Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – واس

يرأس معالي محافظ البنك المركزي السعودي “ساما” رئيس مجلس الخدمات المالية الإسلامية؛ الأستاذ أيمن بن محمد السياري، الاجتماعات السنوية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية، التي ستعقد غدًا في العاصمة الرياض وتستمر لمدة (3) أيام، بحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية ونخبة من المختصين في الصناعة، وذلك لمناقشة تطورات قطاع المالية الإسلامية، وتعزيز متانة صناعة الخدمات المالية الإسلامية واستقرارها.

وستشهد الاجتماعات التي يستضيفها البنك المركزي السعودي؛ انعقاد الاجتماع الـ( 42) للمجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية، وكذلك اجتماع الجمعية العمومية الـ(21) لعام 2023م.

كما سيعقد على هامش الاجتماعات السنوية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية عدد من الفعاليات المصاحبة، التي ستشمل تنظيم ورشة عمل بشأن بناء القدرات في القطاع المصرفي، وكذلك سيتم تنظيم احتفال بمناسبة مرور 20 عامًا على تأسيس مجلس الخدمات المالية الإسلامية.

ويُعد مجلس الخدمات المالية الإسلامية منظمة دولية تهدف إلى تطوير وتعزيز متانة صناعة الخدمات المالية الإسلامية واستقرارها، وذلك بإصدار معايير احترازية ومبادئ إرشادية لهذه الصناعة.

كما يُعدُّ البنك المركزي السعودي عضوًا مؤسِّسًا في المجلس بناء على قرار مجلس الوزراء بتاريخ 16 / 07 / 1423هـ، القاضي بالموافقة على اشتراك البنك في مجلس الخدمات المالية الإسلامية بوصفه عضوًا مؤسسًا وفقًا لنظامه.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: البنك المركزي السعودي ساما

إقرأ أيضاً:

بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي

اختتمت في مدينة بازل السويسرية الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدوليBIS، بمشاركة الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي.

هذا “وتعد الاجتماعات السنوية لبنك التسويات احدى أهم المنتديات الاقتصادية العالمية التي تعرض فيه ورقات اقتصادية مهمة من قبل عدد من محافظي البنوك المركزية والخبراء الاقتصاديين”.

وبحسب ما نشر مصرف ليبيا المركزي، “تمثل هذه الاجتماعات فرصة للحوار وتبادل وجهات النظر حول اهم التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي وخاصة فيما يتعلق بالتضخم وامدادات السلع العالمية وتأثيراتها على معدلات النمو العالمي، بالاضافة الى دور  الذكاء الاصطناعي (AI) وتأثيراته المستقبلية على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية”.

وحضر الاجتماع أيضا عدد من محافظي البنوك المركزية العالمية من بينهم محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي، ومحافظي البنوك المركزية في كل من  المملكة المتحدة، وايطاليا، فرنسا، اسبانيا، الاتحاد الاوروبي، تركيا، كندا، اليابان، جنوب أفريقيا، ماليزيا، وعدد من البنوك المركزية بالدول العربية منها:  السعودية، الكويت، قطر، عمان، موريتانيا.

وتجدر الاشارة إلى أن عددا من الدول العربية تساهم بالبنك وهي الكويت، الجزائر، السعودية، المغرب والإمارات.

اختتمت بمدينة بازل السويسرية الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي ( BIS) يوم الاحد الموافق 30 يونيو 2024 بمشاركة…

تم النشر بواسطة ‏مصرف ليبيا المركزي-Central Bank of Libya‏ في الثلاثاء، ٢ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • سلطنةُ عُمان تُشارك في اجتماعات التنفيذ والامتثال لاتفاقية بازل الدولية
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه
  • البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية
  • نوفا: اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي بطرابلس وبنغازي لمناقشة الهجرة غير الشرعية بناءة
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي
  • سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأربعاء 3-7-2024 بالبنك المركزي
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • المركزي اليمني يوقف التحويلات المالية إلى مناطق سيطرة الحوثيين بشكل نهائي
  • صدمة لرؤساء البنوك الستة.. مصدر في البنك المركزي يكشف القرارات المرتقبة
  • قرار حاسم للبنك المركزي اليمني واجراءات أشد قسوة سيعلن عنها.. تفاصيل