بوابة الوفد:
2024-10-18@00:27:50 GMT

إحباط شبكة دولية لتهريب المهاجرين في ميلانو

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

تمكنت الشرطة الإيطالية بالتعاون مع يوروبول، من القبض على عشرة مواطنين مصريين يُشتبه في تورطهم بشبكة إجرامية واسعة النطاق لها صلات مع دول مثل مصر وليبيا ودول أوروبية أخرى.

التحقيقات التي أجرتها وحدة مكافحة الجريمة المنظمة في ميلانو كشفت عن وجود أنشطة تتعلق بتسهيل الهجرة غير الشرعية، وممارسة أنشطة تجارية غير قانونية، وتشكيل جمعيات إجرامية.

الجدير بالذكر أن المهاجرين، بعد الاتفاق على مغادرتهم من مصر، كانوا يقومون بدفع مبالغ مالية للمهربين في ميلانو، قبل أن يتم تهريبهم إلى ليبيا عبر الحدود المصرية. وأفادت التقارير أن العديد من المهاجرين واجهوا ظروفًا قاسية خلال فترة الانتظار في ليبيا، حيث تعرضوا أحيانًا لعمليات نقل مفاجئة للتهرب من السلطات الليبية.

كما أظهرت التحقيقات أن بعض المهاجرين قد وصلوا إلى أوروبا، خاصة إلى اليونان وإيطاليا، على متن زوارق غير مؤهلة للإبحار، بينما كان المشتبه بهم يعملون على تأمين تصاريح إقامة لهم ونقلهم إلى مدن أخرى في إيطاليا.

هذا وقد أظهرت النتائج أن هناك على الأقل ثماني عمليات عبور بحرية مرتبطة بالمشبوهين، مع تسجيل وصول إحدى الرحلات إلى لامبيدوزا وأخرى إلى تشيفيتا فيكيا، إضافة إلى خمس رحلات على السواحل اليونانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرطة الإيطالية شبكة إجرامية مصر دول أوروبية ميلانو مكافحة الجريمة

إقرأ أيضاً:

اليونان.. مقتل 4 في حادث بقارب لتهريب المهاجرين

لقي 4 أشخاص حتفهم، من بينهم طفلان، يوم الثلاثاء قبالة جزيرة كوس اليونانية، في حادث أصاب قاربًا لتهريب مهاجرين يعبر من تركيا، وفقًا للسلطات اليونانية.
وجاء في بيان لحرس السواحل أن 27 شخصًا جرى إنقاذهم دون تسجيل أي مفقودين.
أخبار متعلقة بعد اختفائه شهرين.. العثور على مراقب حيتان روسي على قيد الحياةرئيس كوريا الشمالية يعقد اجتماعًا أمنيًا بشأن مسيرات كورية جنوبيةوأضاف أنه وفقًا للناجين، وقع الحادث عندما أقدم الشخص الذي كان يقود القارب الصغير على مناورة خرقاء قبالة كوس، وسقط 10 ركاب في المياه وتوفيت امرأتان وطفلان، حسبما أفاد حرس السواحل، وجرى إنقاذ الناجين بواسطة زوارق حرس السواحل.زيادة محتملة للمهاجرينوتستعد السلطات اليونانية لزيادة محتملة في وصول المهاجرين بسبب القتال المستمر في لبنان وغزة.
وفي وقت سابق يوم الثلاثاء، حذر مسؤول من أن الحروب في الشرق الأوسط وإفريقيا، إلى جانب آثار تغير المناخ، ستضع أوروبا تحت ضغط مستمر وطويل الأمد من الهجرة.

مقالات مشابهة

  • باتنة.. درك سقانة يفكك شبكة إجرامية دولية ويحجز كميات من المساحيق المخدرة القاتلة
  • السعودية.. القبض علي شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات والاتجار بها
  • ضبط شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات بالرياض
  • الكشف عن شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات بمنطقة الرياض.. والقبض على 21 متهمًا
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: الكشف عن شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات والاتجار بها وتفكيكها والقبض على (21) متهمًا بمنطقة الرياض
  • الداخلية: الكشف عن شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات بالرياض
  • النيابة العامة تباشر التحقيقات في أنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية
  • من بينها 1xbet.. النيابة العامة تباشر التحقيقات في أنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية
  • اليونان.. مقتل 4 في حادث بقارب لتهريب المهاجرين