تداولت بعض المعلومات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي وهيئة البث العبرية، خلال الدقائق الماضية، على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية، بشان اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس».

اغتيال يحيى السنوار

إذ زعمت بعض التقارير الإعلامية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، باغتيال يحيى السنوار في مدينة رفح الفلسطينية بقطاع غزة وتحديدًا في تل السلطان خلال اندلاع اشتباكات بين عناصر المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلية مع عناصر المقاومة.

وكشفت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، عن تفاصيل الاشتباكات التي وقعت في مدينة رفح الفلسطينية والتي على إثرها استشهد يحيى السنوار، وقالت إن قوات تابعة لسلاح المدرعات اغتالت 3 مقاتلين بينهم السنوار في القطاع، مؤكدة أن تلك العملية كانت محل الصدفة ودون تخطيط مسبق.

يحيى السنوار

وفي السياق ذاته، قالت الشرطة تعرفنا على جثة يحيى السنوار بناء على صور أسنانه ويجري الآن تحليل الـ DNA للتوصل إلى النتيجة النهائية والتأكد إذ كان هو الشخص المتداول صوره على مواقع التواصل الاجتماعي والمتواجد في المنطقة التي شهدت الاشتباكات بين عناصر المقاومة وقوات الاحتلال في تل السلطان أم لا.

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن بعد القصف بفترة أرسلت القوات مسيرة إلى المبنى وتمكنوا من التعرف على وجه يحيى السنوار، وحسب التقديرات الأولية فأن يحيى السنوار أصيب من قذيفة دبابة ثم اغتيل فجر اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024.

يحيى السنوار خلفًا لإسماعيل هنية

ولم يمكث يحيى السنوار في منصب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إلا 3 أشهر فقط، بعدما أُعلن للعالم من استشهاد إسماعيل هنية، صباح يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو 2024، أثناء تواجده في طهران للمشاركه بحفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشيكان بعد مقتل إبراهيم رئيسي.

إسماعيل هنية

وأعلن حماس والحرس الثوري الإيراني حينها، استشهاد إسماعيل هنية جراء غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية «طهران»، بالإضافة لاستشهاد أحد حراسه المتواجدين معه في ذاك الوقت ويدعى وسيم أبو شعبان.

وحينها وحتى الآن، لم يصدر أي تعليق بشأن اغتيال إسماعيل هنية، إذ أمر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزراء حكومته بعدم التصريح أو التطرّق لهذه القضية.

ومن ثمه وبعد التأكد من اغتيال إسماعيل هنية، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» تعيين يحيى السنوار خلفًا له لإعادة وتقوية صفوف عناصر المقاومة وقدرتها وصمودها على مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلية، وكانت أبرز العمليات التي أظهرت صدد كبير في إسرئيل هو مقتل 6 رهائن إسرائيليين كانوا متواجدين بأحد الأنفاق في مدينة رفح الفلسطينية.

اقرأ أيضاًقائد جيش الاحتلال الإسرائيلى يتوعد بالعثور على يحيى السنوار وتصفيته

بعد خلافته لإسماعيل هنية.. من هو يحيى السنوار رئيس حركة حماس الجديد؟

أول تعليق من حماس على استشهاد قائدها يحيى السنوار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران رئيس الوزراء الإسرائيلي حماس رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو الرئيس الإيراني يحيى السنوار رئيس وزراء الاحتلال السنوار محمد السنوار رئيس إيران يحي السنوار يحيي السنوار زوجة يحيى السنوار اغتيال إسماعيل هنية مقتل إسماعيل هنية استشهاد إسماعيل هنية وفاة إسماعيل هنية شقيق السنوار يحيى السنوار خلفا لهنية اغتيال يحيى السنوار وفاة يحيى السنوار اغتيال السنوار اختيار يحيى السنوار استهداف السنوار مقتل السنوار مقتل يحيى السنوار استشهاد يحيى السنوار صور يحيى السنوار استهداف إسماعيل هنية اين السنوار موت السنوار نهاية السنوار الاحتلال الإسرائیلی عناصر المقاومة یحیى السنوار إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان جيش الاحتلال يصل موقع اغتيال يحيى السنوار

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، أن هرتسي هاليفي رئيس الأركان وصل إلى موقع اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا عن اغتيال السنوار خلال عملية في جنوب قطاع غزة، حيث قصف جيش الاحتلال المبنى الذي كان يتواجد فيه السنوار بالصدفة، ولم يكن على علم بوجوده وسط عدد من مقاتلي حماس الذين يواجهون الاحتلال.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن رئيس الأركان هرتسي هاليفي ورئيس جهاز الأمن العام رونان بار وصلا إلى المكان الذي قُتل فيه يحيى السنوار، برفقة قائد المنطقة الجنوبية العقيد يارون فينكلمان رئيس شعبة العمليات والعقيد عوديد بسيوك وقائد فرقة غزة المقدم باراك حيرام.

وأضاف أنه في الأسابيع الأخيرة، قامت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك، بقيادة القيادة الجنوبية، بما في ذلك الفرقة 162 وفرقة غزة، بعمليات في جنوب قطاع غزة، بناءً على معلومات استخباراتية من الشاباك، أشارت إلى وجود مناطق مشبوهة الأماكن التي يشتبه بتواجد مسؤولين كبار بحماس فيها.

وأعلنت وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية، أن الوزير يسرائيل كاتس، بعث بعشرات الرسائل إلى نظرائه حول العالم للتأكيد على اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وأصبح كاتس أول مسؤول إسرائيلي على الإطلاق يؤكد اغتيال السنوار، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وقال كاتس، وفقًا لمكتبه، "لقد قُتل اليوم القاتل الجماعي يحيى السنوار، المسؤول عن فظائع السابع من أكتوبر، على يد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف : "هذا إنجاز عسكري وأخلاقي عظيم لإسرائيل وانتصار للعالم الحر بأكمله ضد المحور الشرير للإسلام المتطرف بقيادة إيران".

وقال كاتس إن القتل "يخلق إمكانية" لإخراج الرهائن على الفور وخلق غزة خالية من حماس والسيطرة الإيرانية.

ويختتم كاتس: "تحتاج إسرائيل إلى دعمكم ومساعدتكم الآن أكثر من أي وقت مضى لتحقيق هذه الأهداف المهمة معًا".

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان جيش الاحتلال يصل موقع اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل.. نجل هنية يؤكد اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • نجل «هنية» يؤكد اغتيال «يحيى السنوار»
  • نجل إسماعيل هنية ينعى السنوار بعد استشهاده في عملية إسرائيلية
  • عاجل - نجل إسماعيل هنية ينعي يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل - هيئة البث الإسرائيلية تؤكد: اغتيال يحيى السنوار رئيس حركة حماس
  • عاجل - أنباء عن استشهاد يحيى السنوار رئيس حركة حماس
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار