أكد الدكتور محمد محسن، مستشار الأمن السيبراني، أن الاختراق الإلكتروني لا يضر الذات الشخصية وإنما يضر البيانات الخاصة بالمستخدم للبرامج والمنصات الإلكترونية، موضحًا أن تطبيقات المراسلات لا يسهل اختراقها إلا بأمر مالك التطبيق.

الإختراق جريمة.. مستشار الأمن السيبراني يحذر من رسائل النصب الإلكترونية مستشار الأمن السيبراني: لا يوجد جهاز صعب اختراقه ولكن النسب تختلف فقط



وأوضح "محسن" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد" أن هناك مجموعة من الأدوات تساعد على اختراق الهواتف والأجهزة، معلقا: لا يوجد جهاز صعب اختراقه، ولكن النسب تختلف فقط.



وأشار مستشار الأمن السيبراني، إلى أن الهاتف القديم هو أأمن وسيلة اتصال شخصية، عكس الهواتف الذكية، منوها بأن تطبيق التيليجرام قد يكون أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، سواء في الأندرويد أو الـios.

 

جريمة إلكترونية



وقال الدكتور محمد محسن: الاختراق جريمة إلكترونية يعاقَب عليها بالحبس والغرامة، محذرا من الدخول على الروابط والمواقع والرسائل غير المعروفة أو المشكوك في صحتها، مثل رسالة عزيزي لقد تم وقف حسابك البنكي أو مبروك كسبت هدية كذا أو وضع رقمك من أجل الاستثمار في استثمار وهمي.

وشدد على أنه يجب فصل حساب العمل والحساب الشخصي على منصات التواصل الاجتماعي، مع ضرورة مشاركة الصور والفيديوهات في نطاق ضيق مع الأسرة أو الأصدقاء فقط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهواتف نصائح الأمن السيبراني المنصات الالكترونية صدى البلد الأندرويد منصات التواصل الاجتماعى مستشار الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

مطرانية بورسعيد يوجه نصائح مهمة حول استخدام السوشيال ميديا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نُشرالمتحدث الإعلامي لمطرانية بور سعيد، القس أرميا فهمي اليوم في بيان عبر صفحة المطرانية الأرثوذكسية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ،  وجه مجموعة من النصائح الهامة حول كيفية التعامل السليم مع وسائل التواصل الاجتماعي.

و شدد القس أرميا على ضرورة تجنب استخدام السوشيال ميديا لتصفية الحسابات الشخصية أو الجماعية، وحذر من نشر الفضائح أو الانتقام الشخصي أو التشهير بالآخرين. 

وأضاف أن وسائل التواصل الاجتماعي لا يجب أن تكون وسيلة للنيل من سمعة الأشخاص أو انتهاك الأعراض، أو لنشر الأكاذيب وتضليل الناس، ولا ينبغي استخدامها لزعزعة استقرار مؤسسات أو للإساءة إلى شخصيات بارزة تتمتع بمحبة وتقدير المجتمع. 

وأكد القس أرميا أن الإساءة عبر السوشيال ميديا لا تضر فقط بالآخرين بل تؤثر سلبًا على الصحة النفسية والعقلية والجسدية لمستخدميها. 

واختتم رسالته الروحية بالحث على نشر السلام والتسامح، مستشهداً بالآية الكتابية: “اطلبوا السلام وجدوا في أثره، لأن عيني الرب على الأبرار وأذنيه إلى طلبتهم، ولكن وجه الرب ضد فاعلي الشر.” تأتي هذه التوجيهات من كنيسة العذراء والقديس الأنبا بيشوي ببورسعيد في إطار حرص المطرانية على نشر القيم الروحية والدينية، وتعزيز دور وسائل الإعلام في خدمة المجتمع بشكل إيجابي.

مقالات مشابهة

  • اخترق موبايله على الهواء.. مستشار الأمن السيبراني يصدم حمدي رزق
  • احذر .. الحبس 7 سنوات عقوبة جريمة الدجل والشعوذة طبقا للقانون
  • الإختراق جريمة.. مستشار الأمن السيبراني يحذر من رسائل النصب الإلكترونية
  • مستشار أمن سيبراني: لا يوجد جهاز يصعب اختراقه ولكن النسب تختلف فقط
  • مستشار الأمن السيبراني: لا يوجد جهاز صعب اختراقه ولكن النسب تختلف فقط
  • مستشار الأمن السيبراني: جوجل يعرف معلومات دقيقة عن المستخدمين بينها السجل الطبي
  • احذر.. حالة تصل فيها جريمة الضرب إلى السجن المشدد 10 سنوات بالقانون
  • “الواكد”: لم يتم تسجيل أي جريمة احتيال مالي ناتجة عن اختراق الأنظمة السيبرانية على مستوى المملكة
  • مطرانية بورسعيد يوجه نصائح مهمة حول استخدام السوشيال ميديا