أكد محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أن لجان وزارة الشباب والرياضة قامت بالتفتيش الإداي والمالي على كل الاتحادات الرياضية خلال الفترة الماضية، وكذلك على الأداء الفردي والفني والظهور غير اللائق، وهو ما حدث في 29 اتحاد رياضي.

وقال الشاذلي عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على شاشة قناة etc: "هناك 29 اتحاد رياضي لازالت اللجان موجودة فيه حتى اليوم، خصوصا بعدما حصلوا على كل الدعم المالي، وهناك اتحادات رياضية ثبت وجود مخالفات مالية وتم احالتها للنيابة العامة".

وأضاف: "هناك الاتحادات الرياضية التي لم تقوم بتقديم نتائج مشرفة، بعضهم بادر بالاعتذار عن عدم الترشح في الانتخابات المقبلة بعدما استشعروا الحرج، وهناك لجان مستمرة في العمل داخل بعض الاتحادات الرياضية".

وواصل: "هناك لائحة مالية وإدارية، صدرت منذ يومين وتم توزيعها على كل الهيئات الرياضية (الأندية - الاتحادات)، وأي اتحاد يجب عليه تغير اللائحة لتتوافق مع اللائحة التي تم إصدارها من جانب وزارة الشباب والرياضة، وسوف يتم محاسبة أي شخص قام بإهدار المال العام، والدولة لها حق الرقابة المالية والإدارية".

وزاد: "تم التشديد في اللائحة على المعسكرات وسفر البعثات، ولا يُجوز لأي عضو أو مسئول السفر أكثر من مرتين في السنة الواحدة، إلا في حالة الضرورة القصوى، وهناك معسكرات رياضية تُقام في دول خارجية (أقل فنيًا من مصر) وتم اكتشاف مخالفات كثيرة فيها، وهو ما يخالف فكرة كفاءة الصرف".

وأكمل: "اصدرنا تعديلات خاصة بقانون الرياضة، وكان هناك بنود كثيرة، وتم ارسالها للجهات المعنية، ومن المفترض أن يقوم مجلس النواب، بمناقشته واعتماده قريبًا، وبند الـ8 سنوات غير موجود بالمرة".

وتابع: "لآ نضع قانون معين من أجل هيئة رياضية معينة، أو نادٍ واحد، ولا يوجد بند الثمانٍ سنوات مطلقا في التعديلات الخاصة بقانون الرياضة".

وأتم: "قرارات السيد الرئيس بشأن عمل الاتحادات وضبط اللمنظومة الرياضية، لا يوجد اي رفاهية بالنسبة لنا في وزارة الشباب والرياضة لعدم التنفيذ فيها، وتطبيق اللوائح والقوانين".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد الشاذلي وزارة الشباب والرياضة الإتحادات الرياضية الشاذلى مجلس النواب وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

تعزيزا للوعي الديني والثقافي.. الجامع الأزهر يستقبل وفودا طلابية من وزارة الشباب والرياضة

استقبل الجامع الأزهر الشريف اليوم، وفدا من طلاب جامعتي بنها وأسيوط كجزء من برنامج شامل يهدف إلى تعزيز الوعي الديني والثقافي لدى الشباب المصري، وذلك وفقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالانخراط في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتعزيزًا للتعاون المستمر بين الأزهر الشريف ووزارات ومؤسسات الدولة ومنها وزارة الشباب والرياضة.

واستهلت الزيارة بجولة في أروقة الجامع الأزهر الشريف، أحد أبرز المعالم الإسلامية في العالم، والذي يعد رمزًا للعلم والدين والثقافة، حيث أُتيحت الفرصة للطلاب لاستكشاف المعالم التاريخية والمعمارية لهذا الصرح العظيم، وقد تم تقديم شروح وافية عن تاريخ الجامع الذي يعود بناؤه إلى أكثر من 1084 عاما، وكيف أصبح مركزًا مهما لدراسة العلوم الإسلامية، كما تم تسليط الضوء على الأروقة المختلفة والمكتبة الغنية بالمخطوطات النادرة، وأهميتها في نشر العلوم الإسلامية والثقافة العربية على مر العصور.

وكشف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، عن أهمية التعاون بين الرواق الأزهري ووزارة الشباب والرياضة ودور الأروقة الأزهرية في تعزيز قيم التسامح والاعتدال، مشددًا على ضرورة إطلاع الشباب على القيم الإسلامية النبيلة، مع التأكيد على أن هذا التعاون يأتي في إطار خطة طويلة الأمد تهدف إلى بناء جيل واعٍ ومتعلم.

من جهته، قال الدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، إن الشباب هم عماد المستقبل، وزيارتهم للجامع الأزهر تساهم في تعزيز قيم التسامح والاعتدال، ونحن نقدم لهم العلم والثقافة، ونشجعهم على التفاعل مع التراث الإسلامي العريق، لافتا إلى أن زيارات وفود الشباب والرياضة للجامع الأزهر تعكس الحرص على تعزيز الروابط الثقافية والدينية وتطوير الوعي الثقافي والديني لدى الشباب.

و أشار د. عودة، إلى أن الأزهر يسعى دائمًا إلى تقديم الدعم للشباب من خلال برامج تعليمية وثقافية، مؤكداً على أهمية دور الشباب في المجتمع وضرورة تزويدهم بالمعرفة اللازمة لمواجهة التحديات المعاصرة.

مقالات مشابهة

  • شبانة: هناك اتحادات رياضية تمت إحالتها للنيابة بسبب المخالفات المالية والإدارية
  • تأكيدا لإنفراد «البوابة».. وزارة الرياضة: تحويل بعض رؤساء الاتحادات للنيابة
  • وزارة الرياضة: إعادة هيكلة إجراءات وضوابط سفر البعثات إلى خارج البلاد
  • قرار عاجل في وزارة الرياضة بشأن ضوابط السفر واستضافة البطولات
  • وزير الرياضة يقرر إعادة هيكلة ضوابط السفر واستضافة البطولات لجميع الاتحادات والهيئات الرياضية
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار «الشباب والرياضة» باعتماد اللائحة المالية لإجراءات السفر
  • وزارة الشباب والرياضة تستأنف برامج بناء القدرات وتنمية المهارات (YTRC)
  • تعزيزا للوعي الديني والثقافي.. الجامع الأزهر يستقبل وفودا طلابية من وزارة الشباب والرياضة
  • تفاصيل اجتماع الشباب والرياضة للتفتيش المالي والإداري على الهيئات الرياضية