أكد الإعلامي عبد الناصر أن جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، كان له دور محوري في تحقيق إنجازات مالية هامة للاتحاد، مشيرًا إلى أنه بفضل إصرار علام على تعديل بعض بنود عقد الرعاية، تمكن الاتحاد من زيادة قيمة العقد إلى ثلاثة أضعاف مما كان عليه سابقًا،  هذا التعديل ساهم بشكل كبير في تحسين الوضع المالي للاتحاد وتعزيز الموارد المالية لدعم أنشطة كرة القدم في مصر.

وأوضح عبد الناصر  خلال تصريحاته ببرنامجه ملعب الشمس والمذاع على قناة الشمس، أن هذا الإنجاز جاء نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلها علام في التفاوض مع الشركات الراعية، حيث أصر على إجراء تعديلات جوهرية في بنود العقد لضمان حصول الاتحاد على أفضل قيمة ممكنة.


وأضاف، أن هذه الخطوة تمثل جزءًا من خطة شاملة وضعها جمال علام لتعزيز موارد الاتحاد وضمان استمرارية الدعم المالي للبرامج المختلفة.

ويأتي ذلك في ظل الظروف الصعبة التي واجهها الاتحاد في بداية تولي المجلس الحالي لمهامه، حيث كانت الخزينة خالية تمامًا من الأموال.

وفي إطار هذه الجهود، كشف علام أن المجلس الحالي سيترك منصبه وقد ترك خلفه وديعتين ماليتين بقيمة 100 مليون جنيه مصري ومليون ونصف المليون دولار، ما يعكس التحسن الكبير في الوضع المالي للاتحاد تحت قيادة علام.

واختتم عبد الناصر حديثه بالإشادة بجهود جمال علام، مؤكدًا أن دوره في زيادة عقد الرعاية يعكس التزامه بتطوير كرة القدم المصرية وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة في مصر على مختلف المستويات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد الناصر جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ملعب الشمس علام جمال علام

إقرأ أيضاً:

بعد موافقة مجلس النواب نهائيًا.. تفاصيل اتفاقية دعم زيادة الصادرات المصرية

 

 

 

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلسته العامة الأسبوع الماضي، نهائيًا على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 370 لسنة 2024، بشأن طريقة إقرار الموافقة على "الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية، ومجلس الاتحاد الأوروبي لتنفيذ قرار مجلس المشاركة المصري الأوروبي المعدل لاتفاق المشاركة الأورو متوسطية المنشئ للشراكة بين الجماعات الأوروبية ودولها الأعضاء من جانب، وجمهورية مصر العربية من جانب آخر، باستبدال البروتوكول 4 فيما يرتبط بتعريف مفهوم " منشأ المنتجات "، و"طرق التعاون الإداري"، والصادر به.

 

تفاصيل الاتفاقية


وأوضح تقرير اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد سليمان، رئيس اللجنة، أنه حسب الخطابات المقدمة من وزارة الخارجية فقد طالبت من النواب إقرار تلك التعديلات لأهميتها فى تسهيل إكساب المنتجات المصرية المصدرة إلى الاتحاد الأوروبي صفة المنشأ، والذى بدوره يزيد من سهولة تصدير السلع والمنتجات المصرية إلى أوروبا، بجانب تقليل الاجراءات الجمركية والبيروقراطية.

 

وأشار التقرير إلى أنه تتضمن الاتفاقية تعديل نسب المكون الأجنبي المقررة لبعض السلع الصناعية لتصبح 50% من سعرها النهائى؛ وإجراء تيسيرات حول السلع الهندسية لتوسيع دائرة التبادل التجاري وخلق سلاسل قيمة بين الدول الموقعة علي الاتفاقية، وأكدت على أهمية هذا التعديل لضمان تصدير مزيد من المنتجات الهندسية المصرية.

 

وأوضح أن التعديلات شملت السماح بإمكانية رد الرسوم الجمركية DRAWBACK" مرة أخري إلى مصر بعد أن كان محظورًا في البروتوكول الحالي لتسهيل اكساب المنتجات الوطنية المصدرة إلي السوق الاوروبي، كما تطرقت لزيادة نسبة المكون المكون الأجنبي فى صناعة السيارات لتصبح 45% بدلًا من 40%.

 

يُشار إلي إطلاق مفاوضات حول المعاهدة الإقليمية الجديدة لقواعد المنشأ " الأورومتوسطية " في شهر فبراير 2011 استمرت المفاوضات لنحو 9 سنوات، وتم الانتهاء منها في 2020 بمشاركة كل من الاتحاد الأوروبي، وكافة الدول المتوسطية أعضاء إعلان برشلونة، وتركيا، ودول الافتا، ودول شرق أوروبا والبلقان الموقعة على اتفاقيات تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي.

 

واقترح الاتحاد الأوروبي في 2021 على مصر أن يتم تطبيق قواعد المنشأ الانتقالية في التجارة الثنائية بين الطرفين لحين الانتهاء من المفاوضات الخاصة بالمعاهدة الإقليمية، وأعربت مصر عن رغبتها في ذلك، وتم الاتفاق فى الشهور القليلة الماضية على كافة التفاصيل، ويتبقى موافقة البرلمان المصرية لتنفيذها على أرض الواقع.

 

 

مقالات مشابهة

  • جمال علام: سنترك الاتحاد ولديه وديعتين بقيمة172 مليون جنيه بعدما كانت فارغة
  • عبدالناصر زيدان يفجر مفاجأة بشأن موقف عامر حسين من الإشراف على المسابقات
  • جلسة نقاشية حول مشاريع المياه التابعة للاتحاد الأوروبي على هامش أسبوع القاهرة السابع
  • بعد موافقة مجلس النواب نهائيًا.. تفاصيل اتفاقية دعم زيادة الصادرات المصرية
  • اتحاد جدة يستعيد 3 لاعبين قبل صدام القادسية
  • صلى فيه الزعيم جمال عبد الناصر.. وزير الأوقاف يزور المسجد الأزرق بروسيا
  • بيكيه ينضم إلى «معركة زيادة المباريات»!
  • إقرار لائحة البطولة الثامنة لكرة القدم السباعية للشركات
  • فيفا والاتحاد الآسيوي يتفاعلان مع هدف مُذهل لأيمن حسين في مرمى كوريا