قال الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، إن قاعات المتحف المصري الكبير، تم افتتاحها للجمهور اعتبارًا من الأربعاء الماضي، وشهدت إقبالًا كبيرًا وانبهارًا بأسلوب العرض المميز والقطع الأثرية الفريدة التي تعبر عن روعة وعظمة التاريخ المصري القديم.

ترميم الآثار: عرض المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير غنيم رئيسًا لهيئة المتحف الكبير والطيب لمتحف الحضارة


وأضاف، خلال مداخلة ببرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية س٧4ارة حازم طه، المذاع على قناة "أون"، أن قاعات الملك توت عنخ آمون، التي تعد من أكبر قاعات العرض المتحفي، وتضم قاعتان تحتويان على كنوزه الكاملة التي يبلغ عددها أكثر من 5398 قطعة، والتي تم اكتشافها في عام 1922، وكان قد عرض منها 2006 قطعة في متحف التحرير، و20 قطعة في متحف الأقصر، بالإضافة إلى عجلة حربية كانت معروضة في المتحف الحربي، مشيرًا إلى أنه تم جمع هذه القطع بالكامل تحت سقف المتحف المصري الكبير، والذي يطلق عليه "البيت الكبير".

وأشار إلى أن بعض القطع من المجموعة الذهبية للملك توت عنخ آمون تعرض لأول مرة أمام الزوار والمتخصصين، وتتميز القاعتان اللتان تحتضنان هذه المجموعة بوجود جميع الوسائل الحديثة التي تخدم على سيناريو العرض المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحف المصری الکبیر توت عنخ آمون

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. المتحف المصري الكبير يكشف عن 24 ألف قطعة أثرية قريبا (فيديو)

كشفت قناة «القاهرة الإخبارية» عن تفاصيل قاعات العرض الرئيسية في المتحف المصري الكبير، مع اقتراب التشغيل التجريبي، لأكبر المتاحف العالمية على الإطلاق، والذي يضم قطعا أثريا لعصر ما قبل الأسرات إلى العصر اليوناني الروماني، طبقًا لسيناريو العرض المتحفي.

عاطف مفتاح: تشغيل تجريبي لجزء جديد من المتحف المصري الكبير قبل الافتتاح النهائي خبير أثري: المتحف المصري الكبير الأكبر بالعالم لآثار دولة واحدة (فيديو) المتحف المصري الكبير

ويضم المتحف 12 قاعة عرض رئيسية لـ المتحف المصري الكبير، بها 24 ألف قطعة أثرية، تعرض لأول مرة.

وأشار التقرير، إلى أن قاعات المتحف المصري الكبير تضم القطع الأثرية لعصر ما قبل الأسرات إلى العصر اليوناني الروماني، طبقًا لسيناريو عرض متحفي على أعلى مستوى، ويروي ثلاثة موضوعات رئيسية عن الحضارة المصرية القديمة وهي الملكية والمجتمع والمعتقدات.

درجات الحرارة والرطوبة

ويستعد المتحف لتجهيز الإضاءة والتحكم البيئي داخل القاعات على أعلى مستوى سواء فيما يتعلق بدرجات الحرارة والرطوبة والإضاءة، للحفاظ على القطع الأثرية وإبراز جمالها.  

مقالات مشابهة

  • عيسى زيدان: عرض المجموعة الذهبية للملك توت عنخ آمون بالمتحف الكبير لأول مرة
  • المتحف المصري الكبير: عرض المجموعة الذهبية الكاملة للملك توت عنخ آمون
  • كل ماتريد معرفته عن قاعات المتحف المصري الكبير.. تفاصيل مهمة
  • ترميم الآثار: عرض المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير
  • بالفيديو.. تعرف على أهم نقاط التميز في قاعات العرض بالمتحف المصري الكبير
  • ‏ما نقاط التميز في قاعات العرض المتحفي بالمتحف المصري الكبير؟.. الآثار تكشف
  • تعرف على نقاط التميز في قاعات العرض بالمتحف المصري الكبير (فيديو)
  • بدء التشغيل التجريبي لـ 12 من قاعات المتحف الكبير .. التذاكر في متناول المصريين
  • لأول مرة.. المتحف المصري الكبير يكشف عن 24 ألف قطعة أثرية قريبا (فيديو)