أكد الإعلامي محمد شبانة، أن هناك عدد من رؤوساء ومسئولي الاتحادات الرياضية قرروا الرحيل فور علمهم بوجود لجان تفتيش، وحصر السفريات للخارج، مشيرًا إلى أن وجيه عزام رئيس اتحاد الدراجات ظل رئيسًا للاتحاد طوال الـ35 عامًا، وتم إثبات وجود مخالفات مالية بالنسبة للاتحاد الذي يُديره.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "هناك اتحاد تنس الطاولة، والذي حدثت واقعة عمر عصر، عندما قال أن اللاعب سافر إلى أحد الدول الأوروبية وأدرج اسمه في المعسكر، ولكن اللاعب لم يغادر من الأساس، هناك بالفعل 4 اتحادات ثبتت وجود مخالفات مالية فيها وهي الدراجات والهوكي والعاب القوى وتنس الطاولة".

وأضاف: "هناك عدد من الاتحادات سوف تشهد العديد من التغييرات وتم احالة بعض المخالفات للنيابة العامة، بعدما قامت لجان التفتيش من وزارة الشباب والرياضة بعملها بناء على قرارات من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أعطى توجيهات بضرورة تقييم عمل كل هذه الاتحادات عقب اولمبياد باريس".

وواصل: "هناك بعض الاتحادات قامت بتفصيل اللوائح، وهذا أمر لا يصح مطلقا، ويجب محاسبة كل من تسبب فى نتائج غير جيدة".

وأكمل: "يجب تقنين سفريات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية إلى خارج مصر، ولو كل سفرية تحملها المسئولية من جيبه الخاص، فلن يسافر أحدًا منهم، هناك عدد كبير من المسئولين يسافرون خارج مصر على نفقة الاتحادات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد شبانة شبانة وزارة الشباب والرياضة عبدالفتاح السيسى المخالفات للنيابة العامة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حملة تفتيشية على المحلات العامة في الغردقة

قامت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة، بتنفيذ حملة تفتيشية واسعة على معارض "أهلا مدارس" وعدد من المطاعم والمقاهي في نطاق حي جنوب. 

وتهدف الحملة إلى ضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية السلع المعروضة، ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان صحة وسلامة المواطنين.

نتائج الحملة التفتيشية

أسفرت الحملة عن تحرير عدة إنذارات للمحلات المخالفة، ومنح مهلة تتراوح ما بين أسبوع إلى شهر لتلافي الملاحظات التي تم رصدها. 

وشملت المخالفات أيضًا إصلاح وصيانة طفايات الحريق، وتلافي بعض الملاحظات المتعلقة بالاشتراطات الصحية، إضافة إلى توفير حاويات قمامة محكمة الغلق تُفتح بالقدم لضمان النظافة.

إجراءات ضد المحلات المخالفة

كما قامت اللجنة بإنذار المحلات التي تعمل بدون ترخيص أو التي انتهت تراخيصها بضرورة الإسراع في التوجه للحي لاستكمال الأوراق المطلوبة. 

وشددت الحملة على إزالة أي إشغالات مخالفة لضمان تيسير حركة المواطنين وتطبيق القوانين.

مقالات مشابهة

  • متحدث وزارة الرياضة: هناك مخالفات في بعض الاتحادات تم تحويلها للنيابة
  • تأكيدا لإنفراد «البوابة».. وزارة الرياضة: تحويل بعض رؤساء الاتحادات للنيابة
  • أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات مع تدفق السحب الركامية
  • تنفيذ حملة تفتيشية على المحلات العامة في الغردقة
  • شبانة: هناك تحفظات على أداء مصر أمام موريتانيا.. وعيد لاعب موهوب
  • وزارة الرياضة: إعادة هيكلة إجراءات وضوابط سفر البعثات إلى خارج البلاد
  • حمدي النقاز يواصل تصعيد شكواه ضد الإسماعيلي بسبب المستحقات المالية
  • لاعبو نجم مقرة يواصلون إضرابهم بسبب عدم تلقيهم مستحقاتهم المالية
  • بيان هام من حزب الله حول أمر خطير قامت به إسرائيل اليوم