طالبت النائبة نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية الأسبق وعضو لجنة الإعلام والثقافة والسياحة بمجلس الشيوخ، بأهمية تعاون جميع الوزارات فى توعية المواطن حول كيفية التعامل مع السائح.

نشر التوعية الخاصة بكيفية التعامل مع السائح

قالت “مبروك” فى حوار لها لـ"صدى البلد"، إن مِلَفّ كيفية التعامل مع السائح هام جدا، وليست وزارة السياحة منوطة بذلك فقط ولكن يجب تعاون جميع الوزارات المختلفة لنشر التوعية الخاصة بكيفية التعامل مع السائح والحفاظ على السائحين، ثم أن وزارة التربية والتعليم لها دور كبير في توعية الأطفال منذ مراحل الحضانة لتوعيته بأهمية السياحة والآثار والحفاظ عليها وفور معرفه الطفل بأهميته سينعكس ذلك على احترامه للسائح وكيفية التعامل معه.

واكدت النائبة نادية مبروك ورئيس الإذاعة المصرية الأسبق أنه يجب على وزارة التربية والتعليم وضع جزء خاص بالمناهج الدراسية الخاصة بالطلاب بأهمية السياحة والآثار وكيفية التعامل مع السائح بالإضافة إلى عمل رِحْلات مدرسية للطلاب لزيارة المتاحف والمعابد والكنائس والمساجد والأهرامات والأماكن السياحية المختلفة.

 

 النائبة نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية الأسبق فى حوار لها لـ صدى البلد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاذاعة المصرية السياحة المصرية النائبة نادية مبروك توعية الأطفال وزارة التربية

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: نرتقب دفعة جديدة بعد تغيير المجموعة الاقتصادية في الحكومة

قال هشام عبد العزيز، رئيس حزب الاصلاح والنهضة، إنَّ الأسماء التي أعلنت في التشكيل الوزاري الجديد، وخصوصًا المجموعة الاقتصادية هي لأشخاص يمتلكون خبرة كبيرة، مؤكدا أهمية استحداث وزارة الاستثمار.

وتابع «عبد العزيز»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «8 الصبح»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، بأنَّ وزير الاستثمار في الحكومة الجديدة يمتلك خبرات طويلة في مجال الاستثمار وكان يشغل منصبا في بالبنك المركزي المصري، ما يمكنه من التعامل مع مختلف التحديات.

وأشار إلى أنّ التعديلات بـ المجموعة الاقتصادية، ودمج وزارتي التخطيط مع التعاون الدولي، وكذلك التغيير في وزارة المالية ما يمكن من التعامل مع شق القروض والعملة، ونقل ملف الصناعة إلى الفريق كامل الوزير أمر بالغ الأهمية والصناعة بحاجه إلى نقلة كبيرة مثلما حدث في النقل والبنية التحتية ونرتقب دفعة قوية للصناعة في ظل إدارته للوزارة.

مقالات مشابهة

  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة
  • النائب أيمن محسب يطالب بوضع إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • «الإصلاح والنهضة»: نرتقب دفعة جديدة بعد تغيير المجموعة الاقتصادية في الحكومة
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على المدارس الأهلية
  • وكيل تعليم دمياط يجتمع مع موجهي المواد ومسؤولي التناسيق
  • الأندية الرياضية تطالب بإقالة اتحاد الكرة
  • «نقل النواب» تطالب الحكومة المرتقبة بدعم الشباب وتطوير قطاع السياحة
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
  • "مليووون مبروك" نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول في الكرخ عبر موقع وزارة التربية العراقية
  • ظهرت الآن: نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية Moed.Gov.Sy