شن محمود صابر، المحامي والاستشاري الأسري، الفتيات اللاتي يرغبن في تأجيل الحمل لعدد من السنوات سواء من أجل استكمال تعليم أو تحقيق إنجازا في عملها أو لخلق مزيد من الانسجام بينهما، قائلا: لو مش قد الزواج خليكي في بيت أهلك أحسن، لافتا إلى أن نزول الرجل على رغبة الزوجة بتأجيل الحمل يلغي شخصيته تماما، مضيفا: "لو مش قد الزواج تخليها في بيت أهلها أحسن".

تعيين الدكتور إبراهيم عميدا لكلية الزراعة جامعة المنيا


وأضاف محمود صابر خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، فرص الإنجاب تقل مع تقدم الإنسان في العمر، وإذا كانت الفتاة تريد تحقيق ذاتها على المستوى العلمي على حساب الإنجاب فلا داع للزواج من الأساس وتتفرغ لأهدافها سواء العلمية أو العملية، معقبا: "بلاها رجالة".

 

تابع الاستشاري الأسري، أنا ضد فكرة تأجيل الإنجاب في السنوات الأولى من الزواج تحت أي أسباب سواء للعمل أو للدراسة، مضيفا: يمكن للزوجين تأجيل فكرة الإنجاب لستة أشهر فقط وهي ومدة كفيلة لمزيد من التعرف وخلق حالة من المودة والانسجام بينهما أو عدم التوافق والانفصال ولكن إذا زادت المدة عن ذلك فيكون الأمر عبثا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جامعة الكويت و”زين” يستثمران بمهارات الفتيات الرقمية

أعلنت زين عن دعمها لورشة “تمكين الفتيات” – إحدى فعاليات بطولة الكويت الوطنية للروبوتات (KNRC) التي ينظّمها قسم علوم الحاسوب بكُلية العلوم في جامعة الكويت والهيئة العامة للشباب ووزارة التربية بالشراكة الاستراتيجية مع زين، والتي هدفت للاستثمار بقُدرات ومهارات الفتيات الرقمية من الفئات العمرية الصغيرة والشابة، وصقل مهاراتهن التقنية في عددٍ من المجالات الحديثة.

أتت هذه المُبادرة ضمن الرؤية المُشتركة لقسم علوم الحاسوب وزين لدعم الإبداع وتعزيز المهارات التقنية في المجتمع، وبالأخص في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وهي التخصصات التي تتطلبها أسواق العمل الحديثة بشكلٍ مُتزايد، مع التركيز على صقل مهارات الفتيات والشابّات لتحفيزهن على الدخول في هذه المجالات والتميّز فيها.

أتت الورشة بالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، وشهدت مشاركة ما يقارب 90 فتاة من الفئات العمرية 8 إلى 14 عاماً، تم خلالها تمكينهن من اكتساب مهارات جديدة في علوم الروبوتات والبرمجة، مع تعزيز قدراتهن في استخدام الأدوات والتقنيات المتقدمة المرتبطة بهذه المجالات عبر طرق تفاعلية وتطبيقية.

تعزيز روح التعاون والعمل الجماعي

كما تم تنظيم مجموعة من الأنشطة العملية التي عزّزت روح التعاون والعمل الجماعي بين المُشاركات، مما ساهم في تعزيز ثقة الفتيات بأنفسهن وقُدرتهن على حل المشكلات والتفكير الإبداعي، وقام بتقديم الورش والإشراف عليها أعضاء من الهيئة الأكاديمية المُساندة من قسم علوم الحاسوب.

هذا العام، تعود زين كشريكٍ استراتيجيٍ للموسم الجديد من المُسابقة الوطنية للروبوتات بالتعاون مع قسم علوم الحاسوب والهيئة العامة للشباب ووزارة التربية، وقد لمست الشركة نجاحاً باهراً خلال دعمها للنسخة السابقة من هذه المبادرة بعد أشهرٍ من العمل الجاد والإبداع، والذي تُوّج بحصول فريق جامعة الكويت على جائزة “بناء أفضل روبوت” في بطولة العالم للروبوتات التي أقيمت في الولايات المُتحدة، وهو الأمر الذي يدعو للفخر بإبداعات شباب الكويت.

وتُسهم هذه المسابقة بتنمية شغف الطلبة والطالبات الكويتيين بالتكنولوجيا، وتعزيز التفكير الإبداعي لديهم، بالإضافة إلى مساعدتهم على رسم مسارهم الوظيفي المستقبلي وتهيئتهم للدخول في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، حيث تعتبر هذه الخطوة نتاجاً للتعاون المُباشر والفعّال بين مؤسسات القطاعين العام والخاص لتأهيل الجيل القادم من قادة التكنولوجيا في الكويت.

وتندرج هذه الشراكة الاستراتيجية تحت مظلّة مُبادرة “وطن الابتكار”، التي تشمل جميع مُبادرات وجهود زين لدعم الإبداع وتعزيز المهارات التقنية وتمكين ريادة الأعمال في المجتمع، وتستهدف الشباب من الطلبة والمُبادرين عبر برامج عديدة تستمر طوال العام بالتعاون مع عددٍ من الشركاء الاستراتيجيين.

تنمية شغف الطالبات بالتكنولوجيا المصدر بيان صحفي الوسومجامعة الكويت زين

مقالات مشابهة

  • أزهري: الزواج الشفهي بدون ورقة أو مأذون صحيح
  • ماجبش الديب من ديله|ياسمين عز للبنت المخطوبة: خليكي طبيعية
  • العنف الأسري في العراق: جريمة قتل شقيقة تثير الجدل والغضب
  • نجم الأهلي السابق: محمود صابر من أفضل لاعبي خط الوسط في مصر
  • بلال: محمود صابر من أفضل لاعبي خط الوسط في مصر
  • سعود القحطاني يهاجم الرجال والسبب الزواج ! .. فيديو
  • محمود يوسف يكتب: اتق الله
  • كم بلغ عدد الشكاوى من حالات العنف الأسري لشهر أيلول؟
  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بمهارات الفتيات الرقمية