ينعى الأزهر الشريف «شهداء المقاومة الفلسطينية» الأبطال، الذين طالتهم يد صهيونية مجرمة، عاثت في أرضنا العربية فسادًا وإفسادًا، فقتلت وخرَّبت، واحتلت واستولت وأبادت أمام مرأى ومسمع من دول مشلولة الإرادة والقدرة والتفكير، ومجتمع دولي يغط في صمت كصمت الموتى في القبور، وقانون دولي لا تساوي قيمته ثمن المِداد الذي كُتبَ به.

 

مرصد الأزهر: الاحتلال يمهد للزحف الاستيطاني داخل قطاع غزة السنة والبدعة.. محاضرة لأئمة بريطانيا بمنظمة خريجي الأزهر عبر الفيديو كونفرانس شهداء «المقاومة الفلسطينية» 



وأكد الأزهر أن شهداء «المقاومة الفلسطينية» كانوا مقاومين بحق، أرهبوا عدوهم، وأدخلوا الخوف والرعب في قلوبهم، ولم يكونوا إرهابيين كما يحاول العدو تصويرهم كذبًا وخداعًا، بل كانوا مرابطين مقاومين متشبثين بتراب وطنهم، حتى رزقهم الله الشهادة وهم يردون كيد العدو وعدوانه، مدافعين عن أرضهم وقضيتهم وقضيتنا؛ قضية العرب والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها. 

والأزهر إذ ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية»، فإنه يشدِّد على أهمية فضح كذب الآلة الإعلامية الصهيونية وتدليسها، ومحاولتها تشويهَ رموز المقاومة الفلسطينية في عقول شبابنا وأبنائنا، وتعميم وصفهم بالإرهابيين، مؤكدًا أن المقاومة والدفاع عن الوطن والأرض والقضية والموت في سبيلها شرفٌ لا يضاهيه شرف.

وعلى صعيد متصل، أعرب الأزهر الشريف عن أسفه تجاه التَّصريحات المتطرفة التي أدلَتْ بها وزيرة الخارجية الألمانية حول تأييد بلادها لقصف الكيان الصهيوني لأماكن تواجد المدنيِّين في غزَّة، مُؤكِّدًا أنَّ هذه التصريحات؛ انتكاسة أخلاقيَّة وسياسيَّة، وردة حضارية، وفتوى سياسية تبيح للمجرمين ممارسة قتل المدنيين الأبرياء وإزاحة الشعوب من على وجه الأرض، بل ودليلٌ واضح على التحيز الأعمى في دعم الإرهاب الصهيوني ومباركة جرائمه.

وأكد الأزهر أنَّ صدور مثل هذه التصريحات المتطرِّفة من مسؤول رفيع لهي سابقةٌ تُنذر بخطرٍ كبير، بما تحمله من دعمٍ صريح لهذا الكيان في قتل المدنيِّين من الأطفال والنِّساءِ والشَّباب.


كما يأسف الأزهر لصدور هذه التَّصريحات المحرضة من مسؤولين كان يُظنُّ بهم التوسط والعمل على الوقف الفوري للعدوان الذي تجاوز عامًا كاملًا، والَّذي أجمعت عليه الشعوب الحرة في أوروبا وأمريكا، بل والعالم أجمع، لكن خابت آمال الإنسانية حينما اختارت الوزيرة الألمانية الاصطفاف خلف الجُناة، وبما يُهدِّد كل جهود الوساطة لوقف العدوان.

ويُذكِّر الأزهر وزيرة الخارجية الألمانية بموقف بلادها الإنساني من استقبال اللَّاجئين من مختلف دول العالم خلال السنوات القليلة الماضية جرَّاء الظروف القهرية التي حدثت في بلادهم من حروب وصراعات، وهو ما يتناقض جذريًّا مع هذا التصريح المتطرف الناتج عن شعور بالذنب التاريخي، مؤكدًا أنَّ هذا التصريح يمثل وصمة عار في السياسة الألمانية وتحولها إلى النقيض من داعمٍ للقضايا الإنسانية إلى محرِّضٍ على ارتكاب أفظع الجرائم في حق المدنيين العُزَّل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر شهداء المقاومة الفلسطينية غزة فلسطين الاحتلال المقاومة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الصدر يدعو المانيا للتراجع عن تصريحاتها الداعمة لجرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان وسوريا

بغداد اليوم -  

الصدر يدعو المانيا للتراجع عن تصريحاتها الداعمة لجرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان من خلال وفد الى السفارة الالمانية حمل رسالة من سماحته حول تصريحات وزيرة الخارجية الالمانية

مقالات مشابهة

  • الأزهر ينعى شهداء المقاومة الفلسطينية.. دون ذكر اسم الشهيد السنوار
  • المقاومة شرف لا يضاهي شرف.. الأزهر ينعي شهداء المقاومة الفلسطينية
  • الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» الأبطال: أرعبوا عدوهم
  • الأزهر: شهداء المقاومة الفلسطينية مرابطون يدافعون عن أرضهم
  • وصفهم بـ«الأبطال».. الأزهر ينعى شهداء المقاومة الفلسطينية
  • الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» الأبطال.. ويؤكد: أرهبوا عدوهم وأدخلوا الخوف والرعب في قلوبهم
  • الصدر يدعو المانيا للتراجع عن تصريحاتها الداعمة لجرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان وسوريا
  • رئيس جامعة الأزهر ينعى شهداء العلم من طلاب جامعة الجلالة
  • رئيس جامعة الأزهر ينعى شهداء العلم من طلاب جامعة الجلالة ويدعو بالشفاء للمصابين