بثت النابة العامة نص كلمتها في واقعة مقتل "طفلة حدائق القبة" في القضية رقم ٤٠٤٤ لسنة ٢٠٢٣ جنايات حدائق القبة، المتهمان فيها الأب بقتلها ضربًا والأم بإخفاء الجثمان.

وقال ممثل النيابة العامة: جئنا إليكم اليوم لنذكر به المتهمين بما جاء بها من إخلال شمس مضيئة وروح عطرة، على يد أب لا يدرك مفهوم الأبوه وأم لم تفطم بمعني الأمومة، فإن ما جنته إيديهما من جرم عظيم وذنب مبين، يباعد بينهما وبين الأتصاف هاتين الصفتين، فهذا متهمًا بدلا أن يكون رحيًما بها كان غاشمًا عليها وبدلاً أن يكون حمي لها كان منهيًا لحياتها، أعتم ضياها وأخرص بكاها قتل من كان من المفترض أن يذهب بحبه حزنها وآساها فعامل ابنته بكل غشم وصب سخطه وغضبة على طفلة بريئة، لم تدرك من العمر سوى عامين كعصفورة في كفي طاغ يذمها، تذوق حياض الموت والضاغ يشحذُ فلا الضاغ ذو عقل يرق لما بها ولا الطير ذو ريش فيذهبُ.

واوضح «أما عن متهمتنا فحدث ولا حرج، أم تجردت من كل معاني الأمومة و الإنسانية أجرمت جريمةً لا يوجد لنعتها وصفًا عن كونها جريمة شنعاء وقف تتلذ بصراخ طفلتها، ترتوي من بكائها بل ساعدت في إخفاء جثمانها فتخلت عن ذلك فلذة كبدها ومعها تخلت عن الإنسانية، فكل منهما قد وجد في الآخر ما تنعكس به صورته، نفسان خبيستان تكالفا وتعارفا على شر»

.

تابع ممثل النيابة:«فهذا أب قد رزقه الله طفلة بريئة، أمضي قرابة ثلاث أعوام لم ينل لقائها كيف يكون حاله حال رؤياها لم يكن الأب يتلعب في معانقتها بل أعتاد التعدي عليها وتعذيبها حتى أنه تعدي عليها بالضرب المُبرح قبل الواقعة بثلاث أيام، لا لسبب غير أنها تجهش بالبكاء فور رؤيته، مرت الليالي والأيام حتى جاءت فجر يوم الواقعة، عاد المتهم لبيبته وسار بينه وبين المتهمة الثانية نقاش محتمل فما كان من الطفلة البريئة، إلا أن شاركت الأم صرخاتها وبكت بكل أنفاسها وكأنها تحاول أن توقف أباها على التعدي على أمها.

وأشار ممثل النيابة إلى أن المتهم أنهال على ابنته ضربًا تاره بيده وأخري بماسورة كهرباء بلاستيكية، فلم تمنعه صرخاتها على إستكمال تعديه عليها، بل أنه كما إزداد بكائها كان قاسي القلب هذا يزيد من قساوته عليها حتى أنه أخذ برأهسا ورطمها في الحائط فكان له نتيجة سعى لها هي أن يكت هذه الصغيرة مدي الحياة كل ذلك والأم واقفة مزرية لصراخ طفلتها منصتًه لبكائها بعذر تخشي أنه يعيد ضربها فو الله قد جئتي بعذر أكبر من ذنبك اتخشين وجع بدنك ولا تخين حياة طفلتك فأي أم انتي وأي أب هذا.

وكشف ممثل النيابة، أن هذان المتهمان لم يعنيهما فلذة كبدهما التى رحلت عن الحياة للأبد، بل أخذ المتهم الأول يفكر خشية أن يعود خلف القضبان مرة أخري، فهذا أنت خلقت بقلب مثلنا ادركت بعقلك ما جرى أغربت شمس عننا وأفنيت عمرًا ما بدي وهمك حرية الدنيا وما بقي فوالله ما علم السجان بما أتي، ما فتح الأبواب وظل القاتل خلفها، استعان المتهم بشريكة في ظلمه من تاركت معه شروط شرور نفسه والتى لم يؤلمها غياب طفلتها عنها بل لم تشعر بظلمه عن وجدانها، وأخذت تفكر مع مغرب شمسها كيف سيتخلصان من جرمهما فاتفقا المتهمان أن تأخذ المتهمة، ـ الأم ـ الجثمان لتلقيه بعيدًا عن الانظار فحملت المتهمة الأم جثمان طفلتها البارد، وكأنها أم تحمل طفلتها.

وطالب ممثل النيابة العامة في ختام كلمته، تطبيق القصاص وعقاب رادع وحكمًا عادلاً ولا تأخذكم منهما رأفة ولا رحمة جزائصا لما اقترفته إيديهما.

اقرأ أيضاًاستغرقت 6 سنوات.. ريم بسيوني تكشف لـ برنامج معكم عن رحلة كتابتها لـ رواية «الغواص»

مرور القاهرة: غلق كلي لمحور محمد نجيب أسفل دائري الأوسطي 30 يومًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة النيابة جريمة الحدائق طفلة حدائق القبة ممثل النیابة

إقرأ أيضاً:

صورة طفلة بفستان زفاف تستنفر النيابة المصرية

تدخّلت النيابة العامة المصرية لإحباط محاولة تزويج طفلة، وذلك بعد تداول صورها عبر موقع التواصل التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وهي ترتدي فستان زفاف، لتثير جدلاً بين المتابعين حول تزويجها في هذه السن.

وأصدرت النيابة بياناً، الخميس، أكدت فيه رصدها عبر فيس بوك لصورة طفلة "تظهر بزي زفافها، وتصرّح بأن عمرها 13 عاماً"، فباشرت النيابة العامة تحقيقاتها، وسألت الطفلة وخطيبها ووالدها ورجل الإدارة للقرية محل سكنهم.

وبحسب البيان، فقد ثبت من خلال التحقيقات أن الطفلة طالبة بالمرحلة الإعدادية، وأن حفل خِطبتها قد اقترب ميعاده، وهو ما أيّدته تحريات جهة البحث.
كما ثبت بتقرير لجنة حماية الطفولة أن والد الطفلة عازم على فسخ خطبتها، لذلك أوصت اللجنة بتسليمه الطفلة على أن يتعهّد بحسن رعايتها، وعدم قبول طلبها للزواج قبل بلوغها السنّ القانونية، وبمتابعة حالتها أسبوعياً من خلال تلك اللجنة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مرافعة النيابة العامة في مقتل الطفلة شمس علي يد والدها
  • شاهد: مرافعة النيابة العامة في قضية قتل عاطل لطفلته الرضيعة بحدائق القبة
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل الطفلة شمس على يد والدها
  • صورة طفلة بفستان زفاف تستنفر النيابة المصرية
  • نشرة الحوادث.. قرار عاجل بشأن سائق أتوبيس الجلالة وقصة الطفلة شمس
  • «أبوها ضربها وأمها رمت جـ ـثـ ـتها».. قصة «شمس» صغيرة حدائق القبة
  • ضربوا دماغها في الحيط..حكم عاجل بحق عامل وزوجته في جريمة قتل صغيرتهما بالقاهرة
  • النيابة بقضية مقتل سيدة على يد عاطل بالقناطر: أنهى حياتها من أجل جرعة مخدرات
  • إحالة عاطلين للجنايات في قتل شاب بمشاجرة بحدائق القبة