يعد كل من هاتف لافا Lava Agni 3 و ريلمي Realme P2 Pro منافسين متقاربين، حيث ينافس كلا منهما ضمن الفئة الاقتصادية كما أنهما يقتربان جدا من بعضهما البعض فمن حيث الأداء ومعظم المواصفات.

مقارنة بين لافا Lava Agni 3 وريلمي Realme P2 Pro

يعتبر هاتف لافا Lava Agni 3، منافسا جديرا لهاتف ريلمي الجديد Realme P2 Pro، نظرا لوجود هذين الهاتفين في نفس النطاق السعري، فمن الصعب على المشترين الاختيار بينهما، لذلك، في هذه المقالة، سنستعرض مقارنة فاحصة على مواصفات ومميزات هذه الأجهزة لمساعدتك في اختيار شراء الهاتف المناسب لك.

 

صراع ملوك الفلاجشيب.. مقارنة بين جوجل Pixel 9 وiPhone 16 مقارنة هتصدمك.. شاومي 14 ألترا يتحدى iPhone 15 Pro Max سامسونج Galaxy S24 Plus يتحدى آيفون 16 بلس.. مقارنة بالسعر والمواصفات نجوم الفلاجشيب.. مقارنة بين iPhone 16 وسامسونج Galaxy S24

 

التصميم:


يأتي هاتف ريلمي الجديد Realme P2 Pro مع لغة تصميم مميزة، فهو يتمتع بكاميرا خلفية دائرية الشكل، مع تصميم أنيق يتميز بحواف مسطحة وخلفية لامعة تبلغ أبعاده 161.3 × 73.9× 8.2 مليميتر، ووزن 180 جراما، وبالمقارنة، يتميز هاتف لافا Lava Agni 3، بتصميم مضغوط قليلا يشبه الصندوق يتميز بفتحة كاميرا مربعة الشكل وجوانب مسطحة، تبلغ أبعاده 163.7× 75.5 × 8.8 ملميتر ويزن 212 جراما.

هاتف ريلمي الجديد Realme P2 Proالشاشة:


يحتوي كلا الطرازين على شاشة من نوع AMOLED بقياس 6.78 بوصة تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز،  وبجودة عرض Full HD+، ولكن توفر شاشة هاتف لافا Lava Agni 3، دقة تبلغ 1200 × 2652 بكسل، وسطوعا يصل إلى 1200 شمعة في المتر المربع، بينما توفر شاشة هاتف ريلمي Realme P2 Pro، دقة تبلغ 1080 × 2412 بكسل، وذروة سطوع تصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع، و مما يجعلها الخيار الأكثر سطوعا لهذين الجهازين.

هاتف لافا Lava Agni 3الكاميرا:

عندما يتعلق الأمر بالكاميرات، يأتي Realme P2 Pro مزودا بكاميرا مزدوجة تحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل  وكاميرا واسعة الزاوية بدقة 8 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل، ويأتي هاتف لافا Lava Agni 3، مزودا بإعداد كاميرا ثلاثي 50+8+8 ميجابكسل، في المقدمة توجد كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل.

هاتف لافا Lava Agni 3الأداء:

يتم تشغيل هاتف ريلمي Realme P2 Pro بواسطة معالج كوالكوم Snapdragon 7s Gen 2، والذي يأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 أو 12 جيجابايت وسعة تخزين تبلغ 128 أو 256 أو 512 جيجابايت، بينما يعمل هاتف لافا Lava Agni 3، بوالسطة معالج ميدياتك Dimensity 7300X، يدعم هذا المعالج ما يصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وللتخزين، يصل الهاتف بسعة 128 أو 256 جيجابايت.

البطارية:


يعمل هاتف ريلمي Realme P2 Pro، بطارية بقوة 5200 مللي أمبير، يدعم الشحن السريع بقدرة 80 وات، فيما يتم يحزم هاتف لافا Lava Agni 3 بطارية بقوة 5000 مللى أمبير، يدعم الشحن السريع بقدرة 66 وات.

السعر:


يعد هاتف ريلمي Realme P2 Pro، الذي يبلغ سعره حوالي 309 دولار (أي ما يعادل 15 ألف جنيه مصري)، خيارا أفضل من حيث التصميم ونظام التشغيل الأحدث، وعلى الرغم من ذلك، يعد هاتف لافا Lava Agni 3، الذي يتوفر مقابل سعر يبدأ من 245 دولار (أي ما يعادل 12.113جنيها مصريا)، جهازا رائعا بمعالج قوي ينافس المعالج الموجود في Realme P2 Pro.

هاتف ريلمي Realme P2 Pro

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ريلمي لافا مقارنة مقارنة موبايلات مقارنة بین

إقرأ أيضاً:

جوجل تطلق أندرويد 15 على هواتف بكسل مع مزايا أمان وخصوصية متقدمة

مقالات مشابهة وزارة التربية العراقية تعلن عن رابط نتائج اعتراضات الثالث متوسط الدور الثاني 2024

‏13 دقيقة مضت

مرافق الكهرباء الأميركية ما زالت متمسكة بالفحم والغاز (تقرير)

‏33 دقيقة مضت

سعر الذهب اليوم في العراق عيار 21 الأربعاء 16 اكتوبر 2024 بجميع محلات الصاغة

‏37 دقيقة مضت

Apple Wallet تضيف قريبًا دعم مفتاح السيارة الرقمي لسيارات Audi وVolvo وPolestar

‏44 دقيقة مضت

بعد فوز كوريا الجنوبية.. تعرف على مجموعة العراق تصفيات كأس العالم 2026

‏51 دقيقة مضت

ترتيب المنتخبات في تصفيات اسيا كاس العالم 2026 بعد انتهاء الجولة الرابعة

‏60 دقيقة مضت

بدأت جوجل في طرح تحديث أندرويد 15 على أجهزة بكسل المتوافقة، وبينما أصدرت جوجل الشفرة المصدرية للإصدار مفتوح المصدر الشهر الماضي، فإن النسخة التجارية للنظام بدأت الآن بالوصول إلى الهواتف والأجهزة اللوحية.

كالمعتاد، تحظى أجهزة بكسل بالأولوية في الحصول على التحديث، حيث أطلقت جوجل سلسلة بكسل 9 في أغسطس الماضي. ورغم أن جوجل عادةً ما تصدر تحديثات النظام بالتزامن مع هواتفها الرائدة، إلا أن هذا لم يحدث هذه المرة.

وسيصل تحديث أندرويد 15 إلى الأجهزة المؤهلة من شركات التصنيع الأخرى في الأشهر المقبلة، وربما يعتمد بعض المصنعين على إصدارات معدلة من النظام.

أحد أبرز محاور التحديث الجديد هو تعزيز الأمان والخصوصية. حيث تقدم جوجل ميزة “قفل كشف السرقة”، التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لحماية بيانات المستخدمين.

وتضيف طبقات إضافية من الحماية عند إزالة شريحة SIM أو تعطيل خاصية “العثور على جهازي“. كما يمكن للمستخدمين إعداد “مساحة خاصة” داخل أندرويد 15 لإخفاء التطبيقات الحساسة وجعلها غير مرئية للآخرين.

تشمل الميزات الجديدة أيضًا تخصيص الشريط السفلي في الأجهزة اللوحية والهواتف القابلة للطي، مع إمكانية تثبيته أو إخفائه حسب الحاجة. وتتيح ميزة جديدة لتطبيقات المهام المتعددة إمكانية حفظ أزواج التطبيقات على الشاشة الرئيسية لفتحها بسهولة بنقرة واحدة، مثل استخدام “جوجل درايف” و”جيميل” معًا.

كما تقدم جوجل المزيد من الخيارات في الكاميرا لتطبيقات الطرف الثالث، مثل التحكم الدقيق في الفلاش، بالإضافة إلى دعم ميزة تسجيل الدخول عبر “مفاتيح المرور” بلمسة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت جوجل اليوم “Pixel Drop” الذي يتضمن دعمًا لميزة “قفل كشف السرقة” للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 10 وما فوق.

المصدر


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • بتقنية 5G وكاميرا دائرية.. شاومي تطلق أرخص هواتف Redmi
  • ريلمي تستعد لإطلاق هاتف GT7 Pro بمعالج جبار و كاميرا خرافية
  • أول هاتف يحصل على أندرويد 15 تجريبيًا .. تفاصيل
  • أرخص أماكن بيع حافظات السجاد في مصر 2024.. «حافظ على فلوسك»
  • اختر ما يناسبك.. مقارنة مثيرة بين هاتفي iPhone 16 وVivo X100 Ultra
  • غوغل تشتري الطاقة النووية لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي
  • جوجل تطلق أندرويد 15 على هواتف بكسل مع مزايا أمان وخصوصية متقدمة
  • غوغل تشتري الطاقة من مفاعلات نووية.. ما القصة؟
  • كاميرا جبارة بقوة 200 ميجابكسل بهاتف Xiaomi 15 Ultra .. تفاصيل