أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، قتل 5 عسكريين إسرائيليين بينهم ضابطان وإصابة 8 آخرين بجروح خطيرة، في المعارك المستمرة بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال جنوبي لبنان، بالتزامن مع إعلان إسرائيل اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وزعيمها يحيى السنوار في قطاع غزة.

تفاصيل قتل 5 عسكريين إسرائيليين

بدأت العملية بعدما دخل عناصر من لواء جولاني الإسرائيلي مبنى سكني، واشتبكوا مع عناصر من حزب الله اللبناني من مسافة قريبة، بحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، وأثناء العملية قتل جنديين في الاشتباكات مع عناصر حزب الله اللبناني، ثم قتل 3 آخرين أثناء محاولة إخراجهم.

وأعلن حزب الله اللبناني، قصف دبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافا أثناء وجودهما في جنوبي لبنان فوق مرتفع اللبونة، وأدى إلى تدميرهما، كما وقع طاقم الدبابتين بين قتيل وجريح.

اغتيال يحيى السنوار

وكانت إسرائيل، أعلنت اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وزعيمها يحيى السنوار في مبنى بحي تل السلطان جنوبي قطاع غزة بعد اشتباكات وقعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية.

حزب الله يعلن الانتقال لمرحلة تصعيدية جديدة ضد إسرائيل

وأعلن حزب الله اللبناني، أنه انتقل إلى مرحلة جديدة وتصعيدية في المواجهة مع ضد إسرائيل، بحسب ما أعلنته وكالة «رويترز»، نقلًا عن بيان حزب الله.

وأكد حزب الله اللبناني، أن خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي بلغت نحو 55 قتيلًا وأكثر من 500 جريح من الجنود والضباط منذ بدء العملية العسكرية البرية التي شنتها القوات الإسرائيلية جنوبي لبنان مطلع أكتوبر الجاري، بحسب «القاهرة الإخبارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني حزب الله إسرائيل قطاع غزة حركة حماس يحيى السنوار اغتيال يحيى السنوار حزب الله اللبنانی

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: إسرائيل تضرب كل الشعب اللبناني وليس حزب الله وحده

قال الدكتورعبدالله نعمة، الخبير بالعلاقات الدولية والاستراتيجية، إنه منذ الصباح وحتى الآن شنت إسرائيل 200 غارة على جنوب لبنان ومدينة صور، مشيرا إلى إسرائيل من خلال غاراتها تقوم بمسح مناطق من الخريطة في لبنان.

مقتل خمسة جنود إسرائيليين وإصابة آخرين جنوب لبنان أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر سياسة الأرض المحروقة في لبنان بعد غزة جولة وزير الخارجية الإيراني في المنطقة وزيارته للقاهرة إيجابية

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن جولة وزير الخارجية الإيراني في المنطقة وزيارته للقاهرة إيجابية، وتعكس رغبة إيران في التهدئة، ولكن الموضوع عند بنيامين نتنياهو، ورد فعله على الضربات الإيرانية.

وأشار إلى أن إسرائيل لا تريد الحل، ونتنياهو يريد فرض خريطة جديدة في المنطقة، معقبا: "إسرائيل تضرب الشعب اللبناني كله وليس حزب الله وحده.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الخميس، بمقتل 5 عسكريين بينهم ضابطان وإصابة 8 آخرين بجروح خطيرة، في المعارك مع قوات "حزب الله" في المناطق الجنوبية من لبنان.

وبحسب"روسيا اليوم"، قالت مصادر إسرائيلية إن "جنديين قتلا في اشتباك مع عناصر حزب الله، وثلاثة آخرين أثناء محاولة إخراجهم"، الأمر الذي ينفي كل روايات الجيش عن هروب مقاتلي الحزب.
وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن "عناصر النخبة في جولاني دخلوا مبنى يوم أمس بعد أن تم تعريفه على أنه آمن وبدعم ناري من الجو، وعندما أصبحوا بالداخل، فتح عدد من عناصر حزب الله النار تجاههم من مسافة قريبة جدا".
هذا واندلعت اشتباكات مسلحة بين عناصر "حزب الله" وقوات من الجيش الإسرائيلي، عند مثلث عيتا الشعب راميا القوزح في جنوب لبنان، وذلك خلال التصدي للقوات الإسرائيلية التي تحاول التوغل في الجنوب.
وأعلن الحزب قصفه بصواريخ موجهة دبابتين إسرائيليتين أثناء وجودهما على مرتفع في جنوب لبنان، ما أدى الى احتراقهما.
وأورد "حزب الله" في بيان أن مقاتليه قصفوا "دبابتي ميركافا في مرتفع اللبونة بالصواريخ الموجّهة، ما أدى إلى احتراقهما ووقوع طاقمهما بين قتيل وجريح".
وأفادت وحدة إدارة مخاطر الكوارث في لبنان، أنه "سجل خلال الـ24 ساعة الماضية 138 غارة وقصف على مناطق مختلفة من لبنان، ما يرفع العدد الإجمالي منذ بدء العدوان إلى 10150 اعتداء".
وأسفرت الهجمات الإسرائيلية الأخيرة عن مقتل 17 شخصا و182 جريحا، ليرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الحرب إلى 2367 قتيلا و11106 جرحى.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تضرب كل الشعب اللبناني وليس حزب الله وحده
  • مقتل خمسة جنود إسرائيليين وإصابة آخرين جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على يحيى السنوار.. ويكشف متى تم قتله
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يعلن اغتيال يحيى السنوار
  • «القاهرة الإخبارية»: رئيس الكنيست الإسرائيلي يؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء لسكان منطقة طير دبا جنوبي لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر إنذارا بالإخلاء في منطقة سرعين التحتا بالبقاع اللبناني
  • حزب الله يقتل 5 جنود إسرائيليين ويصيب 15 آخرين جنوب لبنان
  • ‏يديعوت أحرونوت: اللواء 228 في الجيش الإسرائيلي أنهى عملياته في منطقة مرجعيون جنوبي لبنان