نعى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بأسوان إحدى المتطوعات بالصندوق بإدفو الطالبة أريج خالد، والتى ساهمت بالعمل التطوعى لفترة طويلة أثرت خلالها نجاحات لصالح وخدمة المجتمع.

ومن جانبها أكدت ولاء سعد عرفه، منسق البرامج الوقائية صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بأسوان أن الطالبة أريج خالد، والتى فاضت روحها إلى بارئها بعد معاناة من المرض لحوالى شهرين واشتد بها المرض حتى لفظت أنفاسها الأخيرة داخل مستشفى الأقصر الدولى، كانت من أكثر المتطوعات بالصندوق حرصا على العمل التطوعى لخدمة أبناء المجتمع.

وأضافت ولاء سعد عرفه، أن أريج خالد، الطالبة بالفرقة الرابعة الشعبة الإنجليزية بكلية تجارة، كانت محبة للعمل التطوعى والتحقت بوحدة تطوع أسوان صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى.

وأوضحت أن المتطوعة المتوفية شاركت بجميع المبادرات الشبابية بمختلف مراكز أسوان وأهمها برنامج المحتوى المرئى بالمدارس للتوعية بأضرار المخدرات مع طلاب مرحلتى الإعدادى والثانوى وأيضا مشاركتها فى مبادرة إفطار صائم ومبادرات التوعية بأضرار المخدرات داخل مراكز الشباب.

محافظ أسوان يكلف السكرتير المساعد بمتابعة إجراءات التصالح فى مخالفات البناء محافظ أسوان: إصلاح وصيانة الكسر المفاجئ بخط الطرد الرئيسي بالكرور.. شاهد صندوق

وقالت ولاء عرفه بأن أريج حصلت على لقب أفضل مدربة متطوعة 2023 فى وحدة تطوع أسوان صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى كما لديها العديد من الأنشطة بالشباب والرياضة من سفراء برنامج مشوارى واحد المتدربين ببرنامج أهل مصر وعضو فى yly ومتطوعة فى العديد من المؤسسات والكيانات الشبابية وتركت أثر عظيم فى نفوس الناس أينما مرت. 

وكان قد خيم الحزن على أسرة ضحية ابنها في أسوان عقب تلقيهم لخبر مصرعها نتيجة تعدي ابنها المريض النفسي عليها بآلة حادة، وهرع الجيران إلى مكان الحادث الأليم ، وقامت سيارة الإسعاف بنقل الجثمان إلى المستشفى، حيث تم التحفظ عليه داخل المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وعن تفاصيل هذه الواقعة المأساوية فإنها تتمثل في ورود بلاغ إلى الأجهزة الأمنية في محافظة أسوان يفيد بمصرع مسنة عقب التعدي عليها بالضرب من قبل نجلها.

انتقلت قوة أمنية رفقة سيارة إسعاف إلى مكان الواقعة وذلك من أجل إجراء التحريات والفحوصات اللازمة، فضلًا عن نقل جثمان المجني عليها إلى المستشفى.

وبعد الانتقال والفحص، تبين مصرع سيدة مسنة نتيجة تعدي نجلها عليها بالضرب على رأسها، إذ فارقت الحياة متأثرة بإصابتها بعد تعدي عليها بواسطة آلة حادة، وعلى الفور تم نقل جثتها إلى المشرحة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان وفاة اخبار المحافظات صندوق مکافحة وعلاج

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية حول خطورة إدمان المخدرات.. صور

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفر الشيخ، ندوة بعنوان " خطر المخدرات ودور الشباب في المواجهة " والتي اقيمت بكلية التربية النوعية بالجامعة، لتوعية الطلبة بأخطار وأضرار تعاطي المواد المؤثرة على الصحة النفسية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب حول المخدرات، بالتعاون والتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات برنامج "ڤاليو" التدريبي لتطوير وتنمية مهارات الشباب كفر الشيخ.. الدفع بـ7 أتوبيسات و100 سيارة ميكروباص لحل أزمة المواصلات ببلطيم

جاءت هذه الندوة برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر نائب، رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفرالشيخ، والتي تأتي تفعيلاً للبروتوكول الموقع بين جامعة كفر الشيخ وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى وتنفيذ خطة قطاع شئون البيئة للعام الجامعى 2024 /2025م.
 

جاء ذلك بحضور الدكتور نجلاء الأشرف، عميد كلية التربية النوعية، والدكتور سلام العربي، مدير وحدة مكافحة المخدرات بكفر الشيخ، ونافع حمادة، مدير عام مشروعات البيئة بالجامعة. 
 

مخاطر الإدمان والمخدرات

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الهدف من عقد هذه الندوات، توعية طلبة الجامعة بمخاطر الإدمان والمخدرات وأنواعها وطرق المواجهة والعلاج، وذلك ضمن الخطة القومية لمكافحة ظاهرة الإدمان وتعاطي المخدرات التي تنفذها الجامعة بالتعاون مع صندوق مكافحة علاج الإدمان، والتي تتبناها الدولة في إطار جهود بناء الإنسان والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الإدمان يؤدى إلى ضياع وإهدار الموارد البشرية والتأثير على العمل والإنتاج، وأن مكافحة الإدمان والمخدرات تُساهم فى حماية المجتمع والأفراد من هذا الخطر الداهم.
 

برامج تثقيفية وتوعوية

ومن جانبها، أكدت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن إدارة الجامعة تحرص على عقد وتنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية، لنشر ثقافة الوعي بأضرار ومخاطر  المخدرات، بأنواعها وتصحيح للمفاهيم المغلوطة فى إطار المشاركة المجتمعية، وتنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات، مشيدة بالتعاون المثمر بين الجامعة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.
 

وتناولت الندوة: تعريف المواد المؤثرة على الصحة النفسية، ضرر المخدرات على الفرد، ضرر المخدرات على الاسرة والمجتمع، دور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات، الجهود التى تقوم بها الدولة المصرية في مواجهة المخدرات، كيفية الاكتشاف المبكر لمرض الادمان، اليات التعامل مع مريض الادمان، المخدرات وتأثيرها على تقدم المجتمعات وبناء الدول، الدور العلاجي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان من خلال الخط الساخن 16023 الذي يقدم العلاج في سرية تامة وبالمجان.

FB_IMG_1729187638495 FB_IMG_1729187627052 FB_IMG_1729187629462 FB_IMG_1729187634301

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية حول خطورة إدمان المخدرات.. صور
  • إنفوجراف| تعرف على خدمات صندوق مكافحة الإدمان لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان خلال 9 أشهر
  • مايا مرسي: صندوق مكافحة الإدمان قدم خدمات علاجية لـ121611 شخصًا
  • صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ينعى الطالبة "أريج خالد" متطوعة أسوان
  • مصرع 6 أشخاص فى حادث بأسوان
  • صندوق علاج الإدمان: 700 قطعة ملابس من منتجات المتعافين لبنك الكساء
  • صندوق مكافحة الإدمان: تدريب 15 ألف متعاف سنويا على حرف مهنية
  • "صندوق مكافحة الإدمان" يسلم أول دفعة من منتجات المتعافين لبنك الكساء المصري
  • صندوق مكافحة الإدمان: جار فصل 4 سائقي حافلات مدارس ثبت تعاطيهم مخدر الحشيش