الجزائر – وقعت شركة النفط والغاز الجزائرية “سوناطراك” مع شريكتها الأمريكية “أوكسي” اتفاقية مبادئ تعكس رغبة الطرفين في تعزيز علاقاتهما الحالية وتوسيع تعاونهما عبر شراكة جديدة.

ووفقا لبيان نشرته الشركة الجزائرية على صفحتها في “فيسبوك” أمس الثلاثاء فقد تم التوقيع في بمركز المؤتمرات بوهران، وتسعى “سوناطراك” و”أوكسيدونتال بتروليوم كوربورايشن” (أوكسي) الطرفان من خلال الوثيقة الجديد فتح شراكة جديدة في مجالي استكشاف واستغلال المحروقات.

وتتمحور اتفاقية المبادئ هذه حول تحديد إطار الشراكة بين الطرفين المعنيين قصد إبرام عقد للمحروقات في منطقة “بركين وسط”، الذي يعد من أهم مناطق إنتاج النفط والغاز في الجزائر.

يشار إلى أن “سوناطراك” وشركة “أوكسي”، إلى جانب شريكين آخرين، تقوم باستغلال الرقعة التعاقدية لبركين، وذلك في إطار عقد طاقة المبرم في 19 يوليو 2022.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«مالية عجمان» تبرم اتفاقية تعاون مع «سياحة عجمان» لتوفير خدمات الدفع الذكية في متاحف الإمارة

وقعت دائرة المالية في عجمان خلال جيتكس جلوبال 2024 اتفاقية تعاون مشترك مع دائرة التنمية السياحية في عجمان تهدف إلى توفير أكشاك الدفع الذكية في جميع متاحف الإمارة مما يتيح تحصيل رسوم تذاكر الدخول إلى هذه المتاحف رقمياً وبشكل سلس وآمن تعزيزاً للقنوات والوسائل الرقمية الذكية الخاصة بدفع الرسوم الحكومية في الإمارة بما ينسجم مع الرؤية المستقبلية للقيادة الرشيدة.

وقع الاتفاقية بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان سعادة مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، وسعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان.

ونوّه سعادة مروان آل علي إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار التزام دائرة المالية في عجمان بترسيخ مفهوم الترابط والتكامل والشراكة مع مختلف الجهات الحكومية في الإمارة بما يعود بالمنفعة المتبادلة على الجميع، ويسهم في دعم الاقتصاد الرقمي المتكامل القائم على المعرفة والابتكار في عجمان، وتعزيز تنافسيتها.

وأكد سعادته أن الاتفاقية تعكس الجهود المتواصلة التي تبذلها الدائرة من أجل دعم التحوّل الرقمي في الإمارة وتصفير البيروقراطية من أجل تعزيز كفاءة العمل المالي الحكومي، وتقديم خدمات سداد أكثر سهولة ومرونة تلبّي احتياجات المتعاملين وتمكّنهم من إتمام مدفوعاتهم بكل سرعة وأمان عبر توظيف أحدث التقنيات في هذا المجال، ما يؤدي بدوره إلى تحسين جودة الحياة في الإمارة.

و اكد ال علي ان توفير أكشاك الخدمة الذكية في المتاحف يسهم في تقديم خيارات دفع إضافية توفر الجهد والوقت على زوار المتاحف وتسهم في تحسين تجربتهم، وذلك في إطار التزام الدائرة الدائم بتقديم قيمة مضافة تنعكس على سعادة أفراد المجتمع المحلي بما ينسجم مع مبدأ المحورية المجتمعية لرؤية عجمان 2030 الذي يركز على احتياجات الناس والرفاهية الاجتماعية للأفراد والمجتمع”.

ومن جانبه، قال سعادة محمود خليل الهاشمي ان هذه الاتفاقية المهمة ستضفي زخماً إضافياً على مساعي تطوير الحركة السياحية في إمارة عجمان، وسيكون لها تأثير إيجابي ملموس على الخدمات السياحية في متاحف الإمارة وعلى التجربة السياحية للزوار. ويدعم تعاون الدائرتين الثنائي لنشر الممارسات السياحية المستدامة، ويسهم في ترسيخ مكانة عجمان كوجهة سياحية غنية بالمواقع التراثية والثقافية”.

ودعا الهاشمي إلى مواصلة بذل الجهود المشتركة بين المؤسسات والجهات الحكومية المختلفة لتنشيط الواقع السياحي في الإمارة، والمساهمة في تحقيق أهدافه التنموية.وام


مقالات مشابهة

  • مولودية قسنطينة توقع عقد رعاية مع شركة سوناطراك
  • مولودية قسنطينة توقع عقد رعاية شركة سوناطراك
  • الإستخبارات الجزائرية تلفق تهم التجسس لحرفيين مغاربة
  • «مالية عجمان» تبرم اتفاقية تعاون مع «سياحة عجمان» لتوفير خدمات الدفع الذكية في متاحف الإمارة
  • «ائتمان الصادرات» تبرم اتفاقية مع «وكالة ضمان الاستثمار»
  • ورشة عمل حول الطاقة المتجددة بالتعاون مع شركة «هواوي» الصينية
  • توقيع اتفاقية بين شركة بومار كومباني ومدرسة الذكاء الصناعي الوطنية العليا ENSIA
  • “دو” تبرم شراكة استراتيجية مع “Orange” من خلال برنامج “Orange Alliance” لتعزيز الابتكار وترسيخ التحول الرقمي
  • الصادق يبحث مع ممثلي شركة هواوي فرص التعاون في التصنيع المحلي للألواح الشمسية