شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1183 مخالفة تجاوز السرعة، 260 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، 32 دراجة نارية مخالفة، 24 مخالفة موقف عشوائى، 116 مخالفة شروط الترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: رادار المرور حملات مرورية الطرق السريعة اخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

تخفيض 50%| طريقة سداد المخالفات المرورية من خلال أبشر وموقع الداخلية

يهتم الكثير بالبحث عن طريقة سداد غرامات المخالفات المرورية في السعودية، من خلال أكثر من طريقة وذلك بعدما أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم تمديد فترة تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 18 /4/ 2024م، وذلك لمدة (6) أشهر.

ووفقا لبيان رسمي صادر عن وزارة الداخلية ، كشفت أنه أنه يمكن الاستفادة من تخفيض قيمة الغرامات بنسبة (50%)، بمبادرة مرتكب المخالفة بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه حتى تاريخ 18 / 4 / 2025م المقبل ويسرى ذلك  على طريقة سداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات التي تعرّض السلامة العامة للخطر،كما نبهت على مستخدمي الطرق الالتزام بقواعد السير لتحقيق متطلبات المحافظة على السلامة المرورية، مؤكدة.

صحف السعودية| مركز الملك سلمان يقدم الخدمات الطبية لآلاف السوريين في الأردن.. وقرار عاجل بشأن الغرامات المرورية في المملكة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل تعزيزا في حق نيجيري السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام مواطن قصاصا وتكشف عن اسمه وجريمته طريقة سداد غرامات المخالفات المرورية إلكترونيا 

وتتيح المملكة العديد من الخدمات الإلكترونية، من قبل المواطنين والمقيمين ولعل أبرزها  خدمة سداد مخالفات المرور، وبناء عليه وفرت الحكومة طرقا مختلفة ومتنوعة لسداد مخالفات المرور دون عناء عن طريق التطبيقات والمواقع الإلكترونية الرسمية.

خطوات سداد مخالفات المرورخطوات سداد مخالفات المرور عبر أبشر 

يتيح تطبيق أبشر سداد العديد من مقابل الخدمات المختلفة ودفع الغرامات المستحقة، منها خدمة سداد مخالفات المرور، وذلك عن طريق تنفيذ الخطوات التالية حتى تستطيع سداد المخالفات وهي:

1- القيام بتحميل تطبيق أبشر على هاتفك المحمول من جوجل بلاي من خلال الضغط هنــــــــا أو أب ستور من خلال الضغط هنــــــــا.  

2- قم بالولوج إلى التطبيق وتسجيل الدخول إلى حسابك.
3- انقر على “الخدمات”.
4- قم باختيار “المرور”.
5- اضغط زر “سداد المخالفات”.
6-قم بكتابة رقم اللوحة المرورية.
7- ثم اكتب رقم المخالفة.
8- ثم اختيار طريقة الدفع.
9- وأخيرا اضغط على زر“سداد”.

خطوات سداد مخالفات المرورطريقة سداد مخالفات المرور إلكترونيا عبر بوابة الداخلية 

أتاحت وزارة الداخلية سداد دفع مخالفات المرور إلكترونياً عبر موقعها الالكتروني من خلال الخطوات الآتية: .
1- الدخول على موقع وزارةالداخلية عبر الضغط هنـــــــــــــــــــــــا 

2- انقر على الخدمات الإلكترونية.
3- اضغط على “المرور”.
4- ثم اختر “سداد المخالفات”.
5- قم بملء الخانة الخاصة برقم اللوحة المرورية.
6- ثم كتابة رقم المخالفة.
7- قم بتحديد طريقة السداد.
8- انقر على “سداد”.

خطوات سداد مخالفات المرور

مقالات مشابهة

  • تخفيض 50%| طريقة سداد المخالفات المرورية من خلال أبشر وموقع الداخلية
  • المرور تحرر 36 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • غدًا.. انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية
  • رادار المرور يلتقط 1211 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • ضبط 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • ضبط 29680 مخالفة مرورية خلال ٢٤ ساعة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية..تعرف عليها
  • رادار المرور يلتقط 1169 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 25806 مخالفة مرورية متنوعة