اختناقات جماعية وكارثة بيئية تهدد الحي التربوي

في تطور خطير ومؤسف تعرضت ثانوية الشيخ أحمد قصيبة اليوم الخميس إلى كارثة بيئية بعد إقدام مجهولين على حرق كميات كبيرة من النفايات خلف مبنى الثانوية.

هذا التصرف غير المسؤول أدى إلى انتشار أدخنة سامة وكثيفة في الهواء، مما تسبب في حالات اختناق عديدة بين التلاميذ والأساتذة والموظفين في الحي التربوي.


بدأت عملية حرق النفايات في الساعات الأولى من صباح اليوم، دون أي إشعار مسبق أو تدابير احترازية لحماية الصحة العامة.مع انتشار الدخان السام، حيث أصيب العديد من التلاميذ والموظفين بحالات اختناق وصعوبات في التنفس، مما استدعى نقلهم بشكل عاجل إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية.
لم تقتصر تأثيرات هذه الكارثة على الثانوية فحسب، بل تأثر أيضًا سكان الحي المجاور، حيث أبلغ العديد منهم عن تعرضهم لأعراض مشابهة مثل الصداع، وضيق التنفس، وحساسية في العينين.

تحدث السيد مدني قلومة مدير ثانوية الشيخ أحمد قصيبة للنهار ، قائلاً: “نحن نشهد اليوم وضعًا خطيرًا يهدد صحة وسلامة أبنائنا التلاميذ والطاقم التعليمي.مراسلا الجهات الوصية للتدخل العاجل من أجل التحقيق في الحادثة ومحاسبة المسؤولين كما قال ذات المسؤول على الجهات المعنية فتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات الحادثة ومن يقف وراء إشعال النيران في النفايات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وذلك لضمان عدم تكرار مثل هذه الكوارث مرة أخرى .
كما قال يجب توفير مناطق مخصصة للتخلص من النفايات المنتشرة امام الثانوية
كما ناشد السلطات المحلية بتخصيص مناطق بعيدة عن التجمعات السكانية والمدارس للتخلص من النفايات، وضمان معالجتها بشكل آمن وصحي، مع فرض رقابة صارمة على أي تجاوزات في هذا المجال.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

اليوم.. فصل الكهرباء عن 3 مناطق بمدينة بيلا بكفر الشيخ

أعلنت هندسة كهرباء بيلا بمحافظة كفر الشيخ، عن فصل التيار الكهربائي عن مغذي «الثقافة » خروج لوحة توزيع كهرباء بيلا القديمة، اليوم، الأربعاء الموافق 16 أكتوبر الجاري، اعتباراً من الساعة 9 صباحاً وحتي الساعة 12 ظهراً، وذلك لأعمال الصيانة الدورية على المغذي المشار إليه.

جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية حول الصحة الإنجابية بكلية التمريض |صور مؤسسة متبرعة.. رئيس مدينة دسوق بكفر الشيخ يشارك في حملة للتبرع بالدم

وذكرت هندسة كهرباء بيلا، في بيان أمس الثلاثاء ، أنَّ المناطق المتأثرة بفصل التيار الكهربائي هي: «منطقة البوسطة القديمة - منطقة التحرير الجديد - منطقة المركز القديم».

وأشارت هندسة كهرباء بيلا، إلى أنَّ إجراء الصيانة الدورية على المغذيات بهدف رفع كفاءة الخدمة، مناشدة المواطنين والمنشآت الحكومية والخدمية المتأثرة بفصل الخدمة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التي تعتمد على الكهرباء خلال تلك الفترة المذكورة.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. ننشر التشكيل الجديد لهيئة مكتب «مستقبل وطن» بكفر الشيخ
  • يحيى السنوار: مقاتل الأنفاق والميت الحي
  • من هو السنوار.. الميت الحي منذ 7 أكتوبر؟
  • يوسف الشريف يعود بمسلسل خارج السباق الرمضاني بدعم ترك آل الشيخ
  • ثانوية أمريكية تعاقب طالباً استخدم الذكاء الاصطناعي في الامتحان
  • الشيخ أحمد كريمة لمطرب المهرجاناتت عمر كمال: فلوسك حلال وملكش دعوة بالناس الجاهلة
  • اليوم.. فصل الكهرباء عن 3 مناطق بمدينة بيلا بكفر الشيخ
  • انطلاق التصفيات الوطنية للمشروع الوطني للقراءة بالمغرب في موسمه الثاني بمشاركة المئات من التلاميذ
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي في وفاة الشيخ حميد أبو لحوم