الموقع بوست:
2024-10-18@00:35:14 GMT

الصبيحة تدعو لـ "نكف قبلي" تضامنًا مع محافظ لحج

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

الصبيحة تدعو لـ 'نكف قبلي' تضامنًا مع محافظ لحج

دعت قبائل الصبيحة إلى "النكف القبلي" الخميس، والتوافد إلى مفرق منطقة الوهط، أمام مبنى محافظة لحج، تضامنًا مع محافظ المحافظة أحمد عبدالله التركي، بعد إقتحام مليشيا الانتقالي لمبنى المحافظة.

 

وأكد الناطق الإعلامي الرسمي باسم قبائل الصبيحة أحمد عاطف الصبيحي في بلاغ له أن النكف القبلي جاء بسبب اقتحام مبنى محافظة لحج من قبل القيادي في مليشيا الانتقالي هاشم السيد وأبو أسامة، واعتقال قوات طوق عدن للعقيد جبر الصبيحي مع اثنين من مرافقيه.

 

وأوضح "عاطف"، أن قوات طوق عدن تحتجز العقيد جبر الصبيحي في أحد السجون التابعة للقيادي محسن الوالي منذ أكثر من أسبوعين، مشيرًا إلى أنها لا تزال ترفض أي توجيهات أو ضمانات من رجال الصبيحة للإفراج عنه، أو إحالة ملفه إلى القضاء العسكري.

 

واقتحمت مليشيا الانتقالي صباح الأربعاء الماضي، مبنى ديوان عام محافظة لحج، ورفعت علم التشطير فوق المبنى بقوة السلاح، في الوقت الذي رفض المحافظ أحمد التركي رفع أي علم فيه بكونه مبنى سيادي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: لحج الصبيحة الانتقالي اليمن

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة محافظ عدن يفتتح عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية بمديرية دار سعد

شمسان بوست / عدن:

افتتح وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد لملس، اليوم الخميس، ومعه مدير عام مديرية دار سعد، عبود الحالمي، حزمة من المشاريع الخدمية والتنموية في المديرية.

وشملت المشاريع، مبنى مجمع السلام الصحي الذي بُني بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP) ومتنفسًا في شارع عباس، وترميم وتأهيل قاعة كلية المجتمع وقاعة المعهد الوطني، وبناء سور مدرستي مصعبين وسمير راوح، و تسوير موقع حديقتي بلوك 5 وبلوك 6 في بئر فضل، وتأهيل مبنى نادي النصر الرياضي، وإعادة تأهيل وسفلتة شارع الكمسري، ووضع حجر الأساس لمبنى السلطة المحلية بتمويل مشترك بين المحافظة والمديرية.

وأكد وزير الدولة محافظ العاصمة، ان افتتاح المشاريع في عموم مديريات المحافظة تأتي بمناسبة الذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.. مشيرًا إلى أن السلطة المحلية مستمرة في  تطوير وتعزيز العمل المؤسسي بما يسهل إجراءات ومعاملات المواطنين وتنمية وتنظيم الإيرادات وفق النظام والقانون لتنفيذ مشاريع وفق الأولويات في مختلف القطاعات. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية العيد القومي الـ 73
  • توتر بين قبائل الصبيحة و الانتقالي في لحج
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية المحافظة بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين للعيد القومي للإسماعيلية
  • قبائل الصبيحة تستنفر بالنكف القبلي بعد اقتحام قوات الانتقالي لمبنى محافظة لحج
  • محافظ الشرقية يتفقد مبنى مستشفى طب وجراحة العيون
  • وزير الدولة محافظ عدن يفتتح عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية بمديرية دار سعد
  • «تضامن كفر الشيخ»: معرض أثاث مجاني وأجهزة كهربائية لـ394 أسرة أولى بالرعاية
  • ”التخلي عن أحمد علي ”..مليشيا الحوثي تضع شروط مجحفة للإفراج عن معتقلي حزب المؤتمر
  • الأمم المتحدة تدعو لتحقيق عاجل في الغارة الإسرائيلية المستهدفة مبنى سكني شمال لبنان