حضر وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، ووكيل الوزارة اللواء فرج اقعيم، ورئيس جهاز الأمن الداخلي، الفريق أسامة الدرسي، الخميس، احتفالية بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس الشرطة الليبية في ديوان مديرية أمن سرت، برعاية القيادة العامة للقوات المسلحة. كما حضر الحفل ووزير العمل والتأهيل، وأعضاء مجلس النواب ورئيس أركان قوات الدفاع الجوي، اللواء أحمد المسماري، وآمر قوات عمليات الجنوب بالجيش الليبي، اللواء المبروك سحبان، واللواء حسن الزادمة، وعميد بلدية سرت، بالإضافة إلى عدد من القيادات العسكرية والأمنية بوزارة الداخلية.

وفي كلمته خلال الحفل، أكد الوزير أهمية الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس أول قوة شرطية في بلادنا، مشيرًا إلى تزامن المناسبة مع ذكرى دخول القوات المسلحة والقوات المساندة بقيادة القائد العام المشير أركان حرب خليفة حفتر إلى مدينة بنغازي في الخامس عشر من أكتوبر لتحريرها من الإرهاب. وأوضح الوزير أن الوزارة أخذت على عاتقها مهمة فرض هيبة القانون وضمان الاستقرار في جميع المدن، بدعم من القوات المسلحة. وأشار إلى بدء العمل على إعادة هيكلة الوزارة من خلال دمج مديريات الأمن وتنظيم الموارد المادية والبشرية التابعة لها وفق استراتيجية واضحة. كما تعهد ببذل جهود كبيرة لتطوير المؤسسة الأمنية ورفع كفاءتها في مجالات التدريب والتأهيل والبنية التحتية. الوسومليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية وقيادات الشرطة يقدمون التهنئة لوزير الدفاع بمناسبة الذكرى 51 لإنتصارات أكتوبر

استقبل الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى  اللواء محمود توفيق وزير الداخلية  على رأس وفد من قيادات وزارة الداخلية لتقديم التهنئة للقوات المسلحة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لإنتصارات أكتوبر المجيدة ، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة .

 وزير الداخلية

وأكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية أن تاريخ السادس من أكتوبر استقر فى ضمير الأمة ووجدانها وصار رمزاً متجدداً لبطولات القوات المسلحة الباسلة التى خاضت أشرس المعارك محققة العبور العظيم والإنتصار الممزوج بالعزة والشموخ  ببطولات رجال أعلوا قيم التضحية والعطاء من أجل أن تبقى راية الوطن عالية خفاقة ، كما وجه التهنئة لرجال القوات المسلحة قادةً وضباطاً وضباط صف وجنود بمناسبة تلك الذكرى الوطنية المجيدة . 

وزير الدفاع     

 من جانبه أكد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن القوات المسلحة والشرطة هم صمام الأمن والأمان لدعم ركائز الأمن القومى المصرى ، مقدمين كافة الجهود والتضحيات للوفاء بالمهام الوطنية المقدسة التى يحملون أمانتها للحفاظ على الحالة الأمنية المستقرة بما يسهم فى إستكمال مسيرة الإنجازات والتنمية التى تشهدها الدولة المصرية بكافة ربوعها فى شتى المجالات .

وفى نهاية اللقاء قام اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بإهداء الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى  والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة درع هيئة الشرطة، كما قدم الفريق أول عبد المجيد صقر درع القوات المسلحة لوزير الداخلية.

61516366-7511-4a64-973a-f31fe15986fa bae3a77a-ec21-42f7-844e-207b1bc7b0f2 d52097af-5985-48a4-9786-a0be99f47931 f2587fb7-5395-4224-a904-be0d31f6867b c0089e5f-4dcf-4810-a589-cd54371b1b33 af808e0b-f18f-4677-ad61-b0c4477c125b cb6308ca-fbbe-4f41-962b-ba5d5dd98514

مقالات مشابهة

  • “أبوزريبة” يؤكد على أهمية استقرار الأمن خلال احتفالية الذكرى الستين لتأسيس الشرطة في سرت
  • بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. وزير الداخلية وقيادات الشرطة يقدمون التهنئة لوزير الدفاع
  • وزير الداخلية وقيادات الشرطة يهنئون وزير الدفاع ورجال القوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر
  • وزير الداخلية وقيادات الشرطة يقدمون التهنئة لوزير الدفاع بمناسبة الذكرى 51 لإنتصارات أكتوبر
  • مجلة “CTC Sentinel” الأميركية: صاروخ يمني سقط على مسار قريب جداً من “يو أس أس آيزنهاور” بلا فرصة للاعتراض
  • مجلة أميركية: صاروخ يمني سقط على مسار قريب جداً من “يو أس أس آيزنهاور” بلا فرصة للاعتراض
  • محافظ الغربية يستقبل قائد القاعدة الجوية بطنطا
  • وزير الدفاع مخاطبا سفراء الاتحاد الأوروبي: الضغوط الدولية كبلت الشرعية عن استعادة مؤسسات الدولة وأمن الملاحة البحرية مرهون بدعم القوات المسلحة
  • أبوزريبة: الحكومة الليبية ملتزمة بدعم الأجهزة الأمنية في أداء مهامها