صحيفة الاتحاد:
2024-10-17@23:56:08 GMT

رائدات أعمال: الدعم والتمكين سرّ تفوّقنا

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

لكبيرة التونسي (أبوظبي)
من أجل تمكين المرأة للاستفادة من الفرص المتاحة في المجتمع، والتعرف على مهارات التسويق الحديثة لديها، توفر جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، ضمن دعم الأسر المنتجة والطالبات وربات البيوت، فرصة بناء مشروع من نقطة البداية وحتى إمكانية المشاركة في المعارض داخل الدولة وخارجها، بهدف إكساب المشارِكات مهارات تسهم في تطوير منتجاتهن بطرق احترافية وممميزة.

أخبار ذات صلة الإمارات موطن 50 حاضنة ومسرعة أعمال حكومية وخاصة «الاتحاد النسائي» يطلع وفد التحالف المصري للعمل الأهلي التنموي على مبادراته

اقتصاد مستدام
قالت د. شفيقة العامري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، إن الجمعية غير ربحية، وتهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى المرأة الإماراتية للارتقاء بدورها الفاعل كشريك استراتيجي في صناعة اقتصاد مستدام. وتتيح الجمعية فرصاً جديدة لتحقيق الازدهار والنمو وتتبنى أفكاراً ومفاهيم حديثة لصياغة اقتصاد معرفي متطور، مع تعزيز روح المبادرة الاستثمارية لتأهيل المرأة وتمكينها وتهيئة بيئة ريادية وداعمة ومحفزة.
وتحدثت عن دور الجمعية في إثراء مواهب المرأة وتدريبها ومتابعتها لتعزيز قدراتها لتصبح قادرة على خوض العمل التجاري، والبدء بمشاريع ناجحة مبتكرة وقائمة على أسس واستراتيجيات علمية لتحويل أفكار المشاريع إلى حقيقة ملموسة، عبر توفير بيئة أعمال حقيقية ومتكاملة تضمن تخريج رائدات أعمال قادرات على الابتكار والإبداع ضمن بيئة تجارية تنافسية.

منصة إبداعية
تتلخص رؤية جمعية الإمارات لرائدات الأعمال لأن تكون منصة إبداعية للمرأة الرائدة المبدعة والمبتكرة، لتكون قادرة على تأسيس شراكتها الفاعلة وحمل مسؤوليتها المجتمعية لبناء مستقبل التنمية.
وأكدت على أهمية تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى المرأة للارتقاء بدورها الفاعل كشريك استراتيجي في صناعة اقتصاد مستدام، وتكوين جيل برؤي جديدة وأفكار مبتكرة تسهم بكفاءة عالية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ولفتت العامري إلى أن الجمعية تعمل على تشجيع الإبداع والابتكار، وتدريب وتأهيل رائدات الأعمال، وتزويدهن بالاستشارات المتخصصة، وتنظيم المعارض والمؤتمرات والملتقيات والندوات الاقتصادية والمجتمعية، لنشر ثقافة ريادة الأعمال وتوقيع اتفاقيات استراتيجية مع الشركاء.

علاقات تجارية
أشارت العامري، إلى أن الجمعية تستهدف رائدات الأعمال المنتسبات، من طالبات المدارس وخريجات الجامعات، والمرأة العاملة، وأصحاب الهمم، والحرفيات، ونزلاء المنشآت العقابية والإصلاحية، وربات البيوت الراغبات في تأسيس مشروع خاص بهن، موضحة أن الجمعية تعزز التعاون والترابط بين سيدات ورائدات الأعمال لتطوير فرص بناء العلاقات التجارية والمهنية المشتركة، مع إنشاء المنصات الإلكترونية التي تعمل على الترويج والتعريف بالمشاريع والأفكار الاستثمارية التي تقيمها رائدات الأعمال، وإتاحة فرص ربط رائدات الأعمال بالأسواق وبيئات الأعمال، من خلال إقامة المعارض والمؤتمرات والمشاركة بها داخلياً وخارجياً، مع أهمية تبادل الوفود الدولية بين رائدات الأعمال وتوقيع اتفاقيات تعاون وتفاهم مع مؤسسات حكومية وغير حكومية داخل وخارج الدولة، لدعم رائدات الأعمال وتسهيل تسويق منتجاتهم وخدماتهم بالأسواق المحلية والخارجية. 

معارض تسويقية
قالت العامري، إن الجمعية تنظم عدة معارض تسويقية لسيدات ورائدات الأعمال والمبدعات، لعرض التمور والبن والبهارات والتوابل والعطور والعود والبخور والطيب ومستحضرات التجميل، إضافة إلى إبداعات الرسم وفن خياطة الملابس النسائية والتجميل والماكياج والمشغولات اليدوية والبيئية وتنسيق الزهور الطبيعية وسواها، موضحة أن المعرض التسويقي الذي نظم مؤخراً بمناسبة احتفالية «يوم المرأة الإماراتية» يأتي في إطار مساعدة رائدات الأعمال على تسويق منتجاتهن والترويج لمشاريعهن واكتساب المهارات وتوفير سبل النجاح للمشاريع التي تقيمها النساء المواطنات.

نوى التمر
أمينة العلوي صاحبة، مشروع صناعة حلويات من التمر، والتي تتوفر على أكثر من 18 منتجاً بنكهات مختلفة، نجحت في تحويل نوى التمر إلى قهوة وماسكات للتجميل، وأكدت أنها بدأت مشروعها من البيت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتشارك اليوم في المعارض، مما منحها الدعم والحافز لطرح المبادرات التي تتسم بالإبداع والابتكار والاستدامة، بما يعزز دورها في مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة.

تصميم أزياء
وأكدت فاطمة خليفة راشد عبيد، مصممة أزياء، أنها استفادت من الدورات التدريبية المكثفة التي تقدمها الجمعية في الإدارة والتسويق، موضحة أنها نجحت في تحويل هواية تصميم الأزياء إلى مشروع خاص، يجمع بين التراث واللمسات العصرية لتلبية كل الأذواق.
وقالت: بدأت من البيت بالترويج للمشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدها انخرطت في الجمعية التي دعمتني ووفرت لي فرصة المشاركة في المعارض، إلى جانب التدريب وحضور الورش والدورات.

«الديكوباج»
توفر عائشة المزروعي مجموعة من الأعمال الإبداعية لفن «الديكوباج»، لافتة إلى أنها بدأت من البيت قبل 7 سنوات، وتشارك حالياً في مختلف المعارض، حيث تروج لأعمالها عبر «إنستجرام» ووسائل التواصل الاجتماعي.

منتج طبيعي
وضحة البلوشي، اختارت ابتكار منتج طبيعي خاص بعلاج الصلع والعمل على تكثيف الشعر، وهو مشروع حاصل على دعم من صندوق خليفة لتطوير المشاريع.
وذكرت أن المنتج يعالج الصلع والثعلبة والتساقط الوراثي للشعر، وهو مرخص من المختبر الطبي، ويتكون من نباتات وأعشاب يابانية.
وقالت: بدأت استخدام المنتج كعلاج خاص بي بعد الولادة، بعدما لاحظت تساقط شعري بكثافة، ومع اختباره على مدار سنة اكتشفت نتائج إيجابية، فقمت بفحصه في المختبر الطبي وحصلت على الموافقة بطرحه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رائدات الأعمال مؤسسة التنمية الأسرية المرأة الإماراتية تمكين المرأة تمكين المرأة الإماراتية ريادة الأعمال جمعية الإمارات لرائدات الأعمال رائدات الأعمال

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشاركة رئيس مجلس النواب فى أعمال الجمعية الـ 149 للاتحاد البرلمانى الدولى بجنيف

شارك المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، على رأس وفد برلماني مصري في أعمال الجمعية الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات ذات الصلة بها، والمُنعقدة في جنيف.

 

وخلال تلك المُشاركة ألقى رئيس مجلس النواب كلمة بشأن موضوع " تسخير العلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل مُستقبل أكثر سلامًا واستدامة ".

 

وتناول رئيس مجلس النواب في مستهل كلمته احتفالية البرلمان المصري هذا العام بالذكرى المئوية لانضمامه إلى الاتحاد البرلماني الدولي، حيث أشار إلى أن البرلمان المصري يُجدد العهد الذي قطعه على نفسه منذ انضمامه إلى الاتحاد في القيام بدور ريادي في تعزيز آليات الحوار البرلماني العالمي الجاد.

 


القضايا العربية والإفريقية


وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي على أن البرلمان المصري كما كان في الماضي حاملًا للواء استقلال الشعوب العربية والأفريقية فإنه سيستمر في أداء الأمانة التي حُمل بها تجاه القضايا العربية والأفريقية، وفي مُقدمتها القضية الفلسطينية سعيًا لإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة المنشودة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وتحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة وإرساء الأمن والاستقرار في كافة ربوع المنطقة العربية والأفريقية.

 

كما أكد رئيس مجلس النواب على أهمية قيام البرلمانيين بتوجيه دولهم نحو إيلاء أهمية خاصة لتعزيز التعاون العلمي الدولي وربط العلوم مع المجتمعات وقضاياها وحوكمة عملها.

 

جهود الدولة لتعزيز البحث العلمي


واستعرض المستشار الدكتور حنفي جبالي جهود الدولة المصرية لتعزيز البحث العلمي والعلوم من خلال تخصيص محور كامل لها في خُطة الدولة المصرية التنموية " رؤية مصر 2030 " من أجل تحويل المعرفة والإبتكار والبحث العلمي إلى منتج يُلبي الاحتياجات التنموية للدولة المصرية.

 

وفي ختام كلمته، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب أن العالم لا مفر له وهو يواجه تلك الأخطار الوجودية المُحدقة بنا جميعًا من تكريس مبدأ المسئولية الانسانية المُشتركة في مواجهة تلك التحديات عبر تعزيز المعرفة والعلوم كحقوق مُشتركة للانسانية وإتاحة جميع السبل العلمية بكل شفافية من أجل مواجهة علمية لتلك التحديات فضلًا عن حوكمة استخدام العلوم والبحث العلمي.

 

مقالات مشابهة

  • تقضي باحتلال مرحلي لقطاع غزة.. ما خطة الجنرالات التي بدأت إسرائيل تنفيذها؟
  • 155 منها بدأت الإنتاج.. محافظ البحيرة تعلن الموقف التنفيذي لمشروعات المناطق الصناعية
  • رائدات أعمال: المرأة أثبتت كفاءتها في تأسيس المشاريع الاقتصادية
  • تفاصيل مشاركة رئيس مجلس النواب فى أعمال الجمعية الـ 149 للاتحاد البرلمانى الدولى بجنيف
  • رائدات أعمال لـ"الرؤية": المرأة أثبتت كفاءتها في تأسيس المشاريع الاقتصادية
  • رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال الجمعية الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • "الوطنية للتمويل" تسلط الضوء على إنجازات رائِدات الأعمال احتفاء بـ"يوم المرأة العمانية"
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يمكّن رائدات التكنولوجيا في معرض “إكسباند نورث ستار 2024”
  • نساء السودان.. بحث عن القيادة والتمكين الاقتصادي