عقب تداول أخبار عن استشهاد رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، يحيى السنوار، أصدر ممثل الحركة في الجزائر يوسف حمدان، بيانا.

وضرب يوسف حمدان مثالاً في التضحية بمفجري ثورة التحرير الجزائرية وقال: “ولنا في التاريخ المعاصر أسوة من الثورة الجزائرية حيث ارتقى القادة الستة المفجرون للثورة شهداء. ولم يعش منهم أحد ليرى الجزائر محررة أو يقطف بنفسه ثمرة الجهاد والتضحية”.

وتابع بقوله إن ارتقاء الشهداء علامة على صحة الطريق، ولم يؤدِ غياب أي قائد من الحركة لأي اهتزاز أو انحراف في بوصلة الحركة أو في عضدها أو يخلخل بنيتها التنظيمية.

وأكد حمدان أنه أمام إعلان الاحتلال عن ارتقاء رئيس الحركة شهيداً في اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال على أرض رفح. يجب أن ننتظر بيان الحركة والمقاومة بالخصوص.

وأشار حمدان إلى أنه لا أحد من قيادات أو جنود الحركة أو أبناء شعبنا في معزل عن احتمال الاستشهاد. وقال بهذا الخصوص: “نحن في معركة مفتوحة مع العدو الصهيوني وهذه المعركة لم تكن يوماً متوقفة على أحد، ولا يوجد أحد من قيادات أو جنود الحركة أو أبناء شعبنا في معزل عن احتمال الاستشهاد”.

وجدد حمدان افتخار واعتزاز حماس بارتقاء قيادات الحركة شهداء في معارك الجهاد والدفاع عن الأرض والعرض. وأضاف: “لكننا لدينا آلياتنا الصارمة التي يجب الالتزام بها للتعامل مع هذه الحالات”.

ووجّه حمدان رسالة  للاحتلال بأن المعركة لا تزال مستمرة والحساب مفتوح مع الاحتلال ولن يؤثر ارتقاء أي قائد على روح المقاومة واستمرار الجهاد. حتى كنس الاحتلال عن أرضنا وإنهاء المشروع الصهيوني”.

مضيفاً: “وحركة حماس حركة مؤسسات وقادرة على التعامل مع كل الاحتمالات بمسؤولية كبيرة. ولا داع للقلق على الحركة وقيادتها للمشروع وعلينا أن ننتظر بيانها بهذا الخصوص. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ضم اللقاء قيادات 120 جمعية بمحافظة جدة.. تحديات القطاع غير الربحي في اللقاء التشاوري “لمجلس جمعيات مكة”

المناطق_الرياض

اختتم قبل قليل اللقاء التشاوري لمجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة مكة بحضور ممثلي 120 جمعية أهلية بمحافظة جدة، وأقيم بالشراكة بين جمعية خيركم لتعليم القرآن وتحفيظه وغرفة جدة.

وافتتح اللقاء بتلاوة قرآنية للقارئ خالد باناجه بعدها ألقى رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة مكة المهندس عبدالعزيز حنفي كلمة أشاد فيها بدعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين للجمعيات الأهلية ، والتشجيع على تنامي أعدادها وفق رؤية المملكة 2030، فيما أكد أن هذا اللقاء سيكون الفاتحة لعدة لقاءات لإيجاد الحلول والاقتراحات وتبادل الأفكار لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع غير الربحي.

أخبار قد تهمك اتفاقية بين هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية وبنك التنمية الاجتماعية لدعم وتمكين ممارسي العمل الحر 15 أكتوبر 2024 - 7:29 مساءً “الأغذية العالمي”: الجفاف يتسبب في وقوع أسوأ أزمة جوع منذ عقود بجنوب قارة إفريقيا 15 أكتوبر 2024 - 7:26 مساءً

 

بعدها بدأت الجلسة الحوارية بعنوان (مقترحات الحضور لتفعيل دور المجلس مستقبلاً) حيث أجاب رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة ⁧‫مكة‬⁩ المهندس عبدالعزيز حنفي ، ونائب الرئيس الدكتور نوح بن يحيى الشهري والرئيس التنفيذي للمجلس الأستاذ محمد بن مشبب العاطفي على تساؤلات ومشاركات قيادات العمل الخيري بمحافظة جدة ، وخصوصا ً في مجالات الاستدامة المالية ، وتنمية مهارات منسوبي الجهات الخيرية ، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمستفيدين داخل المملكة من كافة الفئات كلاً حسب اختصاصه.

 

وفي الختام جرى تكريم جمعية خيركم والغرفة التجارية لشراكتهما في تنظيم اللقاء واستضافته.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 أكتوبر 2024 - 7:39 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 7:21 مساءًبريطانيا تفرض عقوبات ضد منظمات إسرائيلية تدعم أعمال العنف ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 6:09 مساءًالوطنية للإسكان توقّع شراكة إستراتيجية مع MMS لرعاية عدد من الأنشطة الرياضية أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 6:06 مساءًحرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 190 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 5:42 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 135 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 5:40 مساءًمجلس الشورى يعقد جلسته العادية الخامسة من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة15 أكتوبر 2024 - 7:21 مساءًبريطانيا تفرض عقوبات ضد منظمات إسرائيلية تدعم أعمال العنف ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية15 أكتوبر 2024 - 6:09 مساءًالوطنية للإسكان توقّع شراكة إستراتيجية مع MMS لرعاية عدد من الأنشطة الرياضية15 أكتوبر 2024 - 6:06 مساءًحرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 190 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر15 أكتوبر 2024 - 5:42 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 135 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر15 أكتوبر 2024 - 5:40 مساءًمجلس الشورى يعقد جلسته العادية الخامسة من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة اتفاقية بين هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية وبنك التنمية الاجتماعية لدعم وتمكين ممارسي العمل الحر اتفاقية بين هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية وبنك التنمية الاجتماعية لدعم وتمكين ممارسي العمل الحر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • كانا برفقة السنوار .. الاحتلال يزعم اغتيال اثنين من قيادات حماس
  • كانا برفقة السنوار .. الاحتلال يزعم مقتل اثنين من قيادات حماس
  • الطرابلسي يبحث مع ممثل “اليونيسف” حماية حقوق الطفل الليبي
  • اللواء العولقي لـ “الوحدة”: من تحت رماد الظلم والقهر اندلعت شرارة ثورة أكتوبر
  • حماس : ما يحدث في شمال غزة عملية إبادة جماعية
  • حمدان: خطة الجنرالات شمال غزة من أقذر الخطط العسكرية التي عرفها التاريخ الحديث
  • حماس تدعو العالم لاتخاذ خطوات لوقف خطة الجنرالات في شمال غزة
  • ضم اللقاء قيادات 120 جمعية بمحافظة جدة.. تحديات القطاع غير الربحي في اللقاء التشاوري “لمجلس جمعيات مكة”
  • “متاحة الآن”.. رابط تسجيلات الحج 2025 عبر بوابة الحج الجزائرية onpo.dz والشروط المطلوبة