يورو تعرقل إقالة مانشيني من منتخب السعودية
  • جحنيط يخضع لعملية جراحية بفلندا
  • قصة رجل تعرض لعملية نصب ولم يستكمل التحقيقات خوفاً من زوجته .. فيديو