موقع 24:
2024-07-06@19:42:20 GMT

من هو المرشح الأبرز لمنصب سفير أمريكا في إسرائيل؟

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

من هو المرشح الأبرز لمنصب سفير أمريكا في إسرائيل؟

كشفت تقارير أمريكية، اليوم الأحد، هوية المرشح الأبرز لشغل منصب سفير الولايات المتحدة في إسرائيل، خلفاً للسفير السابق توم نايدس، مع توتر تشهده العلاقات بين واشنطن وتل أبيب على خلفية خطة الإصلاح القضائي وتنصل إسرائيل من التزاماتها مع الفلسطينيين.

وبحسب ما ذكر موقع أكسيوس الأمريكي اليوم الأحد، عن ثلاثة أشخاص مطلعين قولهم إن جاك لو، وزير الخزانة الأمريكي السابق، هو المرشح الأوفر حظاً لشغل منصب سفير الولايات المتحدة الجديد لدى إسرائيل، وإن قرار ترشيحه قد يصدر في غضون أسابيع.


وأشار إلى أن السفير الجديد للولايات المتحدة، والذي سيخلف توم نايدس، سيواجه وضعاً سياسياً معقداً مع إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على تمرير تعديلات قضائية يعارضها قطاع كبير من الإسرائيليين وكذلك إدارة بايدن.
ولم يرد البيت الأبيض بعد على طلب للتعليق عما إذا كان بايدن يعتزم ترشيح لو، الذي شغل عدداً من المناصب العليا في الحكومة الأمريكية منها رئيس موظفي البيت الأبيض ومدير مكتب الإدارة والميزانية.
وبحسب الموقع شغل لو مناصب مهمة في العديد من أكثر اللحظات تحدياً للعلاقة الأمريكية الإسرائيلية خلال رئاسة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.

وأشار إلى أن لو لديه علاقات عميقة مع الجالية اليهودية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وأخبر ليو زملائه السابقين في البيت الأبيض أنه مهتم بالوظيفة.

تقرير: #إسرائيل تشعل الخلافات مع أمريكا وتستفز #بايدن

https://t.co/inbk3bdoGk

— 24.ae (@20fourMedia) July 20, 2023 ووفق إكسيوس فإن أحد المرشحين الآخرين هو ستيوارت إيزنستات، السفير السابق لدى الاتحاد الأوروبي والمستشار الخاص لقضايا الهولوكوست.
وتقول المصادر إن المرشحين الآخرين هم النواب الديمقراطيون السابقون روبرت ويكسلر وستيف إسرائيل وتيد دويتش.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد العالم كاتب وباحث سياسي، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة بلبنان أو أي جبهة أخرى. 
وأضاف العالم، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر اتضح جليا من المناظرة الأخيرة بين جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، فقد قال بايدن إن الدعم كامل ولا يوجد أي خلاف في وجهات النظر في هذا الأمر». 
وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر أن يتحرك الداخل الإسرائيلي بنفسه، وإذا ما استمرت إسرائيل على النهج الحالي، فإن الحكومات الأمريكية بغض النظر عمن يترأسها ستدعم إسرائيل بقوة، لأن العلاقة بينهما استراتيجية».
وأكد، أن هناك تصدير صورة مزيفة للشعب الأمريكي عن اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط وأحقيتهم بأراضي معينة، وكل هذه الأمور أعادت تشكيل فكر الشعب الأمريكي وتعاطفه مع اليهود، رغم وجود مظاهرات وحركات أخرى أوضحت الصورة الحقيقية عن هذا الأمر، إلا أن عصب الاقتصاد الأمريكي يتحكم فيه اللوبي اليهودي. 
 

مقالات مشابهة

  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • إسرائيل تخسر دعم الولايات المتحدة
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • يحتاج لمزيد من النوم .. تعليق من بايدن يثير إحباط حكام ولايات ديمقراطيين
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال