أعلن البنك المركزي المصري، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية لتبقى عند 27.25% و28.25% و27.75%، على التوالي، وترصد «الوطن» في السطور التالية سعر الفائدة الجديد على الشهادات بعدد من البنوك الخاصة؛ من بينها البنك التجاري الدولي CIB، وبنك قطر الوطني QNB، وبنك الإسكندرية والبنك المصري الخليجي.

أسعار الفائدة على شهادات الادخار في البنك التجاري الدولي CIB

سجلت سعار الفائدة على الشهادات في البنك التجاري الدولي CIB بعد إعلان نتيجة اجتماع البنك المركزي، كالتالي؛

عوائد شهادات الـCIB الثابتة

شهادات بريميم الثلاثية بعائد ثابت ودورية صرف شهرية وأسعار فائدة تصل إلى 20%، والاكتتاب يبدأ من مليون جنيه ومضاعفات الألف.

شهادات بلس بعائد ثابت 19% يصرف شهريا، ويبدأ الاكتتاب من 500 ألف جنيه ومضاعفات الألف، وفقا لآخر تحديث عن أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية بالبنك التجاري بعد اجتماع البنك المركزي الليلة.

شهادة برايم الثلاثية من البنك التجاري الدولي- مصر، ومدتها 3 سنوات، بعائد ثابت 18% ويصرف شهريا، ويبدأ الاكتتاب في الشهادة من 100 ألف جنيه كحد أدنى ومضاعفات الألف.

شهادات البنك التجاري بعائد متغير

يصدر البنك التجاري شهادة ذات عائد متغير «Floating 2024» ومدتها 3 سنوات، بعائد سنوي متغير 26% أما دورية صرف العائد فتكون شهرية، وحاليا يعد أقل من سعر الإيداع للليلة واحدة بمقدار 1.25%.

فيما يبدأ الاكتتاب في الشهادة من 1000 جنيه، ومضاعفات الألف.

أسعار الفائدة الجديدة في بنك QNB الأهلي بعد اجتماع المركزي

- عوائد الشهادات الثلاثية من بنك QNB الأهلي: سنوية ثابتة تصل إلى 20% عند الصرف شهريا، و20.05% عند الصرف ربع سنويا، وترتفع إلى 20.10% عند الصرف كل 6 أشهر، و20.15% عند الصرف سنويا.

يبدأ الاكتتاب في شهادات QNB الأهلي مرتفعة العائد من 100 ألف جنيه ومضاعفات الألف.

شهادات QNB الثلاثية فرست بلس

- سعر الفائدة على شهادة QNB الثلاثية «فرست بلس»، بعائد سنوي ثابت تفضيلي مرتفع ومميز يعد الأعلى داخل ثاني أكبر البنوك الخاصة في مصر، يصل لـ 21.5% ويصرف شهريا، ويبدأ الاكتتاب من 5 ملايين جنيه كحد أدنى.

أسعار الفائدة على شهادات ادخار بنك الإسكندرية

أعلن بنك الإسكندرية أسعار الفائدة الجديدة على شهادات الادخار على موقعه الرسمي عقب اجتماع البنك المركزي، وجاءت كالتالي؛

- عوائد شهادات «ماكس» الثلاثية، سنوية ثابتة تصل إلى 21%، وتصرف شهريا.

أسعار الفائدة على شهادات البنك المصري الخليجي

ووفقا لموقع البنك المصري الخليجي، بلغ سعر العائد السنوي على شهادة بريميم الثلاثية، ومدتها 3 سنوات، 21.5% والعائد ثابت ويصرف شهريا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الفائدة اسعار الفائدة البنك المركزي المصري اسعار الفائدة البنك المركزي فوائد الشهادات عوائد الشهادات شهادات الادخار البنك المركزي أسعار العائد على الشهادات شهادات ادخار البنوك أسعار الفائدة على الشهادات لجنة السياسة النقدية ثبات أسعار الفائدة بنوك مصر الشهادات متغيرة العائد أعلى عائد شهادات ادخار عوائد شهادات الادخار أعلى عائد بالبنوك البنک التجاری الدولی اجتماع البنک المرکزی أسعار الفائدة على على شهادات عند الصرف

إقرأ أيضاً:

أسعار الفائدة على السحب والاقتراض بعد قرار البنك المركزي.. هل تغيرت؟

أبقت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024،على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب وبالتالي أن أسعار الفائدة ثابتة على كافة العلمليات للسحب والاقتراض.

تفاصيل تثبيت أسعار الفائدة

واستند البنك المركزي في قراره إلى استقرار معدل النمو الاقتصادي والأساسي عند حوالي 26.4% و25.0% على الترتيب في سبتمبر 2024، وتعد السلع غير الغذائية هي المحرك الرئيسي للتضخم خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2024 نتيجة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لضبط أوضاع المالية العامة، وهو ما أدى إلى الحد من التأثير الإيجابي لكل من الانحسار التدريجي لأثر الصدمات السابقة، وانخفاض تضخم السلع الغذائية، والأثر الإيجابي لفترة الأساس ونتج عن هذا تثبيت أسعار الفائدة  عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب 

البنك المركزي يعلن أسعار الفائدة

وشرحت لجنة السياسات تفاصيل قرار البنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والاقتراض عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب  ، وأن هذا القرار استند إلى زيادة مساهمات قطاع الصناعات التحويلية غير البترولية والتشييد والبناء وعلى الجانب المحلي، شهد الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي نموا بنسبة 2.4% في الربع الثاني من عام 2024 مقارنة بنحو 2.2% في الربع الأول من عام 2024، ما يشير إلى تباطؤ النمو خلال السنة المالية 2023-2024 إلى 2.4% مقارنة بنحو 3.8% خلال السنة المالية 2022-2023، ويرجع الارتفاع الطفيف في الربع الثاني من عام 2024 إلى تزايد مساهمات قطاع الصناعات التحويلية غير البترولية، والتشييد والبناء، والتجارة في الناتج المحلي الإجمالي.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان نتيجة اجتماع البنك المركزي.. أسعار الفائدة على شهادات 3 بنوك حكومية
  • أسعار الفائدة على السحب والاقتراض بعد قرار البنك المركزي.. هل تغيرت؟
  • عاجل | في 5 اجتماع له.. البنك المركزي يثبت أسعار الفائدة دون تغيير
  • عاجل - اجتماع مصيري اليوم.. هل يخفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة؟
  • عاجل - اجتماع البنك المركزي يحسم مستقبل الفائدة اليوم وسط ترقب الأسواق
  • عاجل:- البنك التجاري الدولي يخفض أسعار الفائدة على شهادات الادخار الثلاثية
  • البنك التجاري الدولي يخفض سعر العائد على 3 شهادات ادخار
  • عاجل- مع اقتراب اجتماع البنك المركزي.. الدولار يثبت سعره رغم توقعات الفائدة
  • موعد ‎اجتماع البنك المركزي المصري المقبل