دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.


وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، لتشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات.
أخبار متعلقة طقس الصباح الباكر.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 6 مناطق"البذر الأرضي" تقنية جديدة للاستمطار على المرتفعات.. ماذا تعرف عنها؟وخفيفة إلى متوسطة لتشمل الخرمة وتربة ورنية والمويه والليث والقنفذة.

من بينها الابتعاد عن مواقع الأشجار وترك مسافة آمنة وعدم المجازفة.. تنبيهات وتعليمات عند هطول #الأمطار
للمزيد | https://t.co/yO81NqDf2i#الطقس | #الحالة_الجوية | #أمطار | #اليوم pic.twitter.com/SeHjLDKzTI— صحيفة اليوم (@alyaum) October 16, 2024أمطار على الرياضوستتأثر منطقة الرياض بأمطار متوسطة إلى غزيرة لتشمل السليل والأفلاج ووادي الدواسر، ومتوسطة لتشمل حوطة بني تميم والحريق والمزاحمية والخرج والزلفي والغاط وشقراء وثادق ومرات والمجمعة ورماح.
وأشارت المديرية إلى أن مناطق الشرقية ونجران والباحة وعسير وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق المدينة المنورة والحدود الشمالية والقصيم وحائل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المديرية العامة للدفاع المدني الدفاع المدني أمطار رعدية على المدينة المنورة أمطار رعدية على المملكة أمطار رعدية على مكة

إقرأ أيضاً:

وزير الموارد المائية:الواردات المائية في الموسم الشتوي المقبل ستكون منخفضة

آخر تحديث: 16 أكتوبر 2024 - 10:09 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- توقع وزير الموارد المائية عون ذياب، اليوم الثلاثاء، انخفاض الواردات المائية في الموسم الشتوي المقبل، فيما كشف عن خطة من محورين لتعزيز مياه نهر الفرات. وقال ذياب للإعلام الرسمي، إن “نظام التشغيل في الوزارة يعتمد على تحقيق التوازن بين تخزين المياه وإطلاقها”، مؤكداً، أن “الخزين المائي في السدود جيد، وهو أكثر من العام الماضي بمقدار 9 مليارات متر مكعب“.وأضاف، أن “الموقف المائي في نهر الفرات صعب؛ بسبب انخفاض الخزين في سد حديثة، مما دفع الوزارة إلى اتخاذ إجراءات لتعزيز إمدادات المياه من نهر دجلة“.وأوضح، أن “الوزارة تعمل على تعزيز نهر الفرات من نهر دجلة بشكل مستمر من خلال طريقتين: الأولى عبر القناة الإروائية في مقدمة سدة سامراء، والثانية بضخ المياه من بحيرة الثرثار إلى نهر الفرات؛ لضمان وصول المياه إلى جميع المناطق المستفيدة، بما في ذلك الأهوار“.ولفت إلى، أن ” التوقعات تشير إلى أن الواردات المائية في الموسم الشتوي المقبل ستكون منخفضة؛ وذلك بسبب الخريف الجاف الحالي، حيث تُظهر مؤشرات الأقمار الصناعية أن كميات الأمطار في شهر تشرين الثاني ستكون محدودة، بينما قد تشهد المنطقة بعض الأمطار في كانون الأول، ومن المتوقع أن تنحبس الأمطار مرة أخرى في شهر كانون الثاني”، مشددا على، “ضرورة توخي الحذر في استخدام المياه خلال الفترة المقبلة“.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • حتى 11 مساء.. أمطار متوسطة على أجزاء من المنطقة الشرقية
  • سبب سقوط أمطار متوسطة على المحافظات اليوم وغدا.. اعرف موعد انتهائها
  • النشرة المرورية.. كثافات متوسطة للسيارات بمحاور القاهرة والجيزة
  • طقس المملكة.. "الأرصاد" يتوقع استمرار الأمطار والضباب على أجزاء من المناطق
  • استمرار هطول الأمطار على 7 محافظات
  • وزير الموارد المائية:الواردات المائية في الموسم الشتوي المقبل ستكون منخفضة
  • استمرار هطول الأمطار على 5 محافظات ..عاجل
  • طقس الثلاثاء: أمطار ورياح نشطة مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة