أعلن حزب الله اللبناني، أنه انتقل إلى مرحلة جديدة وتصعيدية في المواجهة مع ضد إسرائيل، بحسب ما أعلنته وكالة «رويترز»، نقلًا عن بيان حزب الله.

وأكد حزب الله اللبناني، أن خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي بلغت نحو 55 قتيلًا وأكثر من 500 جريح من الجنود والضباط منذ بدء العملية العسكرية البرية التي شنتها القوات الإسرائيلية جنوبي لبنان مطلع أكتوبر الجاري، بحسب «القاهرة الإخبارية».

حزب الله: المواجهات مع القوات الإسرائيلية شهدت تصاعدًا 

وقال حزب الله في بيان: «المواجهات مع القوات الإسرائيلية شهدت تصاعدًا مطلع الأسبوع الجاري، وإن المواجهة انتقلت إلى مرحلة جديدة ستتحدث عنها مجريات وأحداث الأيام القادمة».

وأوضح أنه استطاع تدمير نحو 20 دبابة من نوع ميركافا الإسرائيلية، و4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، كما نجح في إسقاط مُسيرتين من نوع «هرمز 450».

لكن حزب الله اللبناني، أكد في بيانه أيضًا، أن الحصيلة المرفقة، لا تتضمن خسائر الجيش الإسرائيلي في القواعد العسكرية والثكنات على طول الحدود اللبنانية، وصولًا إلى عمق الأراضي المحتلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان حزب الله حزب الله اللبناني القوات الإسرائيلية حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله اللبناني يعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية

كشف "حزب الله" اللبناني أنه أسقط الليلة الماضية مسيّرة إسرائيلية من نوع "هرمز 450".

مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: قصف مبنى سكني في شمال لبنان يثير مخاوف حقيقية خبير دولي: زيادة الانتقادات الدولية الموجهة لإسرائيل بعد الهجوم على لبنان

وبحسب روسيا اليوم، وقال "حزب الله" في بيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية في وحدات الدفاع الجوي عند الساعة 12:30 من منتصف ليل يوم الثلاثاء بإسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز 450".

يشار إلى أن هذه المسيرة مصممة من شركة إلبيت الإسرائيلية لمهام التحليق التكتيكية الطويلة، حيث تبلغ قدرتها على التحليق أكثر من 20 ساعة، مع مهمة أساسية تتمثل في الاستطلاع والمراقبة وترحيل الاتصالات.

وتحمل أجهزة استشعار (كهروضوئية والأشعة تحت الحمراء)، ورادار موضعي يمكّنها من التقاط الصور خلال الليل وفي الأحوال الجوية السيئة.

وأعلن "حزب الله" مرات متعددة أنه تمكن من إسقاط مسيرات من هذا النوع ومنها في 18 نوفمبر 2023، وفي فبراير 2024، وفي 21 إبريل 2024.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة مع إسرائيل
  • حصيلة خسائر ثقيلة للاحتلال.. حزب الله يعلن الانتقال لمرحلة جديدة من الحرب
  • حزب الله: انتقلنا لمرحلة جديدة في المواجهة مع إسرائيل
  • حدث ليلا: حزب لله يعلن عن صواريخ جديدة وتدمير مركافا بجنودها واشتعال النيران في كريات شمونة
  • «القاهرة الإخبارية»: نهر الليطاني اللبناني حلم قديم لأول رئيس وزراء للاحتلال الإسرائيلي
  • تصاعد أعمدة الدخان جراء الاستهدافات الإسرائيلية للضاحية الجنوبية لبيروت
  • وسط تصاعد عمليات المقاومة.. الاحتلال الإسرائيلي يتراجع عن ادعاءات النصر في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتقال ثلاثة عناصر من حزب الله
  • حزب الله اللبناني يعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية