مقالات مشابهة ارتفاع انبعاثات حرق الغاز 7% في 2023 بقيادة روسيا والشرق الأوسط

‏9 دقائق مضت

“منافسة حماسية”.. موعد مباراة الهلال والفيحاء وخطوات حجز التذاكر والقنوات الناقلة

‏11 دقيقة مضت

ظاهرة فلكية فريدة.. قمر الصياد العملاق يزين مشاهد خلابة في سماء المملكة 2024

‏18 دقيقة مضت

شجع فريقك..حجز تذاكر مباراة الهلال والفيحاء في الجولة السابعة من دوري روشن عبر BLUE STORE

‏23 دقيقة مضت

سعر طن الحديد اليوم في مصر الجمعة 18 أكتوبر 2024 بأسواق مواد البناء

‏39 دقيقة مضت

تفعيل مايكروسوفت كوبايلوت للواتساب microsoft copilot whatsapp تشغيل الذكاء الاصطناعي للواتساب

‏44 دقيقة مضت

صرحت شركة ارامكو السعودية اليوم عن إتمام الاتفاقية التي تم توقيعها، والتي تتضمن حصول شركة أرامكو على حصص كبيرة في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية، ومن الجدير بالذكر إلى أن هذه الشركة تعتبر شركة فرعية تابعة لشركة أير برودكتس قدرة، حيث يقع مقرها في منطقة الجبيل بالسعودية، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض كافة التفاصيل.

اتفاقية ارامكو السعودية مع شركة أير برودكتس

اتفقت شركة ارامكو اليوم عن عقد اتفاقية مع شركة أير برودكتس تتعلق بمخصص الحصص من شركة الهيدروجين الأزرق، وقد كان هذا الاتفاق محل آمال الشعب السعودي منذ فترة طويلة، حيث سيمكنهم من شراء النيتروجين والهيدروجين لصالح أرامكو، والهدف من هذه الاتفاقية هو تطوير جميع أعمال الهيدروجين منخفض الكربون بشكل عام، مما سيساهم في توسيع خياراتها من حلول الطاقة البديلة.

يهدف الاستثمار في شركة الهيدروجين الأزرق إلى إنشاء شبكة هيدروجين منخفض الكربون في المنطقة الشرقية من المملكة، لتلبية احتياجات العملاء الإقليميين والمحليين ومن الملحوظ أن نسبة المشاركة لشركتين من شركة الهيدروجين الأزرق تصل إلى 50%، وهي نسبة مرتفعة، وتعتبر إنجازا  كبيرًا حققته شركة أرامكو.

أهمية اتفاقية ارامكو مع برودكتس

أكد أشرف الغزاوي، النائب التنفيذي للرئيس التنفيذي والتطوير في شركة أرامكو السعودية، أن هناك العديد من النتائج الناتجة عن تلك الاتفاقية، وهي علي النحو التالي:

تحقيق طموحات الشركة في توسيع محفظتها من الطاقة الجديدة، حيث يعد التعاون مع شركة أير برودكتس حدثا كبيرًا بالنسبة لأرامكو.تسعى ارامكو إلى تنمية أعمالها في مجالات الهيدروجين بشكل عام، و بتوسع أكبر، كما أوضحت الشركة أن هناك فرصًا تجارية واسعة في هذا القطاع في المستقبل القريب، حيث تخطط للاستفادة من خبرة شركة برودكتس في مجالات احتجاز الكربون وتخزينه، بالإضافة إلى الاستفادة من خبراتها الفنية.كما تهدف الشركة أيضًا إلى إنشاء سوق مزدهر للهيدروجين منخفض الكربون، علماً أن ذلك سيساعد في وضع أسس نظام الطاقة في المستقبل.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: شرکة الهیدروجین الأزرق دقیقة مضت فی شرکة

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية بين شركة بومار كومباني ومدرسة الذكاء الصناعي الوطنية العليا ENSIA

وقعت شركة بومار، أحد الشركات الرائدة في صناعة الإلكترونيات في الجزائر، اتفاقية علمية هامة. مع مدرسة الذكاء الصناعي الوطنية العليا (ENSIA)، هذه الشراكة الاستراتيجية. تمثل التزاماً مشتركاً تجاه البحث والابتكار وتبادل المعرفة لمواجهة التحديات التكنولوجية المستقبلية.

شراكة من أجل مستقبل الابتكار

الهدف الرئيسي من هذا التعاون هو تعزيز تبادل المعرفة والخبرات، وذلك لتحفيز مشاريع بحثية طموحة في مجال الذكاء الصناعي. تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز مهارات الطلاب، وخلق شراكات بين التعليم الأكاديمي واحتياجات الصناعة، والمساهمة في تطوير التكنولوجيا في الجزائر.

اكتشاف ولقاء: تبادل مثمر

تبع توقيع الاتفاقية يوماً من الاكتشاف نظمته شركة بومار كومباني، حيث أتيحت الفرصة لممثلي ENSIA وكذلك مجموعة من الطلاب لزيارة مصنع بومار. وقد أتاح هذا اللقاء للطلاب فرصة لفهم أفضل للتحديات الصناعية والتكنولوجية التي سيواجهونها في مسيرتهم المهنية. وقد دارت المناقشات حول سبل تعزيز القطاع من خلال الابتكار والذكاء الصناعي.

التزام من أجل المستقبل

تمثل هذه الاتفاقية خطوة هامة في التزامنا تجاه الابتكار والتطوير التكنولوجي في الجزائر. معاً، وبالتعاون مع ENSIA، سنستكشف طرقاً جديدة للتغلب على التحديات المستقبلية وتعزيز قدراتنا التكنولوجية لخدمة المجتمع.

تعكس هذه الشراكة إرادة مشتركة بين شركة بومار كومباني وENSIA للمساهمة الفعالة في النظام البيئي التكنولوجي الجزائري، واستعداد الجيل الجديد لمواجهة تحديات الغد.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تبرم اتفاقية للطاقة مع شركة أمريكية
  • أميركا تعلن شن «ضربات دقيقة» ضد 5 مواقع حوثية لتخزين الأسلحة
  • شركة القدية للاستثمار تعلن إطلاق برامج “صُنّاع اللعب” التدريبية لتطوير الكفاءات السعودية
  • وزير الاستثمار يبحث مشروعا لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء بمصر مع شركة عالمية
  • شركة مورو توقع اتفاقية مع الأمانة العامة للمجلس القضائي في إمارة دبي
  • ‎شركة أرامكو روان للحفر تعلن 31 وظيفة شاغرة
  • توقيع اتفاقية بين شركة بومار كومباني ومدرسة الذكاء الصناعي الوطنية العليا ENSIA
  • "السعودية للشحن" توقع اتفاقية تعاون مع "شركة تجمع مطارات الثاني" لتعزيز عمليات الشحن الجوي
  • شركة المجدوعي للوجستيات وشركة سيفا لوجستيكس توقعان اتفاقية اندماج استراتيجي في المملكة العربية السعودية