كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور محمد محسن، مستشار الأمن السيبراني، أن الهاتف القديم هو أأمن وسيلة اتصال شخصية فقط، عكس التطبيقات الذكية، مشيرا إلى أن تطبيق التيليجرام قد يكون أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، سواء في الأندرويد أو الـios.

وقال محمد محسن، خلال لقاء له لبرنامج "نظرة"، عبر فضائية "صدى البلد"، أن الاختراق الإليكتروني لا يضر الذات الشخصية وإنما يضر البيانات الخاصة بالمستخدم للبرامج والمنصات الإليكترونية، مؤكدا أن تطبيقات المراسلات لا يسهل اختراقها إلا بأمر مالك التطبيق.

وتابع مستشار الأمن السيبراني، أن هناك مجموعة من الأدوات تساعد على اختراق الهواتف والأجهزة، معلقا: لا يوجد جهاز صعب اختراقه ولكن النسب تختلف فقط.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور محمد محسن مستشار الأمن السيبراني التطبيقات الذكية

إقرأ أيضاً:

"أوريكس لابز" و"الأمن السيبراني" يتعاونان لتعزيز الأمن الرقمي في الإمارات

وقّعت "أوريكس لابز"، المتخصصة في برامج الحماية من المخاطر الرقمية والحلول السيبرانية المتقدمة، التابعة لمجموعة ايدج، مذكرة تفاهم مع مجلس الأمن السيبراني، الجهة الحكومية المسؤولة عن حماية البنية التحتية الأساسية والأصول الوطنية من التهديدات السيبرانية.

جاء ذلك على هامش فعاليات معرض "جيتكس جلوبال 2024"، المقام في مركز دبي التجاري العالمي حتى يوم 18 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري.

وتُوضّح مذكرة التفاهم كيفية تنسيق جهود المؤسستين، ضمن مجال أمن المعلومات والمرونة الرقمية.

كما تُركّز المذكرة على تبادل الرؤى حول المخاطر الأمنية والاستجابة المشتركة لحوادث أمن المعلومات.

وتنطلق المذكرة من خلال تعاون المؤسستين على تقرير "حالة الدولة: مجلس التعاون الخليجي"، الذي صدر أيضا خلال معرض "جيتكس".

ويقدّم التقرير تحليلاً متكاملاً لتحديات الأمن السيبراني في منطقة مجلس التعاون الخليجي، ويشدد على أهمية تنسيق الجهود لتوطيد المرونة السيبرانية في المنطقة وحماية مستقبلها الرقمي.

وقال سوميت دهار، الرئيس التنفيذي لشركة أوريكس لابز: "تجلّى تعاوننا مع مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات عبر تقرير "حالة الدولة: مجلس التعاون الخليجي" المتعمق".
وأضاف أن مذكرة التفاهم تأتي لتعزز هذا التعاون المثمر، الذي يضع إطاراً واضحاً لتحسين أمن المعلومات وتعزيز المرونة الرقمية في الإمارات والمنطقة على حد سواء.
وأوضح أنه عبر مواءمة الجهود، نصبح في مكانة أفضل لمواجهة المخاطر الأمنية وسد الثغرات المحددة سابقاً، إلى جانب حماية البنية التحتية الحساسة والأصول الوطنية من التهديدات السيبرانية الناشئة".

توحيد الجهود

من جهته، أكد الدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، لتوحيد الجهود في حماية البنية التحتية للأمن الرقمي، سواء على المستوى الوطني أو المنطقة.
وأوضح أن الأمن السيبراني يشكل ركناً أساسياً للتحول الرقمي، ويتطلب درجة عالية من المرونة لمواكبة التغيرات السريعة التي تحمل تحديات وتهديدات محتملة، إلى جانب الفرص الواعدة.
ويقدّم تقرير "حالة الدولة: مجلس التعاون الخليجي" تحليلاً دقيقاً لتحديات الأمن السيبراني عبر أنحاء المنطقة، ورؤى أساسية حول المشهد الحالي، ويحدد ثغرات التنفيذ، ويقترح توصيات واضحة وعملية للتحسين.
ويبرز التقرير الدور الحاسم للشراكات بين القطاعين العام والخاص في تقييم جهود الأمن السيبراني الوطنية والارتقاء بها.
وقام التقرير، الأول من نوعه بجمع وتحليل بيانات ضخمة، حيث غطى مليوني مجال في دولة الإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عُمان وقطر والكويت.
ومن خلال تحليل أكثر من 13 مليون نقطة بيانات، يُقدّم التقرير فهما غير مسبوق قائم على البيانات لمشهد أمن البريد الإلكتروني في المنطقة.
وتتخصص "أوريكس لابز" في تطوير برمجيات متقدمة، مُصممة لتقييم ومراقبة وحماية وتعزيز بيئات الشبكات بصورة مستمرة، وتركّز منتجاتها الحائزة على عدة جوائز، ومنها جدار الحماية " DNS"، على مجالات مهمة تضم إدارة سطح الهجوم، وتقييم المخاطر ومراقبة وحماية نظام أسماء النطاقات.

مقالات مشابهة

  • الإختراق جريمة.. مستشار الأمن السيبراني يحذر من رسائل النصب الإلكترونية
  • مستشار الأمن السيبراني: لا يوجد جهاز صعب اختراقه ولكن النسب تختلف فقط
  • مستشار الأمن السيبراني: جوجل يعرف معلومات دقيقة عن المستخدمين بينها السجل الطبي
  • مستشار الأمن القومي الأميركي: أتوقع أن نرى تقدما بشأن الموقف الإنساني في غزة
  • محمد الكويتي: مذكرات تفاهم جديدة لتعزيز التعاون السيبراني
  • "أوريكس لابز" و"الأمن السيبراني" يتعاونان لتعزيز الأمن الرقمي في الإمارات
  • محمد مغربي يكتب: الذكاء الاصطناعي.. الجندي المجهول في الأمن السيبراني
  • خبير سيبراني: واشنطن تخشى أن تقع أشباه الموصلات في أيدي الأعداء
  • «إقامة دبي» تنظم هاكاثون الأمن السيبراني لطلاب الجامعات