استعرضت إدارة الاستكشاف بالمؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الخميس، خلال اجتماع فني مع مركز بحوث النفط، نشاط المركز الاستكشافي ودراساته المعملية والفنية والبحثية، ومبادراته ومشاركاته العملية في المؤتمرات والمحافل الدولية.

ومن خلال ما تم طرحه خلال هذا اللقاء، أشار فريق المؤسسة إلى ضرورة تطوير الأجهزة الفنية بالمركز وتطوير الكوادر الوطنية العاملة فيه، وإعداد الصفين الثاني والثالث ليكونا امتداداً للخبرة.

كما أكد الفريق، تقديم الدعم اللازم لدفع العمل الفني والبحثي في مجال الاستكشاف بما يحقق تطوير القطاع ومستوى الخدمات بشكل عام.

وأبدى فريق المؤسسة، إعجابه بالعرض المميز الذي قدمه المختصون بالمركز، والذي عكس نتائج مُرضية تخدم نشاط الاستكشاف في ليبيا.

وشارك في هذا الاجتماع مدير عام المركز، ومدير إدارة الاستكشاف بالمؤسسة، والفريق المصاحب له، وفريق من المختصين بالإدارات المعنية.

الوسومالدراسات الاستكشافية مؤسسة النفط مركز البحوث النفطية

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: مؤسسة النفط

إقرأ أيضاً:

المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الواحة تبحثان برامج الاستكشاف والميزانيات لعام 2025

الوطن|متابعات

عقدت شركة الواحة للنفط اجتماعًا مع المؤسسة الوطنية للنفط اليوم في مقر المؤسسة بطرابلس، لمناقشة نتائج نشاط إدارة الاستكشاف للعام الحالي، والتي تضمنت برامج الحفر الاستكشافي والمسح السيزمي في القطع والامتيازات التابعة للشركة، كما تم التطرق إلى مقترحات برامج الاستكشاف والدراسات والميزانيات اللازمة لتنفيذها خلال عام 2025.

استعرض الاجتماع برنامج المسح السيزمي في القطع 12 و13، بالإضافة إلى برامج معالجة وإعادة معالجة الخطوط السيزمية في القطع 31، م ن 59 وبعض المناطق الأخرى التابعة لشركة الواحة، وتمت مناقشة الدراسات الجديدة المقترحة لتغطية جميع المناطق التابعة للشركة بهدف تحسين عمليات الاستكشاف وزيادة الإنتاج.

شارك في الاجتماع مدير إدارة الاستكشاف بالمؤسسة الوطنية للنفط، ومدير إدارة الاستكشاف بشركة الواحة، بالإضافة إلى عدد من المراقبين والمهندسين والمختصين، كما حضر ممثلون عن الشريك الأجنبي لشركة الواحة من شركتي “توتال” و”كونوكوفيلبس” عبر تقنية الدائرة المغلقة.

الوسوم#شركة الواحة للنفط المؤسسة الوطنية للنفط الميزانيات طرابلس ليبيا

مقالات مشابهة

  • الوطنية للنفط تستعرض الدراسات الاستكشافية لمركز بحوث النفط
  • مؤسسة النفط تستعرض الدراسات الاستكشافية لمركز البحوث
  • مؤسسة النفط تشيد بالجهود الاستثنائية للبريقة في تنفيذ مشاريعها ذاتياً
  • مؤسسة النفط تشيد بجهود شركة البريقة بتنفيذ مشاريعها رغم الظروف القاهرة
  • مؤسسة النفط والواحة تناقشان برامج الاستكشاف والميزانيات اللازمة لعام 2025
  • المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الواحة تبحثان برامج الاستكشاف والميزانيات لعام 2025
  • بالفيديو.. مؤسسة النفط تناقش سير عمل المشاريع وزيادة الإنتاج
  • المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد دعمها الدائم لمركز بحوث النفط
  • مؤسسة النفط تؤكد دعمها الدائم لمركز البحوث