يمانيون../
أدانت وزارة العدل وحقوق الإنسان الغارات العدوانية الهمجية لطيران العدوان الأمريكي – البريطاني، فجر الخميس، على العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة، وغارات، الثلاثاء الماضي، في محافظة الحديدة، التي استهدفت مناطق سكنية ومنشآت حكومية، وبلغت أكثر من ٢٢ غارة خلال يومين.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن إمعان تحالف العدوان الأمريكي – البريطاني – الإسرائيلي في العدوان على اليمن وسيادته يؤكد إصراره في الغرق في مستنقع جرائم حرب تستهدف الشعب اليمني، وتزعزع الأمن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم.

وأكدت وزارة العدل وحقوق الإنسان على الحق الكامل للجمهورية اليمنية بكافة التشريعات الإلهية والانسانية في الدفاع عن شعبها وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، ولن يتخلى عن الموقف المساند للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية كمبدأ إيماني وأخلاقي وإنساني.

ولفت البيان إلى أن هذه الغارات والعدوان الإجرامي الواسع الذي يشن على الأراضي اليمنية يأتي إمعاناً في العربدة الصهيونية والأمريكية، في محاولة لثني اليمن عن إسناد الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية منذ أكثر من عام، ما كان لها أن تجري وتستمر إلا في ظل الدعم اللا محدود الذي يتلقاه من العدو الأمريكي، وبما يجعل واشنطن شريكا بامتياز في جرائم تلك العصابة المجرمة.

وجددت التأكيد بمؤسساتها المعنية مستمرة في رصد كافة الانتهاكات المعادية والعدوانية على حقوق الشعب اليمني التي كفلها الدين والقوانين الوطنية والدولية؛ انتصاراً لهذا الشعب الصامد المظلوم، وتأسيساً وتمهيداً لمحاكمة قادة العدوان وملاحقتهم في القضاء الوطني والدولي.

وطالبت الوزارة -في بيانها- المحاكم الدولية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ مواقف وخطوات عملية تكفل إيقاف هذا التصعيد العسكري والاقتصادي الذي يستهدف الشعب اليمني والمفروض عليه منذ سنوات، وما سببه في تفاقم الكارثة الإنسانية، وعرقلة كل مساع السلام في اليمن”.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حركة الجهاد الإسلامي تدين بشدة العدوان الأميركي الهمجي الذي استهدف اليمن

الثورة نت/..

أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، العدوان الأمريكي الهمجي الذي استهدف اليمن الشقيق صباح اليوم الخميس والذي استخدم فيه الجيش الأمريكي أعتى ما في ترسانته من أسلحة في استعراض متغطرس للقوة والهيمنة.

وقالت حركة الجهاد الاسلامي في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن هذا العدوان الأمريكي يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن الإدارة الأمريكية هي التي تدير الحرب المسعورة التي يشنها الكيان الصهيوني المجرم ضد شعوب منطقتنا، وتقوم الإدارة الأمريكية بالتدخل لإكمال المهمة كلما عجز الكيان عن ذلك.

وأضافت الحركة، أن ما تروج له الإدارة الأمريكية حول حماية التدفق الحر للتجارة الدولية وتأمين الملاحة هي محض أكاذيب لتبرير جرائمها، مشيرة إلى أن الكل يعلم أن القوات اليمنية لم تستهدف إلا السفن المرتبطة بالكيان الغاصب والمدافعة عنه، بهدف كسر الحصار عن شعبنا في غزة.

ونوهت أن الذرائع التي يستخدمها الجيش الأمريكي لقصف مناطق سكنية موقعاً الإصابات في صفوف المدنيين بذريعة استهداف منشآت عسكرية ومخازن أسلحة هي تكرار للأكاذيب ذاتها التي يروج لها الكيان الصهيوني المجرم.

ووجهت الجهاد الاسلامي، التحية لصمود الشعب اليمني على ما يقدمه من أجل إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته، مبدية الثقة التامة بأن الشعب اليمني وقواته الباسلة سيردان على هذا العدوان الغاشم.

مقالات مشابهة

  • الخارجية تُدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • وزارة الخارجية تُدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • حركة الجهاد تدين العدوان الأميركي الهمجي الذي استهدف اليمن
  • هكذا علقت حماس على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • حركة الجهاد الإسلامي تدين بشدة العدوان الأميركي الهمجي الذي استهدف اليمن
  •  الفصائل الفلسطينية تدين العدوان الأمريكي البريطاني الجديد على اليمن
  • عاجل وردنا للتو| طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن سلسلة غارات على اليمن.. (الأماكن المستهدفة)
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان تدين استمرار جرائم الإبادة الصهيونية ضد المدنيين في لبنان وفلسطين
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان تدين جرائم الإبادة والمحارق الصهيونية في غزة ولبنان