أعلن الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، اليوم الأحد، عن استفادة مليون و84 ألفا و241 مواطنا من خدمات مبادرة 100 يوم صحة، منذ انطلاقها يوم 25 يونيو الماضي، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

خدمات مبادرة 100 يوم صحة

أوضح وكيل وزارة الصحة، أن مبادرة «100 يوم صحة» قدمت خدمات مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الصحة العامة لـ88 ألفا و 108 مواطنين، بالإضافة إلى فحص 1214 طفلا ضمن الكشف المبكر وعلاج الأمراض الوراثية بين الأطفال حديثي الولادة.

كما تم تطعيم 321 ألفا و697 طفلا ضمن أعمال المسح الميداني للتطعيمات الروتينية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الأخرى في مجال تنظيم الأسرة، والخدمات الوقائية، والعلاجية، وتقديم الخدمات التوعوية والتثقيف الصحي ضمن فعاليات المبادرة.

فرق طبية لتنظيم الأسرة

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن الفرق الطبية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية قدمت خدماتها لـ 623 ألفا و297 من المنتفعات، بالإضافة إلى تقديم 35 ألفا و736خدمة طبية وعلاجية بالعيادات المتنقلة التابعة للقوافل الطبية.

وأشار وكيل صحة محافظة المنيا، إلى أن مراقبة الأغذية قدمت 13 ألفا و760 خدمة مرور وحررت المحاضر وضبطت المنشآت المخالفة، وأعدمت الأغذية والمشروبات غير الصالحة للاستهلاك، كما قدمت صحة البيئة 429 خدمة مرور على محطات مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي، وجرى تحليل عينات مياه من حمامات السباحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا خدمات مبادرة 100 يوم صحة وزارة الصحة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

"المكتبة المتنقلة" تجوب مراكز الشباب والرياضة بالمنيا

استقبل اليوم الخميس ٢٧ يونيه الجاري 2024 ، مركز شباب ادقاق المسك التابع لإدارة الشباب والرياضة بمطاي  شمال محافظة المنيا ، المكتبة المتنقلة ، حيث تم وصول سيارة المكتبة المتنقلة الي مركز شباب ادقاق المسك في الصباح الباكر ، وقد توافد الطلائع للمشاركة في البرنامج طلائع المركز من فئات العمر المختلفة .

ويهدف مشروع  المكتبة المتنقلة ، لتمكين الطلائع المشاركين من الإستفادة  بالقراءة ، من أجل النمو المستدام "المكتبات المتنقله" بالتعاون مع جمعيه مصر الخير ، ويعد هذا التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة  من شباب ورياضة ، وجمعيات خيرية واهلية ، وقصور الثقافة ، مع دعم وتمويل تلك  المشروعات ، لتوفير اماكن للمشاركين من الأطفال ، في جو ملائم لهم لإطلاع علي القصص والمعلومات ، للوصول الي المستهدف من البرنامج.

 

وتم عرض مجموعة متنوعة من العروض المسرحية ، والتي تتناسب مع كافة الأعمار ، وتوزيع لوحات لإختبار نسبه الذكاء عند الأطفال ، والتى تهدف إلى توفير امكانيات لائقة تساعد  على تحقيق طموح هؤلاء الأطفال ، ودعم نموهم لكي يتأسس الطليع ، وفي الختام ، تم توزيع قصص مخصصة للأطفال وتلخيصها في سطور ، وقام احد المشرفين بالمكتبة بتجميع القصص بعد التلخيص ، وتمت الأسئلة من قبل المشرف للطلائع ، وذلك بحضور مشرف المكتبة،  ومنسق جمعية مصر الخير  ، واولياء الامور وتابع التنفيذ ئيس مجلس الإدارة ومدير المركز .

 

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، وتوجيهات مندي عكاشه وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، واشراف احمد مصطفي وكيل المديرية للرياضة ،  والدكتورة سوسن فرغلي وكيلة المديرية للشباب ،  ومتابعة تنفيذ مدير إدارة الشباب والرياضة بمطاي ، ومؤمن خلف المنسق الإعلامي لإدارة شباب مطاي

مقالات مشابهة

  • وكيل مديرية صحة القليوبية يتفقد مركز طب الأسرة بكفر تصفا
  • غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة "عائشة المرزوق" بالمحروسة
  • "المكتبة المتنقلة" تجوب مراكز الشباب والرياضة بالمنيا
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ90 ألف منتفعة بالمنيا
  • الكشف على 674 مواطنا ضمن مبادرة "حياة كريمة" بكسفريت
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • الثانوية العامة 2024|اليوم.. 37 ألفا و432 طالبًا يؤدون امتحان اللغة الفرنسية بالمنيا