تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إسرائيل لوضع حد لعملياتها العسكرية في لبنان، كما أكد ضرورة اغتنام فرصة مقتل قائد حركة حماس يحي السنوار لوقف الحرب في قطاع غزة.

ومنذ قليل، أفادت قناة "سكاي نيوز" عربية، أن الشرطة الإسرائيلية نقلت جثمان يحي السنوار إلى مشرحة بتل أبيب.

وفي وقت سابق، قالت قناة "أي 24" الإسرائيلية، أن يحي السنوار قتل خلال اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وقوات من حماس في قطاع غزة.

وأوضحت، أن الجيش الإسرائيلي داهم منطقة معينة في قطاع غزة ودخل أحد المباني للاشتباه بوجود مسلحين هناك، ورصد ثلاثة مسلحين، وتم اغتيال هؤلاء الثلاثة وعندما اقترب قوات الجيش الإسرائيلي للتعرف على هويتهم، اكتشفوا أن أحد الجثامين تشبه بشكل شبه مؤكد يحيى السنوار.

وأضافت أن الجنود أرسلوا صور السنوار للتأكد من صحة المعلومات، مؤكدة أن العملية غير مخطط لها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ماكرون إسرائيل لبنان مقتل السنوار قائد حركة حماس فلسطين

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل السنوار.. غالانت يدعو مقاتلي حماس للاستسلام

علق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، داعياً مقاتلي الحركة إلى الاستسلام وتحرير الرهائن.

وفي كلمة مسجلة مسبقاً من حدود قطاع غزة نشرها على صفحته عبر موقع إكس، وصف غالانت السنوار بـ "القاتل والإرهابي الحقير"، متهماً إياه بأنه "الإرهابي الرئيسي، الذي خطط ونفذ (مذبحة) السابع من أكتوبر، والتي قتل خلالها العديد من الإسرائيليين الأبرياء - الأطفال والنساء وكبار السن".

יחיא סינוואר חוסל וסיים את חייו, מוכה, נרדף ונמלט.

חיסולו הוא מסר ברור למשפחות הנופלים והחטופים - אנו עושים הכל ונמשיך לעשות.

תושבי עזה, סופו של האיש שהמית עליכם אסון, הגיע, צאו עם החטופים, שחררו אותם והיכנעו. pic.twitter.com/PkUPslSPw2

— יואב גלנט - Yoav Gallant (@yoavgallant) October 17, 2024

وقال غالانت: "القضاء على السنوار ينضم إلى سلسلة طويلة من التصفيات - من نصر الله إلى محمد ضيف والعديد من الإرهابيين. سنلاحق أعداءنا ونقضي عليهم".

وأضاف: "مات السنوار وهو يتعرض للضرب والملاحقة والفرار - لم يمت كقائد، بل كشخص يهتم بنفسه فقط. هذه رسالة واضحة لجميع أعدائنا - سيصل جيش الدفاع الإسرائيلي إلى أي شخص يحاول إيذاء مواطني إسرائيل أو قواتنا الأمنية، وسنقدمهم للعدالة".

روايات إسرائيلية متضاربة عن اغتيال السنوار - موقع 24تضاربت الروايات الإسرائيلية حول تفاصيل اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار في قطاع غزة. ففي حين قالت بعض الروايات إن الاغتيال جاء نتيجة صدفة عرضية، أفادت روايات أخرى بأنه لم يكن كذلك.

وأشار إلى أن "القضاء على يحيى السنوار يبعث برسالة واضحة إلى جميع عائلات القتلى وعائلات الرهائن، نحن نفعل كل شيء من أجل الوصول إلى أولئك الذين أذوا أحباءكم وتحرير الرهائن وإعادتهم إلى عائلاتهم".

من السجن للحكم.. من هو يحيى السنوار؟ - موقع 24تزايدت المؤشرات بشأن مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار، الذي أصبح المطلوب الأول لإسرائيل باعتباره آخر من تبقى من القادة الذين تعتبرهم إسرائيل العقول المدبرة لهجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

كما وجه رسالة إلى سكان غزة، قائلاً: "الرجل الذي جلب الكارثة والموت إلى قطاع غزة، الرجل الذي جعلكم تعانون نتيجة لأفعاله القاتلة - لقد حانت نهاية هذا الرجل. لقد حان الوقت للخروج وإطلاق سراح الرهائن، (لأولئك المتورطين في القتال) ارفعوا أيديكم واستسلموا. اخرجوا مع الرهائن، وحرروهم واستسلموا".

إعلام إسرائيلي يؤكد مقتل السنوار - موقع 24أكدت وسائل إعلام إسرائيلية عدة، مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي أنه يفحص إمكانية مقتله خلال اشتباكات وقعت جنوب قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرئيلي والشاباك مقتل يحيي السنوار، أمس الأربعاء، في جنوب قطاع غزة.

وكشف الجيش في بيان أنه "تم القضاء على السنوار بعد سنة اختبئ فيها في قلب السكان المدنيين في المخابئ فوق وتحت الأرض وفي أنفاق حماس في قطاع غزة". 

مقالات مشابهة

  • ماكرون: اغتيال السنوار فرصة للإفراج عن المحتجزين وإنهاء الحرب
  • بعد مقتل السنوار.. غالانت يدعو مقاتلي حماس للاستسلام
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد قتل السنوار بمعركة في رفح
  • لم يُقتل اليوم.. إسرائيل تكشف عن تاريخ مقتل السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة
  • عاجل.. هيئة البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • قوات النخبة الإسرائيلية تختبئ في قناة للصرف الصحي