قالت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بسلا، إن المباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة « أسهمت في الرفع من عدد الموظفات والموظفين في وضعية إعاقة ضمن القطاعات الحكومية المختلفة إلى ما مجموعه 1250 سنة 2024 ».

وأبرزت الوزيرة، في كلمة لها في افتتاح ورشة عمل حول « مواكبة الأشخاص في وضعية إعاقة الناجحين في المباراة الموحدة من أجل تسهيل إدماجهم في محيط عملهم »، أنه تم تخصيص 7 في المائة من المناصب في القطاع العام للأشخاص في وضعية إعاقة، مذكرة بأن الحكومة عملت منذ 2018 على تنظيم هذه المباريات الموحدة تحت إشراف رئيس الحكومة، وبتنسيق بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، والوزارة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وأشارت إلى أنه تم خلال السنة الحالية تنظيم النسخة الخامسة من هذه المباريات، حيث تم تخصيص 400 منصب شغل في الوظيفة العمومية للأشخاص في وضعية إعاقة.
وفي السياق ذاته، سجلت حيار أن ورشة العمل هذه « هي بداية لبرنامج تشرف عليه القطاعات المعنية بشراكة مع منظمة « إعاقة دولية » من أجل تسهيل إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة في محيط عملهم، لاسيما عبر ملاءمة مكان العمل مع نوعية الإعاقة وتحسيس زملاء العمل بهذا الشأن، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية وتماشيا مع الالتزامات الدولية للمغرب، وكذا مقتضيات الدستور ».

كلمات دلالية إعاقة المغرب حكومة معاقون وظائف

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إعاقة المغرب حكومة معاقون وظائف فی وضعیة إعاقة

إقرأ أيضاً:

مناقشة تنظيم العمالة المصرية في ليبيا

التقى وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، علي العابد الرضا، مع القائم بالأعمال بسفارة جمهورية مصر العربية في طرابلس، تامر الحفني، وذلك لمناقشة سبل تنظيم تواجد العمالة المصرية في ليبيا، وحثها على تسوية أوضاعها القانونية.

وأكد الجانبان خلال اللقاء، “على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال تنظيم العمالة، مشيرين إلى الدور الفاعل لمنصة “وافد” التي أطلقتها الوزارة لتسهيل إجراءات تسجيل وتسوية أوضاع العمالة الأجنبية، بما في ذلك العمالة المصرية”.

وشدد الرضا، على “ضرورة التزام العمالة المصرية بالإجراءات القانونية المعمول بها في ليبيا، بهدف تحسين بيئة العمل وتوفير فرص قانونية وآمنة لجميع العاملين”.

من جانبه، أثنى الحنفي، “على جهود وزارة العمل في تنظيم سوق العمل الليبي، معرباً عن استعداد السفارة المصرية لتقديم الدعم اللازم لضمان حقوق العمالة المصرية وتسهيل إجراءاتهم القانونية”.

آخر تحديث: 15 أكتوبر 2024 - 17:26

مقالات مشابهة

  • بعد واقعة السكة الحديد.. حالات فصل الموظفين نهائيا بالقانون
  • الأمم المتحدة تجدد مطالبتها لمليشيات الحوثي بالافراج عن الموظفين المختطفين
  • الحكومة تصدق على زيادة المرتبات 2000 جنيه لهؤلاء الموظفين|مفاجأة سارة والتنفيذ بعد أسبوع
  • إعفاءات لمن يرعى أو يوظف شخصًا من ذوي الاحتياجات الخاصة.. تعرف على التفاصيل
  • الأمم المتحدة تجدد الدعوة لإطلاق سراح الموظفين الأممين المعتقلين في اليمن
  • الحكومة تعلن إعادة تنظيم الهيئة العامة للطرق والكباري.. نائبان لرئيسها
  • عاجل - الحكومة توافق على تعديل تنظيم هيئة الطرق والكباري لتعزيز تنفيذ المشروعات القومية
  • مناقشة تنظيم العمالة المصرية في ليبيا
  • حيار: واكبنا 6500 طفل في وضعية صعبة خلال سنتين... ونعمل على حماية الأطفال من المنصات الرقمية