نعى الأزهر الشريف «شهداء المقاومة الفلسطينية» الأبطال، الذين طالتهم يد صهيونية مجرمة، عاثت في أرضنا العربية فسادًا وإفسادًا، فقتلت وخرَّبت، واحتلت واستولت وأبادت أمام مرأى ومسمع من دول مشلولة الإرادة والقدرة والتفكير، ومجتمع دولي يغط في صمت كصمت الموتى في القبور، وقانون دولي لا تساوي قيمته ثمن المِداد الذي كُتبَ به.

 

وأكد الأزهر أن شهداء «المقاومة الفلسطينية» كانوا مقاومين بحق، أرهبوا عدوهم، وأدخلوا الخوف والرعب في قلوبهم، ولم يكونوا إرهابيين كما يحاول العدو تصويرهم كذبًا وخداعًا، بل كانوا مرابطين مقاومين متشبثين بتراب وطنهم، حتى رزقهم الله الشهادة وهم يردون كيد العدو وعدوانه، مدافعين عن أرضهم وقضيتهم وقضيتنا؛ قضية العرب والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها. 

والأزهر إذ ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية»، فإنه يشدِّد على أهمية فضح كذب الآلة الإعلامية الصهيونية وتدليسها، ومحاولتها تشويهَ رموز المقاومة الفلسطينية في عقول شبابنا وأبنائنا، وتعميم وصفهم بالإرهابيين، مؤكدًا أن المقاومة والدفاع عن الوطن والأرض والقضية والموت في سبيلها شرفٌ لا يضاهيه شرف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر شهداء المقاومة الفلسطينية فلسطين المقاومة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف تجمعات لجنود في مسكفعام والعديسة ومركبا ويؤكد خوض مقاتليه اشتباكات في القوزح

أعلن حزب الله أن المقاومة الإسلامية قصف تجمعات لجنود في مسكفعام والعديسة ومركبا. وأكد خوض مقاتليه اشتباكات في بلدة القوزح بجنوب لبنان من نقطة الصفر.

وقال الحزب في بيانات منفصلة مساء اليوم الأربعاء إن مقاتليه "يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات العدو الإسرائيلي في محيط بلدة القوزح من مسافة صفر بِمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة، وأدت المواجهة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات العدو وما زالت الاشتباكات مستمرة".
وتابع أن المقاومة الاسلامية التابعة للحزب "استهدفت عند الساعة 05:30 من بعد ظهر يوم الأربعاء 16-10-2024، تجمعًات لـ "جنود العدو الإسرائيلي" في مسكفعام وتجمع أخر بين بلدتي العديسة ومركبا بصليات صاروخية.

وأكد الحزب في بياناته أن ذلك يأتي "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه".

من جهة أخرى، دوت صفارات الإنذار في مدينة صفد ومحيطها في الجليل الأعلى.

وقالت بلدية صفد أن شظايا نتيجة اعتراض الصواريخ سقطت في الجزء الشمالي من المدينة.

 

مقالات مشابهة

  • الأزهر ينعى شهداء المقاومة الفلسطينية.. دون ذكر اسم الشهيد السنوار
  • المقاومة شرف لا يضاهي شرف.. الأزهر ينعي شهداء المقاومة الفلسطينية
  • الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» الأبطال: أرعبوا عدوهم
  • الأزهر: شهداء المقاومة الفلسطينية مرابطون يدافعون عن أرضهم
  • وصفهم بـ«الأبطال».. الأزهر ينعى شهداء المقاومة الفلسطينية
  • الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» الأبطال
  • حزب الله يقصف تجمعات لجنود في مسكفعام والعديسة ومركبا ويؤكد خوض مقاتليه اشتباكات في القوزح
  • رئيس جامعة الأزهر ينعى شهداء العلم من طلاب جامعة الجلالة
  • رئيس جامعة الأزهر ينعى شهداء العلم من طلاب جامعة الجلالة ويدعو بالشفاء للمصابين