عقب إستشهاد رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار أصدر ممثل الحركة في الجزائر يوسف حمدان بيانا.

وضرب يوسف حمدان مثلا في التضحية من مفجري الثورة الجزائرية وقال: “ولنا في التاريخ المعاصر أسوة من الثورة الجزائرية حيث إرتقى القادة الستة المفجرين للثورة شهداء، ولم يعش منهم أحد ليرى الجزائر محررة أويقطف بنفسه ثمرة الجهاد والتضحية”.

وتايعه قوله أن إرتقاء الشهداء علامة على صحة الطريق ولم يؤدي غياب أي قائد من الحركة لأي اهتزاز او انحراف في بوصلة الحركة أو يفت في عضدها او يخلخل بنيتها التنظيمية.

وأكد حمدان أنه أمام إعلان الإحتلال عن ارتقاء رئيس الحركة شهيداً في إشتباك مسلح مع جيش الاحتلال على أرض رفح، يجب أن ننتظر بيان الحركة والمقاومة بالخصوص.

وأشار حمدان إلى أنه لا أحد من قيادات أوجنود الحركة أوأبناء شعبنا في معزل عن احتمال الاستشهاد. وقال بهذا الخصوص نحن في معركة مفتوحة مع العدو الصهيوني وهذه المعركة لم تكن يوماً متوقفة على أحد، ولا يوجد أحد من قيادات أوجنود الحركة أوأبناء شعبنا في معزل عن احتمال الاستشهاد.

وجدد حمدان إفتخار وإعتزاز حماس بارتقاء قيادات الحركة شهداء في معارك الجهاد والدفاع عن الأرض والعرض. واضاف ولكننا لدينا آلياتنا الصارمة التي يجب الالتزام بها للتعامل مع هذه الحالات.

ووجه حمدان رسالة  للإحتلال ان المعركة لاتزال مستمرة والحساب مفتوح مع الاحتلال ولن يؤثر ارتقاء أي قائد على روح المقاومة واستمرار الجهاد حتى كنس الاحتلال عن أرضنا وانهاء المشروع الصهيوني.

وحركة حماس حركة مؤسسات وقادرة على التعامل مع كل الاحتمالات بمسؤولية كبيرة ولا داع للقلق على الحركة وقيادتها للمشروع وعلينا أن ننتظر بيانها بهذا الخصوص. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من حماس على القمة الخليجية الأوربية

أكدت حركة المقاومة الفلسطينية حماس ان دعوة القمة الخليجية الأوروبية لفتح المعبر وإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار تتطلب إلزام الاحتلال بوقف الإبادة والانصياع للإرادة الدولية.

وقالت الحركة في بيان لها " إن دعوة البيان الختامي للقمة الخليجية الأوروبية المنعقدة في بروكسل، لفتح كافة معابر قطاع غزة وإدخال المساعدات، وتنفيذ قرار  مجلس الأمن الدولي رقم 2735، الداعي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة؛ تتطلب خطوات عملية من الدول المشاركة في القمة لإلزام كيان الاحتلال بالانصياع للإرادة الدولية الداعية لوقف الإبادة في القطاع وتنفيذ القرار، ووقف انتهاك هذه الحكومة الفاشية للقانون الدولي والدولي الإنساني.

واضاف : إن الدول الأوروبية، خاصةً تلك التي ما زالت تمد الكيان الصهيوني الفاشي بالسلاح، الذي يستخدم في حرب الإبادة الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني؛ مطالبة باتخاذ قرار واضح بوقف جريمة المشاركة في قتل الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، والتحرك لمحاسبة قادته المجرمين على جرائمهم ضد الإنسانية، ودعم حق شعبنا الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير.

وختمت الحركة بيانها قائلة : لقد أكدنا في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) موقفنا الإيجابي من قرار مجلس الأمن رقم 2735، ومن قبله مقترحات الرئيس الأمريكي بايدن، إلا أن مجرم الحرب نتنياهو، وبدعم من الإدارة الأمريكية، ما زال يعطّل تنفيذ القرار، ويواصل عدوانه وجرائمه بحق شعبنا، بل ويسعى لإشعال الإقليم عبر توسيع عدوانه ليشمل لبنان وغيرها من دول المنطقة.

حماس: خطة الجنرالات الوحشية إحدى أكثر الخطط العسكرية انحطاطاً ونازية حماس: عملية أسدود رد فعل طبيعي على ما يرتكبه الاحتلال من جرائم

مقالات مشابهة

  • كانا برفقة السنوار .. الاحتلال يزعم اغتيال اثنين من قيادات حماس
  • كانا برفقة السنوار .. الاحتلال يزعم مقتل اثنين من قيادات حماس
  • أول تعليق من حماس على القمة الخليجية الأوربية
  • اللواء العولقي لـ “الوحدة”: من تحت رماد الظلم والقهر اندلعت شرارة ثورة أكتوبر
  • حماس : ما يحدث في شمال غزة عملية إبادة جماعية
  • حمدان: ما يحدث في شمال غزة إبادة جماعية مكتملة الأركان (شاهد)
  • حمدان: خطة الجنرالات شمال غزة من أقذر الخطط العسكرية التي عرفها التاريخ الحديث
  • حمدان: خطة الجنرالات ستتحطّم أمام صخرة ثبات وإرادة وصمود أبناء الشعب الفلسطيني
  • “متاحة الآن”.. رابط تسجيلات الحج 2025 عبر بوابة الحج الجزائرية onpo.dz والشروط المطلوبة