الجزيرة” – محمد السنيد

تحت الرعاية الأميرية لصاحب السمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، تستعد مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لإقامة حفل توزيع جوائز الإبداع الشعري في دورته التاسعة عشرة، والتي تحمل اسم (دورة عبدالعزيز سعود البابطين) احتفاءً بجهود وإرث الشاعر الراحل عبد العزيز البابطين، الذي كان أحد أعمدة الشعر العربي، وتأتي هذه الرعاية الأميرية السامية تأكيدًا على حرص القيادة الكويتية على دعم الثقافة والمبدعين، وتعزيز موقع الشعر في الحياة الأدبية والفكرية العربية.

اقرأ أيضاًالمنوعات“شؤون الحرمين” توفّر خدمة حفظ الأمتعة والمتعلقات الشخصية في الحرمين

سعود البابطين

من المقرر أن يشهد الحفل، الذي يعقد بمشاركة نخبة من الأدباء والشعراء من مختلف أنحاء الوطن العربي، تكريم الفائزين بجوائز الإبداع الشعري لهذا العام، والذين تم اختيارهم بناءً على إسهاماتهم المتميزة في إثراء المشهد الشعري العربي.
تأتي هذه الدورة استمرارًا للجهود الحثيثة التي تبذلها مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في دعم الشعر العربي، وحماية التراث الثقافي العربي، إذ تعد الجوائز التي تقدمها المؤسسة من أهم المنصات التي تبرز المواهب الشعرية، وتعزز من مكانة الشعر كوسيلة للتعبير عن الهوية والثقافة العربية.
يذكر أن هذه الدورة ستتضمن كذلك جلسات حوارية وندوات ثقافية تناقش قضايا الشعر والإبداع الأدبي، بمشاركة عدد من الأكاديميين والنقاد، وتشكل هذه الفعالية فرصة لتبادل الرؤى والخبرات بين مختلف المهتمين بالشعر العربي، مما يعزز من دور الكويت كمنارة ثقافية في الوطن العربي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية سعود البابطین

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد يوجه بزيادة قيمة جوائز كأس رئيس الدولة للخيول العربية إلى 8 ملايين درهم

وجه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس نادي أبوظبي للفروسية، بزيادة قيمة جوائز كأس رئيس الدولة للخيول العربية بمبلغ 3.5 مليون درهم لتصل إلى ثمانية ملايين درهم ، مما يجعله ضمن السباقات الأعلى قيمة على مستوى العالم.

وتنطلق يوم 15 من شهر ديسمبر عام 2024 النسخة الــ 32 من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2200 متر، والتي يستضيفها نادي أبوظبي للفروسية ، فيما يمثل سباق الفئة الأولى للخيول العربية الأصيلة الحدث النهائي للموسم.

ويستهدف زيادة مبلغ الجوائز في هذا الحدث الرياضي، تعزيز أهمية الخيول العربية الأصيلة ومكانتها، بجانب إبراز الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بتطوير سباقاتها إلى مستويات عالمية.

وقال سعادة المهندس علي الشيبه مدير عام نادي أبوظبي للفروسية : “يسعدنا أن نستضيف المرحلة النهائية من بطولة كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى ، مشيراً إلى أن أهمية هذه البطولة لا تقتصر على إبراز القدرات المتميزة للخيول العربية الأصيلة فحسب بل تؤكد حرص دولة الإمارات على تعزيز التراث الغني لسباقات الخيل العربي والارتقاء بها في الميادين العالمية “

وثمن الدعم المتواصل الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إلى سباقات الخيل، واهتمام سموه الذي كان لها كبير الأثر في نجاح هذه البطولة وتعزيز مكانتها على المستوى العالمي.

يذكر أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه “، أطلق خلال عام 1994 النسخة الأولى من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، لتأكيد أهمية هذه الخيول وإبراز الصفات المتميزة التي تتحلى بها في نطاق السباقات، بجانب الحفاظ على هذا الموروث الهام الذي يعد جزءاً أصيلاً من التراث.

وقد أصبحت الفئة الأولى من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، تجذب أفضل مالكي الخيول والمدربين وفرسان السباق من جميع أنحاء العالم.

وكان نادي أبوظبي للفروسية قد تأسس عام 1976 مستلهماً من رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ليحتل اليوم مكانة متميزة في عالم سباقات الفروسية ويعد صرحاً رياضياً مهماً مرتبطاً بإرث الشيخ زايد “رحمه الله”.وام


مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد يوجه بزيادة قيمة جوائز كأس رئيس الدولة للخيول العربية إلى 8 ملايين درهم
  • مؤتمر سلاسل الإمداد في ديسمبر المقبل
  • تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. مدير عام الجوازات يشهد حفل تخريج (378) خريجًا من دورة الفرد الأساسي الـ (47)
  • ديسمبر المقبل ..محاكمة المتهم بقتل جامع خردة لسرقة هاتفه المحمول
  • “نادي دبي للصحافة” يعلن فتح باب الترشح لـنيل جوائز الإعلام العربي ضمن دورتها الـ 24
  • تعرف على مسابقة عبده داغر ضمن مهرجان الموسيقى العربية.. جوائز بـ135 ألف جنيه
  • تكريم انتصار وبدرية طلبة في دورة كريم عبد العزيز من مهرجان "المسرح العربي"
  • منظمة المرأة العربية تعلن عن جائزة الفتاة العربية والتكنولوجيا
  • أسامه حفيلة: فتح منافذ جديدة للاستثمار فى دمياط الجديدة ديسمبر المقبل